متحدث أممي: نراقب الوضع عن كثب ونريد فهم حقيقة ما جرى لخاشقجي     الأمم المتحدة: دائرة الجوع في اليمن تتوسع مع استمرار تنامي الصراع     عدم تناول الإفطار يؤثر على قلوب الأطفال     السودان يعفي اليمنيين المخالفين ويمنحهم فرصة لتصحيح اوضاعهم     ماكرون يشكر سلطان عمان على جهوده في الإفراج عن محتجر فرنسي لدى الحوثيين     أبناء المهرة يرفضون الصعود على متن مروحية سعودية جاءت بعد إعصار لبان.. صور     بن دغر ضحية الدفاع عن السيادة الوطنية.. كيف أفتعلت "أبوظبي" الأزمات لتوقعة في دائرة الإقالة والإتهام؟     تحقيق: كيف جندت الإمارات مرتزقة أمريكيون لتنفيذ الإغتيالات في اليمن؟..     سقوط طائرة عسكرية سعودية شمال غرب المملكة ومصرع طاقمها     قبائل عبيدة تحاصر معسكرا للتحالف في مأرب بعد مقتل اثنين من أبنائها     مطالبات دولية بوقف تعاون استراليا العسكري مع "أبوظبي" جراء جرائمها باليمن     اعتراض صاروخين بالستيين في سماء مدينة مأرب     غريفيث يعلق على تعيين معين عبدالملك رئيسا للوزراء : شخصية من الطراز الرفيع     فرنسا تعلن تحرير مواطن فرنسي اعتقلته جماعة الحوثي     أول تصريح لرئيس الوزراء اليمني الجديد معين عبدالملك    
الرئيسية > منوعات

ولادة إمرأة فلبينية فوق السحاب على متن طائرة سعودية

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 18 سبتمبر, 2018 - 12:13 مساءً ]

شهدت إحدى رحلات الخطوط الجوية السعودية، ولادة ناجحة في الجو، أثناء رحلة متجهة من الرياض إلى الفلبين، وفق إعلام محلي.

وذكرت صحف سعودية خاصة، منها "الرياض" و"عكاظ"، الإثنين، أن استشارية طب النساء في إحدى المستشفيات الخاصة بالرياض، أجرت عملية ولادة ناجحة في الجو لراكبة فلبينية على طائرة الخطوط السعودية.

وتعود تفاصيل الواقعة، وفق الصحيفتين، إلى شعور راكبة فلبينية بآلام المخاض على متن الطائرة التي تحلق على علو شاهق، وعدم إمكانية إجراء هبوط اضطراري ، مما دعا قائد الطائرة إلى طلب مساعدة من الركاب.

ولحسن الحظ، كانت الطبيبة جان ساريت على متن الرحلة، وحاولت تأخير الولادة حتى موعدة هبوط الطائرة، لكن أدركت، كما تقول للصحف، أن هذه المحاولات ستؤدى إلى مضاعفات للأم والمولود، مما جعلها تخوض المغامرة.

وعقب نجاحها ولادة الطفل، قالت إنها "المرة الأولى التي أقوم بتوليد أم في مثل هذه الظروف". ونقلت المصادر السعودية عن أم المولود القول "لم أفكر أبداّ بأنني سألد طفلي فوق السحاب ولكن آلام المخاض كانت تزداد في كل دقيقة".

وأضافت: " أشعر أنني محظوظة جداً بوجود طبيبة متخصصة على متن الطائرة، فبفضل الله ثم الطبيبة شعرت بالأمان خلال هذه التجربة المذهلة".



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات