وفد جماعة الحوثي لمشاورات السويد المقبلة يلتقي المبعوث الأممي في صنعاء     مجموعة "هائل سعيد" تعلن إجراء تخفيضات كبيرة في أسعار السلع والمنتجات الغذائية     ماتيس: انعقاد محادثات السلام اليمنية مطلع ديسمبر المقبل     اعتصام المهرة تعلن تدشين مرحلة "التصعيد الكبير" وتدعو لاحتجاجات ضد التحالف     الرياض تستدعي الزبيدي عقب معلومات خطيرة كشفها وزير حوثي منشق..     منظمة حقوقية تقاضي ولي عهد أبوظبي في فرنسا بسبب حرب اليمن     غريفيث يتوجه إلى الحديدة غداً عقب لقاءات مع قيادات الحوثي في صنعاء     السجن المؤبد لبريطاني متهم بالتجسس في الامارات ولندن تحذر من التداعيات     نائب الرئيس السوداني: الحرب في اليمن تقتل الأطفال والمسنين     قبيلة الجدحي تطالب بإعدام مرتكبي جريمة "الأنفاق" وتهدد بخيارات أخرى ..     أكاديمي تركي: اليمن ضحية الصراع السعودي الإيراني والأطماع الإماراتية     كمين مسلح يستهدف أركان حرب محور تعز وقائد الشرطة في المحافظة     ترمب: السعودية ستنسحب من اليمن في هذه الحالة ..     غريفيث يصل صنعاء لبحث مشاورات السويد بالتزامن مع تجدد معارك الحديدة     انقذوا الطفولة : 85 الف طفل ماتوا بسبب الجوع في اليمن (ترجمة خاصة)    
الرئيسية > أخبار اليمن

اعتصام مفتوح في "المسيلة" ضد القوات السعودية والأخيرة تهدد بفرض تواجدها العسكري بالقوة

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 14 سبتمبر, 2018 - 04:14 مساءً ]

بدء المئات من أبناء مديرية المسيلة في محافظة "المهرة"، اليوم الجمعة، اعتصام مفتوحا رفضا لاستحداث معسكرات جديدة للقوات السعودية.
وذكر أحد المنظمين للإعتصام في تصريح لـ "المهرة بوست"، أن العشرات من أبناء المنطقة تجمعوا في أحد المواقع التي تسعى القوات السعودية لإنشاء معسكرا فيها لمنع دخولها إلى المكان أو إدخال أي معدات عسكرية.
ولفت المصدر إلى أن أهالي المنطقة اعتبروا انشاء موقع عسكري في المنطقة ذاتها يشكل مصدر إزعاجا لحياتهم ويقلق السكينة العامة في المنطقة لوقوعه في أماكن للرعي والصيد.
ودعا المصدر السلطة المحلية إلى الإسراع في إيجاد حلولا للقضية وأخراج التجمعات العسكرية السعودية في المنطقة.
وقال المصدر إن القوات السعودية توعدت المعتصمين، بفرض انشاء معسكرها في المكان بالقوة الأمر الذي آثار غضب أهالي المنطقة الذين يرفضون عسكرة منطقتهم الآمنة البعيدة عن السلاح والميليشيات.
وأمس الأول شهدت المهرة اجتماعا بين المجلس العام لأبناء المهرة والسلطة المحلية، تم الاتفاق فيه على إيقاف التوسع العسكري السعودي، وتسليم المعسكرات المستحدثة للجهات الأمنية المحلية.
وكشف تقرير تلفزيون عن استحدثت 16 نقطة عسكرية في ثلاث مديريات بالمهرة، هي سيحوت والمسيلة وحصوين. وتمكن سكان هذه المديريات من إيقاف السعودية عن عمل بعض النقاط العسكرية، التي أقيمت على أملاك خاصة مادفع السكان لمنع المقاول عن العمل.
ويخشى السكان أن تحاصرهم القوات السعودية وتقيد حركتهم كما حدث بمنطقة "دفات" في مديرية سيحوت، التي يمنع سكانها من رعي مواشيهم ويمنعون من الاصطياد في بعض المناطق بحجة أنها مناطق عسكرية.



 




مشاركة الخبر:

تعليقات