آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الناشط بلحاف: مطلبنا رحيل القوات السعودية والإماراتية من أرضنا 

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 18 سبتمبر, 2018 - 11:41 مساءً ]

قال الناشط والإعلامي، المهري، أحمد بلحاف، أن مطلب أبناء المهرة هو رحيل القوات السعودية والإماراتية من أرضهم.

وأرجع الناشط بلحاف، هذا المطلب الذي يقف خلفه كل أبناء محافظة المهرة، إلى كون السعودية والإمارات تعتبران مصدر الإرهاب، الذي دوما ما تحاول عبر أدواتها إلصاق هذه التهمة بالأخرين، لتبرير ألاعيبهم القذرة، وأهدافهم التوسعية في المحافظات اليمنية ومنها المهرة.

وأشار بلحاف في مقال له تحت عنوان "رحيل القوات السعودية والإماراتية مطلبنا"، إلى ما تحدث عنه الناطق باسم التحالف العربي، تركي المالكي، حول أكذوبة تواجد الإرهاب بمحافظة المهرة، وذلك على إثر تحطم إحد طيارتهم العسكرية في وادي (تنهالن)؛ نتيجة خلل فني حسب توضيح المالكي.

وقال: "إن الإفتراءات والأكاذيب التي ساقها ناطق التحالف، عقب سقوط الطائرة السعودية بالمهرة، ليست المرة الاولى". مؤكدا "أن الإرهاب هو ما تقوم به الطائرات السعودية، على الأراضي المهرية، من بث للرُعب في قلوب النساء والأطفال، ومن تحليق كثيف صباح مساء، على الأودية والقرى التي يسكنها الرعاة والبدو الرحل".

 وأضاف: "الإرهاب هو نشر المليشيات المقنعة على السواحل، وتمزيق شباك الصيادين، ومنعهم من ركوب البحر، وهو كذل دعم المتطرفين، والتنسيق مع القاعدة من قبل الإمارات والسعودية".

وتابع: "كما رفضت (قشن) المتطرفين - الذين كانت تحاول السعودية إنشاء مركزا لهم في المديرية - سترفض (تنهالن)، أيضا إلصاق تهمة الإرهاب، وسترفض كل مرتزق يحاول يكيد لها في الغرف المغلقة، سواء بالتحريض والإفتراء والتزوير أو غيرها". 

وأكد "أن الإرهاب لا تحتضنه أودية محافظة المهرة". مضيفا: "الإرهاب في عقول أولئك الحاقدون على أمن واستقرار المحافظة". مشيرا إلى أن "هناك بعض ضعفاء النفوس الراغبون بالوصول الى كرسي السلطة، ولو على حساب السيادة والكرامه والهوية، ورضوا ان يبيعوا الوطن مقابل الارتزاق وهولاء لا يمثلوا المهرة".حسب قوله.

وأوضح أن "أبناء محافظة المهرة متمسكون بالسيادة الوطنية وكرامتهم على أرضهم، والعيش عليها بسلام، بعيدا عن أي فوضى. مؤكدا أنهم سيواصلون اعتصامهم السلمي حتى رحيل القوات السعودية والاماراتية واذنابها بالكامل.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات