قطر تعلن دعم نازحي الحرب في اليمن بـ3 ملايين دولار     "بي بي سي" تكشف عن ضغط مارسته واشنطن على السعودية والإمارات لقبول اتفاق السويد     "قيادي حوثي" يطالب بالضغط على بن سلمان وبن زايد لتنفيذ اتفاق السويد     الأمم المتحدة تسلم الحوثيين رسالة تحدد موعد إيقاف إطلاق النار في الحديدة     أطعمة غذائية بينها البرتقال والليمون يحتاجها جسمك في فصل الشتاء     معارك طاحنة في الحديدة وخرق هو الثاني لاتفاق السويد     ذا جارديان : يجب ان ينتهي التواطؤ البريطاني المباشر في حرب اليمن (ترجمة خاصة)     الاتحاد الأوروبي يشدد أهمية الرقابة الدولية لتنفيذ "اتفاق ستوكهولم" (بيان)     أنباء عن حالة طوارئ بسفارة الرياض بأنقرة.. وقرار من السفير     إب: الحوثيون يختطفون 7 مواطنين بحُجة رفضهم ترديد الصرخة داخل المسجد     الجيش اليمني: جاهزون لفرض السلام والعادل ونلتزم توجيهات القيادة العسكرية     الجيش يعلن تحرير قرى "العوجاء" شرقي مديرية حيران بمحافظة "حجة"     البنك الدولي يعلن تقديم راتبين لمليون ونصف مليون أسرة يمنية     مشاريع التنمية السعودية في المهرة .. معسكرات ومليشيات وأسلحة "تقرير خاص"     اليمنيون يخشون انهيار الاتفاقات "في أية لحظة"    
الرئيسية > منوعات

ولادة إمرأة فلبينية فوق السحاب على متن طائرة سعودية

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 18 سبتمبر, 2018 - 12:13 مساءً ]

شهدت إحدى رحلات الخطوط الجوية السعودية، ولادة ناجحة في الجو، أثناء رحلة متجهة من الرياض إلى الفلبين، وفق إعلام محلي.

وذكرت صحف سعودية خاصة، منها "الرياض" و"عكاظ"، الإثنين، أن استشارية طب النساء في إحدى المستشفيات الخاصة بالرياض، أجرت عملية ولادة ناجحة في الجو لراكبة فلبينية على طائرة الخطوط السعودية.

وتعود تفاصيل الواقعة، وفق الصحيفتين، إلى شعور راكبة فلبينية بآلام المخاض على متن الطائرة التي تحلق على علو شاهق، وعدم إمكانية إجراء هبوط اضطراري ، مما دعا قائد الطائرة إلى طلب مساعدة من الركاب.

ولحسن الحظ، كانت الطبيبة جان ساريت على متن الرحلة، وحاولت تأخير الولادة حتى موعدة هبوط الطائرة، لكن أدركت، كما تقول للصحف، أن هذه المحاولات ستؤدى إلى مضاعفات للأم والمولود، مما جعلها تخوض المغامرة.

وعقب نجاحها ولادة الطفل، قالت إنها "المرة الأولى التي أقوم بتوليد أم في مثل هذه الظروف". ونقلت المصادر السعودية عن أم المولود القول "لم أفكر أبداّ بأنني سألد طفلي فوق السحاب ولكن آلام المخاض كانت تزداد في كل دقيقة".

وأضافت: " أشعر أنني محظوظة جداً بوجود طبيبة متخصصة على متن الطائرة، فبفضل الله ثم الطبيبة شعرت بالأمان خلال هذه التجربة المذهلة".



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات