أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

منسقة الشؤون الانسانية تنفي توقيعها اتفاقية "جسر جوي" مع الحوثيين في صنعاء


منسقة الشؤون الانسانية في الأمم المتحدة مع مسؤولين يمنيين في عدن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 20 سبتمبر, 2018 - 04:53 مساءً ]


نفت منسقة الشؤون الإنسانية ليز جراندي اليوم الخميس، توقيعها أي اتفاقية أو مذكرة تفاهم لمشروع جسر جوي مع الحوثيين .

 
وأكدت غراندي أن الامم المتحدة ملتزمة بالقرارات الدولية ولا تعترف الا بالحكومة الشرعية وانها لم ولن تقم بتوقيع اي اتفاقية او مذكرة تفاهم مع الانقلابيين.

 
جاء ذلك خلال لقائها اليوم الخميس في العاصمة المؤقتة عدن مع ووكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 
جراندي قالت "إن مشروع الجسر الجوي الذي أخذ وقتا من النقاش بين الامم المتحدة وممثلي الحكومة الشرعية سيتم التوقيع عليه مع الحكومة الشرعية في المكان والزمان المناسبين".
 
وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت قبل يومين أن هشام شرف وزير خارجية ما يسمى بحكومة الحوثي غير معترف بها دوليا، وقع اتفاقية تفاهم جسر جوي لمطار صنعاء مع المسؤولة الأممية في صنعاء.
 
من جانبه اعرب وكيل وزارة الخارجية بجاش عن انزعاج واستنكار الحكومية اليمنية لتوقيع منسقة الشؤون الإنسانية مذكرة تفاهم مع المدعو هشام شرف حول تشغيل الجسر الجوي الطبي للمرضى اليمنيين كون ذلك يتعارض مع التزامات الامم المتحدة وقرارات مجلس الأمن وفي مقدمتها القرار 2216، وان ذلك الاجراء سينعكس سلبا على العلاقات المتميزة بين الحكومة والمنظمات الدولية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات