جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران    
الرئيسية > أخبار اليمن

صحفيو تونس ينظمون ندوة ووقفة تضامنية مع الصحفيين في اليمن


صحفيو تونس ينظمون ندوة ووقفة تضامنية مع الصحفيين في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 18 سبتمبر, 2018 - 08:31 مساءً ]

رعت نقابة الصحفيين التونسيين، بالتنسيق مع نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم الثلاثاء، بمقرها بالعاصمة تونس، ندوة صحفية ووقفة تضامنية مع الصحفيين اليمنيين .

واستعرض المشاركون ما آل إليه وضع الصحافة في اليمن من واقع مؤسف وما يتعرض له الصحفيون اليمنيون من استهداف ممنهج وانتهاكات خطيرة شملت القتل والخطف والتهديد والتعذيب والمحاكمات غير القانونية والتهجير داخل وخارج البلاد واحتلال واستغلال المؤسسات الإعلامية العامة والخاصة.

وفي البيان الصادر عقب الندوة التي رأسها نقيب الصحفيين التونسيين ناجي البغوري، جدد الصحفيون التونسيون تضامنهم مع الصحفيين اليمنيين، وادانوا كافة الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون اليمنيون من أي جهة كانت ، وعبروا عن رفضهم لأي محاكمات غير قانونية للصحفيين والإعلاميين .

وطالب الصحفيون التونسيون بالإفراج الفوري غير المشروط عن كافة الصحفيين اليمنيين المعتقلين والمختطفين واحترام حرية الصحافة ، ودعو المنظمات الإقليمية والدولية المهتمة بالصحافة وحقوق الإنسان إلى سرعة التدخل للإفراج عن معتقلي الرأي والضمير في اليمن والعمل على وضع حد لهذه الانتهاكات الصارخة المخالفة لكافة القيم والأعراف والقوانين المتعارف عليها حول العالم.



مشاركة الخبر:

تعليقات