صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل     المهرة.. السلطة المحلية تجدد تحذيراتها للمواطنين بضرورة توخي الحذر في ظل توقعات بأمطار غزيرة     مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة توضح شروط الاستفادة من الجسر الجوي الطبي الذي وقعته مؤخرا مع الحوثيين


© REUTERS / Khaled Abdullah

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 17 سبتمبر, 2018 - 11:25 مساءً ]

أكدت الأمم المتحدة، أنها تعمل على فتح جسر جوي طبي إنساني للمدنيين اليمنيين الذين يعانون من أمراض لا يمكن علاجها في اليمن.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن، الدكتور نيفيو زاغاريا في بيان نشرته المنظمة اليوم: "الهدف هو مساعدة المرضى الذين يعانون من السرطان والأمراض المزمنة والتشوهات الخلقية لتلقي العلاج الذي يحتاجونه".

وأضاف "تم الاتفاق على اثني عشر شرطاً ومن الضروري جداً أن يحصل الأشخاص الذين تنطبق عليهم هذه الشروط على الدعم والرعاية".

وأوضح المسؤول الأممي "المدنيون الذين سيستفيدون من ذلك هم المرضى الذين يعانون من سرطان الدم والمراحل المبكرة من الأورام وسرطان عنق الرحم والغدة الدرقية الذين يحتاجون إلى العلاج الإشعاعي ونخاع العظام وزراعة الكلى".

وأشار إلى "أن 80 بالمئة من المرضى لهذه الرحلة هم من النساء والأطفال. وهذا الجسر هو أحد آمالهم الأخيرة".

وأكد زاغاريا أن "منظمة الصحة العالمية تعمل مع جميع الأطراف لتأكيد إجراءات التشغيل للجسر الجوي الإنساني، وأنه تم التعاقد مع شركة دولية مستقلة لمراجعة السجلات الطبية للمرضى الذين تم اختيارهم للتأكد من أنهم مؤهلون للحصول على هذه الخدمات، وسيعمل الجسر الجوي الطبي الإنساني لفترة تجريبية أولية لمدة ستة أشهر".

وكانت جماعة الحوثي، قد وقعت أمس الأول اتفاقا مع الأمم المتحدة، يقضي بإنشاء جسر طبي، لنقل المرضى والجرحى اليمنيين إلى الخارج، وسط معارضة يمنية لهذا الإتفاق الذي فسره مراقبون على أنه اعتراف أممي بسلطة الحوثيين في صنعاء.

بينما أعده أخرون، بأنه تهيئة أممية لتحقيق مطالب الحوثيين قبل إعادة المشاورات بينهم وبين الحكومة والتي كان من المقرر انطلاقها في الــ 6 من سبتمبر الجاري، لكن الحوثيين رفضوا السفر بحجة توفير طائرة خاصة لنقل جرحاهم.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات