مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها    
الرئيسية > أخبار اليمن

ناشط يمني ينعي نفسه بعد تزايد الإغتيالات في "عدن"


الناشط أكرم البجيري

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 19 سبتمبر, 2018 - 10:57 مساءً ]

نعى شاب إصلاحي، نفسه، في رسالة وداع لزملائه ومحبيه على صفحته الرسمية بـ"الفيس بوك"؛ وذلك عقب تزايد عمليات الاغتيال بعدن التي تطال قيادات ومنتسبي حزب الإصلاح الذي ينتمي إليه.

وخاطب الشاب الإصلاحي أكرم البجيري، أصدقائه، "دعوني أودعكم قبل رحيلي".

وقال في رسالته: "لا أخفيكم أني في كل يوم اتوقع رحيلي من هذه الدنيا خاصة ونحن نرى كل يوم حبيب وعزيز لنا يغتال.

وأشار إلى أن الاغتيالات في عدن تستهدف طرف سياسي ينتمي إليه (في إشارة إلى حزب الإصلاح).

وتابع "لك أن تتخيل الألم، عندما  يودع الشخص يوميا طفله وأمه وأبوه وزوجته وداع، يشعر به هو في قلبه ويتوقع أن يرحل من الدنيا أما بكاتم أو بعبوة أو بغيرها من أساليب الغدر للجرمين".

وتساءل: "ما هو الجرم الذي اقترفناه حتى  يغتالونا، ما الذي فعلناه بهم حتى لا يريدوا بقائنا في عدن بين أسرنا وأهلنا وأصحابنا وأحبابنا؟"

وتعهد البجيري بالوفاء لمدينة عدن رغم المخاطر التي يتعرضون لها. وقال: "يشهد الله أننا كنا وسوف نظل أوفياء مع هذه المدينة(عدن) وأهلها، نبذل كل خير فيها نعلم فيها ونساعد محتاجها وننصر مظلومها ونرع يتيمها ونساند كل من يحب لها الخير".

وذكر ان كتب رسالة الوداع، والألم يعصر قلبه، متذكراَ زملاءه في الحزب الذي أغتيلوا بعدن وكان أخرهم مساء أمس الناشط علي الدعوسي .

ووجه الشاب البجيري، كلمات إلى منفذي الاغتيالات التي تطال قيادات الإصلاح، "مالذي تنقموه منا ونحن الذين وقفنا ضد الغزو الحوثي لعدن مع الشرفاء من أبناء هذه المدينة، أتخافون أن يلتف الناس حولنا".

وأشار إلى أن فكر كثيراً في مغادرة مدينته عدن، إلا أنه ليس بيده حيلة، متسائلا، لمن نترك أهلنا لمن نترك أعمالنا لمن نترك أحببنا واصدقائنا؟.

ودعا أصدقاءه ممن يتفق أو يختلف معهم، إذا وصل إليهم خبر اغتياله، المسامحة والدعاء بالمغرة له.

وكتب الناشط البجيري رسالة الوداع، عقب اغتيال مسلحين مساء أمس علي الدعوسي الناشط في حزب الإصلاح وأحد رجالات المقاومة ضد الحوثيين إبان عزو الحوثي لعدن.

وتأتي عملية اغتيال الدعوسي، في ظل تصاعد وتيرة عمليات الاغتيال التي تستهدف قيادات وناشطي حزب الإصلاح بعدن، وسط عجز أمني.

وفي هذا الصدد، أدانت وزيرة حقوق الإنسان السابقة، حورية مشهور، حملة التحريض والتعبئة المستمرة التي تطال أعضاء وقيادات حزب الإصلاح.

وقالت الوزيرة السابقة، في تغريدة لها على تويتر، إن "التحريض والتعبئة المستمرة ضد حزب الإصلاح جعلت من قياداته وحتى أعضاءه العاديين أهداف للقتل والتنكيل بهم".

وأضافت: "اليوم أحد شباب الإصلاح في الفيس بوك كتب بيان نعيه بخط يديه". متساءلة: "أي ذنب ارتكب هذا المعلم حتى يُسفك دمه أمام أسرته؟".

وتابعت: "لن ننجو ونخرج من هذه الكارثة ونحن نلوذ بالصمت أمام هكذا جرائم".

هذا وتتحكم بمدينة عدن، قوات أمنية مدعومة من الإمارات، تصرح بالعداء ومهاجمة حزب الإصلاح.



مشاركة الخبر:

تعليقات