حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

محور تعز ترد على اتهامات المحافظ وتطالبه بالاعتذار


محافظ محافظة تعز أمين محمود

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 19 سبتمبر, 2018 - 09:02 مساءً ]



استنكرت قيادة محور تعز، ما تعرضت له من إساءة وافتراء عبر مواقع التواصل ووسائل الإعلام ، بعد صدور مذكرة لمحافظ محافظة تعز امين احمد محمود، فيها إتهامات موجهة لقيادة المحور، حول قضايا الجرحى .

 
وقالت قيادة محور تعز في بلاغ صحفي "أن الجرحى شُكلت لهم لجنة طبية خاصة برئاسة الدكتورة إيلان محمد عبدالحق، وتم دعمها قبل ما يقارب العشرة الأشهر بمبلغ مليار ريال يمني " أي ما يقارب اثنين مليون دولار" لافتاً "أنه لو كانت صرفت رئيسة اللجنة الطبية، ذلك المبلغ لحلت مشاكل الجرحى الذين تعفنت جراحاتهم".

 
وأشار البلاغ إلى "أن  محافظ محافظة تعز مع الاسف قام بتوجيه الاتهام بشكل مباشر للجنة المالية ولقيادة المحور، مدعيا أنه لم تصرف للجرحى مبلغ 400 مليون المخصصة لهم من ضمن مبلغ  3 مليار تم تخصيصها للمهام العسكرية في المحور" .

 
وبحسب البلاغ الصحفي فإن "مبلغ الثلاثة المليار الذي ذكره محافظ محافظة تعز، صرفت للمهام العسكرية والخدمية، ولم يخصص من مبلغ  الـ 3 مليار أي مبلغ للجرحى، غير المليار الريال الذي تسلمته اللجنة الطبية برئاسة الدكتورة ايلان، وليس للمحور أي علاقة به".

 
وأضاف البلاغ: "بسبب اشتعال المعارك والحاجة الإسعافية الملحة، قدّر محور تعز الموقف وقام بتقديم سبعة وستون مليون وأربعمائة وأربعين ألف وثمانمائة ريال من مبلغ العمليات العسكرية للجرحى منها دعم اسعافي مباشر مبلغ 25 مليون ريال للدكتورة ايلان محمد عبدالحق، على اعتبار أن مركز الملك سلمان جدد عقود بعض المستشفيات لإستقبال العمليات الجراحية مع مستشفى الثورة، فيما تم صرف المبلغ المتبقي مقداره 42440800 مساعدات للجرحى المصابين أثناء الاشتباكات وتكاليف دفن الشهداء الذين سقطوا في المعارك عبر مندوبي الجرحى ولجنة الجرحى بالمحور" .

 
وأكد البلاغ الصحفي "أن قيادة محور تعز قامت بإخلاء عهدة مبلغ الثلاثة المليار منذ أشهر، وتم تسليمه لرئاسة الجمهورية بعد مراجعته والتصديق عليه من اللجنة المشرفة عليه".

 
وطالبت قيادة محور تعز محافظ المحافظة "بسرعة الإعتذار عن الإساءة"، مؤكدة "تحفظها في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد التهمة والتشويه المتعمد في حق محور تعز".



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات