تضبط متهمين بتعاطي مادتي الحشيش والشبو في حضرموت     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام قصاصاً و تعزيراً بحق رجل وامرأة مدانين بالقتل     قيادات يمنية تستنكر إغفال القمة العربية للوحدة اليمنية     حملة إعلامية للاحتفال بذكرى الوحدة اليمنية     العليمي يؤكد أن الوحدة مثلت مشروعا حضاريا متكاملا في الشراكة الواسعة بالسلطة والثروة     غزة.. معارك ضارية في تل الزعتر وجباليا ورفح والقسام تعلن قتل 5 جنود     إطلاق مشروعا للاستجابة الصحية للاجئين في اليمن     البرلمان العربي يؤكد دعمه لإيجاد حل سياسي شامل وحدة وسيادة اليمن     إصابة أم وطفلين بانفجار جسم متفجر في تعز     جماعة الحوثي تعلن مقتل أربعة من ضباطها بنيران قوات الحكومة     الحديدة.. مقتل مواطن بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     سقطرى.. انطلاق التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة وخفيفة وأجواء حارة     بدء مراسم تشييع رئيسي في مدينة تبريز شمال غربي إيران     لماذا نفت إسرائيل ضلوعها بتحطم مروحية الرئيس الإيراني؟    
الرئيسية > أخبار اليمن

"مسؤول أمريكي" يؤكد تفكك الدعم الأمريكي للتحالف السعودي الإماراتي في حرب اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 22 سبتمبر, 2018 - 11:45 صباحاً ]

كشف مسؤول أمريكي، عن تفكك الدعم الأمريكي للتحالف السعودي الإماراتي في الحرب اليمنية.
وقالت صحيفة "القدس العربي" إن السناتور الأمريكي "بوب مينينديز" ( ديمقراطي عن نيوجرسي)، ان العديد من مسؤولي السلطة التنفيذية يدركون بشكل متزايد أن الحفاظ على الوضع الراهن للسياسة الأمريكية الحالية بشأن اليمن أمر يصعب الدفاع عنه.
وأضاف ان العديد من مسؤولي السلطة التنفيذية يدركون بشكل متزايد أن الحفاظ على الوضع الراهن للسياسة الأمريكية الحالية بشأن اليمن أمر يصعب الدفاع عنه.
وقدم ميندينيز، وهو عضو بارز في لجنة العلاقات الخارجية، هذا الرأي بعد تسريبات تشير أن الخبراء العسكريين و الإقليميين  في وزارة الخارجية عارضوا فكرة إبلاغ الكونغرس بأن المملكة العربية السعودية والإمارات العربية تعملان على تجنب وقوع اصابات بين المدنيين.
وكان وزير الخارجية، مايك بومبيو، أبلغ الكونغرس ان السعودية والامارات ” تقومان بإجراءات يمكن إثباتها” لتفادي وقوع إصابات بين المدنيين في الصراع الدائر، وقد سمحت هذه الشهادة للجيش الأمريكي بمواصلة إعادة تزويد الطائرات السعودية بالوقود، وتقديم دعم لوجستي آخر، على الرغم من المخاوف الانسانية ، ولكن التقارير اللاحقة تشير الى انه فعل ذلك بسبب اعتراضات عدد كبير من فرق سياسته الإقليمية.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات