وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل     المهرة.. السلطة المحلية تجدد تحذيراتها للمواطنين بضرورة توخي الحذر في ظل توقعات بأمطار غزيرة     مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول    
الرئيسية > أخبار اليمن

"منظمة دولية": الهجوم على الحديدة يهدد أكثر من مليون طفل بالمجاعة

المهرة بوست - متابعة خاص
[ الاربعاء, 19 سبتمبر, 2018 - 10:53 صباحاً ]

قالت منظمة دولية، اليوم الأربعاء، إن الهجوم العسكري لتحالف السعودية والإمارات على مدينة الحديدة غربي اليمن، يهدد أكثر من مليون طفل بالمجاعة.

وحذّرت منظّمة "أنقذوا الأطفال" (سايف ذي تشيلدرن) الإنسانية، في تقرير، إنّ الهجوم على الحُديدة سيزيد عدد الأطفال المهدّدين بالمجاعة في اليمن إلى 5,2 ملايين طفل، جرّاء ارتفاع أسعار المواد الغذائية بسبب استئناف الهجوم على مدينة الحديدة الساحلية.

وشددت المنظمة على أنّ "أيّ اضطراب في إمدادات الغذاء والوقود التي تمرّ عبر الحُديدة يمكن أن يسبّب مجاعة على نطاق غير مسبوق"، أي انقطاع في الإمدادات التي تصل عن طريق هذا الميناء الاستراتيجي، الواقع على البحر الأحمر، "يمكن أن يعرّض حياة مئات الآلاف من الأطفال للخطر الفوري، ويعرّض ملايين آخرين للمجاعة".

وأضافت المديرة التنفيذية للمنظمة غير الحكومية، هيلي ثورننغ شميدت، في التقرير إن "ملايين الأطفال لا يعرفون متى ستأتي وجبتهم التالية، أو ما إذا كانت ستأتي فعلاً"، وقالت "في مستشفى قمتُ بزيارته في شمال اليمن، كان الأطفال ضعفاء لدرجة أنهم لم يقووا على البكاء، وأجسادهم كانت منهكة بسبب الجوع.


وحذّرت "شميدت" من أن "هذه الحرب تهدّد بقتل جيل بأكمله من الأطفال اليمنيين الذين يواجهون أخطارا متعددة، من القنابل إلى الجوع، إلى أمراض يمكن الوقاية منها، مثل الكوليرا".

وأثار استئناف القوات الحكومة اليمنية، بدعم من تحالف السعودية والإمارات، هجومها على مرفأ الحُديدة الاستراتيجي (غرب) لطرد الحوثيين، مخاوف من تفاقم المأساة الإنسانية في البلد.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات