لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا     مسؤولة أمريكية تتحدث عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين     غوتيريش يأسف لتعطيل جهود إحلال السلام في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الأوقاف" اليمنية تصدر تعميماً لخطباء المساجد في ذكرى ثورة 26 سبتمبر (وثيقة)


"الأوقاف" اليمنية تصدر تعميماً لخطباء المساجد في ذكرى ثورة 26 سبتمبر (وثيقة)

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 20 سبتمبر, 2018 - 09:04 مساءً ]

أصدرت وزارة الأوقاف والإرشاد، اليوم الخميس، تعميماً هاماً لجميع خطباء مساجد الجمهورية، تحثهم فيه إلى توجيه خطبة الجمعة يوم غدٍ نحو مبادئ وأهمية ثورة 26 سبتمبر الخالدة، والتحذير من الإمامة ومخلفاتها.

وجاء في التعميم الذي حصل "المهرة بوست"، على نسخة منه، "إن الإسلام جاء ليخرج الناس من عبادة العباد إلى عبادة الله رب العباد، ويحررهم من الخنوع والخضوع لأي قوة في الأرض سوى الخضوع والتذلل لله وحده".

وأوضح معاناة الشعب اليمني من نظام الأئمة، الذي سعى إلى إحلال الجهل محل العلم، والظلم محل العدل، والمحسوبية محل الإنصاف، والعنصرية محل الأمة، والعبودية محل الحرية، والفقر محل الغنى، فوقف أبناء الشعب ضد هذا النظام الكهنوتي الطائش بتفجير ثورة  26 سبتمبر 1962ليتنفس الشعب أجواء الكرامة والحرية.

وأشار التعميم، إلى أن هذه المناسبة تتجدد في ظل نكبة 21 سبتمبر 2014 والتي قادتها جماعة الحوثي الانقلابية لتقضي على معالم ثورة سبتمبر الخالدة ،وتعيدنا إلى مربع الصفر وتحت حكم نظام الملالي المقيت والإمامة البغيضة.

ولفت إلى "أن دور العلماء والخطباء مهم في توضيح طبيعة الانقلاب على الثورة الأم التي أزالت طغاة الإمامة، والذين كانوا يتدثرون بالدين ويعتبرونه حق حصري لتمرير مشروعهم الجهنمي".

وأكد أن واجب علماء اليمن اليوم، الوقوف ببيان الحقائق للشعب حول خطر الإمامة الجديدة، التي تريد نبش الإمامة الأولى، وتنقلب على أهداف ومبادئ ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة.

ودعا الخطباء للتوضيح لعامة الناس، عبر خطاب ديني معتدل متوسط، لا غلو فيه ولا جفاء، أن كرامة الإنسان وحريته جزء من صميم شريعتنا التي كرمت الإنسان بشكل عام، وليس المسلم فقط.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات