الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق    
الرئيسية > أخبار اليمن

"واشنطن" تحذر من القتال قرب ميناء الحديدة وتدعو إلى حماية مستودعات الحبوب

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 22 سبتمبر, 2018 - 12:59 مساءً ]

دعت واشنطن، الجمعة، كافة أطراف الصراع اليمني، إلى "حماية صوامع ومستودعات الحبوب القريبة من ميناء الحديدة، ووقف القتال بالقرب من الميناء، والعودة لطاولة المفاوضات مع المبعوث الأممي مارتن غريفيث".
جاء ذلك في إحاطة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة "نيكي هيلي"، والتي قدمتها إلى أعضاء مجلس الأمن الدولي، في الجلسة الطارئة، التي عقدت مساء الجمعة، بالمقر الدائم للأمم المتحدة في نيويورك.
وقالت السفيرة الأمريكية إن "الأزمة اليمنية مفجعة، لكن الأدهى من ذلك هو ما بتنا نعرفه عن تلك الأزمة، وهو أن المدنيين يأكلون أوراق الشجر جوعا"، وأردفت قائلة "يتعين على المجتمع الدولي أن يبذل كل ما بإمكانه من أجل مساعدة الأطفال والمدنيين والجياع في اليمن".
ودعت "جميع أطراف الصراع، إلى ضرورة حماية صوامع الحبوب ومستودعات الغذاء في الحديدة، وحمياتها، هذه المخازن يجب أن تتمتع بالحماية من قبل الأطراف المعنية، وهذا ليس بالعلم الصعب".
وحذرت نيكي هيلي، في إفادتها، من أن "الاقتتال في الحديدة، يجعل من عمليات الوصول إليها أمرا في غاية الصعوبة، كما يجب على الأطراف المعنية أيضا أن ترفع أي قيود مفروضة على الوقود والغذاء والدواء".
وأوضحت أن "جميع أعضاء المجلس، يساندون المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، لكن ما ينقص هو إرادتنا"، وتابعت أن "مأساة اليمن تتعدى القدرة على الاستيعاب، وعلينا جميعا أن نُذكّر الأطراف المعنية، بأن التفاوض هو الذي سينهي الحرب".

 



مشاركة الخبر:

تعليقات