جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير    
الرئيسية > أخبار اليمن

مجموعة المبادرة العربية تدعو قادة عرب لدعم وقف الحرب في اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 18 سبتمبر, 2018 - 05:40 مساءً ]

دعت مجموعة المبادرة العربية الداعية لوقف الحرب في اليمن أطرافا عربية وإقليمية ودولية إلى ضرورة وقف الحرب في اليمن، وإعادة إعمار البلاد.

وقال رئيس الجمعية الاردنية للعلوم والثقافة سمير الحباشنة، إن مجموعة المبادرة العربية الداعية لوقف الحرب في اليمن، وجهت رسائل إلى الأطراف العربية والإقليمية والدولية المؤثرة في الملف اليمني، تضمنت الدعوة إلى وقف الحرب العبثية المستمرة في اليمن منذ ما يزيد عن 3 سنوات، والتي راح ضحيتها الاف الشهداء والمصابين و أدت الى تحطيم البنية التحتية في هذه البلد العربي العزيز.

وأضاف الحباشنة أن المجموعة طالبت في رسائلها بضرورة تكثيف الجهود الى وقف الحرب، واعادة إعمار اليمن.

وكانت 20 شخصية عربية قد أطلقت الشهر الماضي مبادرة لوقف الحرب في اليمن، والتوافق على نظام سياسي به متسع للجميع .

وأثارت المبادرة جدلا واسعا، وترحيبا من حوالي مائة شخصية يمنية على رأسهم الرئيس علي ناصر محمد، و رئيس الوزراء السابق محسن العيني؛ ليتم بموجب ذاك الأثر التوجه الى اطراف الصراع في اليمن الى قبول هذه المبادرة والعمل على دفع الجهود الدولية والعربية الداعية الى السلام و وقف الحرب في اليمن.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات