وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة حقوقية تكشف عن ارتكاب "الحوثيين" جرائم وحشية بحق المدنيين غربي اليمن


المواطن محمد مهدلي تعرض للتعذيب الشديد على يد الحوثيين- رايس رادار

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 20 سبتمبر, 2018 - 05:01 مساءً ]

كشفت منظمة "رايتس رادار" لحقوق الإنسان الإقليمية، اليوم الخميس، عن جرائم وحشية ارتكبها المسلحين الحوثيين بحق المدنيين في الحديدة غربي اليمن.
وذكرت المنظمة في سلسلة تغريدات بصفحتها على "تويتر"، إن المسلحين الحوثيين، أعدموا المعلم محمد هبيت البالغ من العمر 47 سنة- بالرصاص أثناء مروره بدراجته النارية في مناطق سيطرتهم جنوب مدينة حيس جنوب الحديدة الاثنين الماضي.
واعتبرت جريمة استهداف المعلم "هيبت" معتبرة ذلك، انتهاكاً صارخاً للقانون الإنساني الدولي.
وفي جريمة أخرى أشارت المنظمة إلى أنها علمت من مصادر محلية في مديرية القناوص شمال الحديدة أن المواطن محمد أبكر مهدلي من قرية دير عبدالله تعرض للتعذيب الشديد أثناء اختطافه من قبل جماعة الحوثي.
وأوضحت أن مهدلي نجا من الموت على يد الحوثيين، بعد فراره لكنه يعيش حاليا في وضعٍ صحي سيء.
وأكدت على ضرورة وضع حدٍ للانتهاكات التي تطال المدنيين المختطفين لدى جماعة الحوثي.
ويشهد اليمن، منذ نحو أربعة أعوام، حربا بين القوات الحكومية والحوثيين، المسيطرين على محافظات، بينها صنعاء منذ عام 2014.وخلفت الحرب أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية، وبات معظم سكان البلاد بحاجة إلى مساعدات إنسانية. -






 



مشاركة الخبر:

تعليقات