الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية    
الرئيسية > أخبار اليمن

بعد توقف دام لمدة  39 شهراً...

شركة كندية تعلن بدء استئناف إنتاجها النفطي في وادي "حضرموت"


خلال لقاء الكثير مع مدير العمليات في الشركة الكندية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 22 سبتمبر, 2018 - 08:28 مساءً ]

أعلنت شركة كالفالي، الكندية؛ استئناف إنتاجها النفطي في القطاع 9، بوادي حضرموت، مع نهاية الشهر الجاري. 
 
جاء ذلك خلال لقاء وكيل محافظة حضرموت، عصام حبريش الكثيري، اليوم السبت، مدير العمليات الإنتاجية بشركة كالفالي النفطية "السيد هرنت شيمون"، حيث ناقش الجانبان، استئناف عمل الشركة الإنتاجي، مع نهاية الشهر الجاري.
 
ورحب الوكيل الكثيري بقرار شركة كالفالي، بالعودة ومزاولة مهامها، واستئناف العملية الإنتاجية، وذك بعد توقف دام لمدة  39 شهراً، بسبب الظروف التي عاشتها البلاد في السنوات الثلاث الأخيرة.
 
وقال: "إن عودة نشاط الشركة، سيكون رافداً هاما للحكومة، لمعالجة الأزمة الاقتصادية، وسيشكل أهمية لحضرموت بعد حصولها على نسبة 20 % من مبيعات النفط، و تسخيرها في مشاريع التنمية، وتشغيل الأيدي العاملة من وادي حضرموت شركات المقاولات المحلية".

وأكد الكثيري، استعداد السلطة المحلية بوادي حضرموت، تذليل كافة الصعوبات، التي قد تواجه عودة إنتاج النفط، من حقول الشركة الحالية في منطقة الخشعة بمديرية حورة وادي العين.
 
وشدد على السيد هرنت شيمون، عودة جميع المهندسين الحضارم للعمل، وكذا العمال من المناطق المجاورة للشركة، ومنح المقاولين الحضارم مقاولات الشركة، وخصوصا مقاولة نقل النفط الخام إلى ميناء التصدير، في حال توفر المقاولين الذين يمتلكون الإمكانيات لنقله وعودة برنامج التنمية المجتمعية للشركة في مناطق الامتياز تحت إشراف السلطة المحلية بوادي حضرموت .

من جانبه، أوضح السيد هرنت شيمون "بأن الشركة، سوف تعمل في ظل تنسيق كامل مع السلطة المحلية  وستعمل على اعادة الموظفين وفق مراحل خلال هذا العام بالإضافة إلى عودة جميع المهندسين الحضارم للعمل و العمال من المناطق المجاورة للشركة".
 
ويقع منطقة عمل شركة كالفالي في القطاع  "9"، الواقع في مديريات حورة، وادي العين، وحريضة، ورخية، وزمخ ومنوخ، بوادي حضرموت، وستقوم باستئناف العمل الإنتاجي بدءً من صيانة حقولها النفطية، انطلاقاً من نهاية الشهر الجاري.
 
وذلك في ظل أزمة خانقة تشهدها مديريات وادي حضرموت (شرق اليمن). حيث سيعمل بدء الإنتاج على الحد من أزمة المشتقات النفطية التي تشهدها عدد من المحافظات.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات