مشائخ "جوؤه" في سقطرى يطالبون بردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الأرخبيل.. بيان     جمعيات القطاع السمكي تشجب الاعتداء على موكب "كفاين ومحروس" غربي سقطرى     الأحزاب اليمنية تدين حادثة "قلنسوة" وتدعو للحفاظ على السلم في سقطرى..بيان     منسقيه الثورة في سقطرى: الاعتداء على موكب "كفاين ومحروس" ثقافة مستوردة     الحوثيون يعلنون قصف معسكر سعودي في نجران واستهداف مطار أبها مجدداً     عقب هجوم شنه سميع على ولي عهد أبوظبي..ناشطون يطالبون الحكومة القيام بمسؤولياتها     مستشار رئيس الجمهورية: التحالف جاء من أجل مصالحه وليس من أجل اليمنيين     برنامج الغذاء العالمي قد يبدأ تعليق مساعداته نهاية الأسبوع     واشنطن بوست تدعو الكونغرس لإيقاف دعم ترامب لمحمد بن سلمان     نص احاطة المبعوث الأممي إلى مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     استياء واسع ومطالبات بطرد الإمارات بعد اعتداء بلاطجتها على وزير يمني ومحافظ سقطرى.. رصد     وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي خلال جلسة محاكمته     شيخ قبلي يتوعد بمواجهة من يسعى لتحويل "شبوة" إلى ساحة صراع      مسؤولون حكوميون يدينون اعتداء بلاطجة تابعين للإمارات على موكب محافظ سقطرى ..     شبوة: قوات الجيش تتمكن من طرد مجاميع "الانتقالي" من مرخة وتوتر في عتق .. صور    
الرئيسية > منوعات

ولادة إمرأة فلبينية فوق السحاب على متن طائرة سعودية

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 18 سبتمبر, 2018 - 12:13 مساءً ]

شهدت إحدى رحلات الخطوط الجوية السعودية، ولادة ناجحة في الجو، أثناء رحلة متجهة من الرياض إلى الفلبين، وفق إعلام محلي.

وذكرت صحف سعودية خاصة، منها "الرياض" و"عكاظ"، الإثنين، أن استشارية طب النساء في إحدى المستشفيات الخاصة بالرياض، أجرت عملية ولادة ناجحة في الجو لراكبة فلبينية على طائرة الخطوط السعودية.

وتعود تفاصيل الواقعة، وفق الصحيفتين، إلى شعور راكبة فلبينية بآلام المخاض على متن الطائرة التي تحلق على علو شاهق، وعدم إمكانية إجراء هبوط اضطراري ، مما دعا قائد الطائرة إلى طلب مساعدة من الركاب.

ولحسن الحظ، كانت الطبيبة جان ساريت على متن الرحلة، وحاولت تأخير الولادة حتى موعدة هبوط الطائرة، لكن أدركت، كما تقول للصحف، أن هذه المحاولات ستؤدى إلى مضاعفات للأم والمولود، مما جعلها تخوض المغامرة.

وعقب نجاحها ولادة الطفل، قالت إنها "المرة الأولى التي أقوم بتوليد أم في مثل هذه الظروف". ونقلت المصادر السعودية عن أم المولود القول "لم أفكر أبداّ بأنني سألد طفلي فوق السحاب ولكن آلام المخاض كانت تزداد في كل دقيقة".

وأضافت: " أشعر أنني محظوظة جداً بوجود طبيبة متخصصة على متن الطائرة، فبفضل الله ثم الطبيبة شعرت بالأمان خلال هذه التجربة المذهلة".



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات