نص احاطة المبعوث الأممي إلى مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     استياء واسع ومطالبات بطرد الإمارات بعد اعتداء بلاطجتها على وزير يمني ومحافظ سقطرى.. رصد     وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي خلال جلسة محاكمته     شيخ قبلي يتوعد بمواجهة من يسعى لتحويل "شبوة" إلى ساحة صراع      مسؤولون حكوميون يدينون اعتداء بلاطجة تابعين للإمارات على موكب محافظ سقطرى ..     شبوة: قوات الجيش تتمكن من طرد مجاميع "الانتقالي" من مرخة وتوتر في عتق .. صور     بلاطجة تابعون للإمارات في سقطرى يعتدون على موكب محروس وكفاين والأهالي يدينون .. صور     الحوثيون يتهمون التحالف باختراق وكالة "سبأ" ونشر خبر كاذب ..     مسلحون تدعمهم الإمارات يحاولون السيطرة على مواقع نفطية في شبوه     باكريت اكتفى بحلول ترقيعية..مدير عام كهرباء المهرة يقدم استقالته     غوتيريش: التهديدات في الخليج ستطيل أمد الحرب في اليمن     غارة للتحالف تقتل 3 أطفال وامرأة في محافظة حجة     الولايات المتحدة تكشف تفاصيل إسقاط طائرتها المسيرة في اليمن     أمجاد..المهاجرة التي أصبحت سفيرة الأطباق اليمنية في الولايات المتحدة     تحذيرات دولية من انتشار الأمراض في اليمن نتيجة سيول الأمطار    
الرئيسية > أخبار اليمن

اعتصام مفتوح في "المسيلة" ضد القوات السعودية والأخيرة تهدد بفرض تواجدها العسكري بالقوة

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 14 سبتمبر, 2018 - 04:14 مساءً ]

بدء المئات من أبناء مديرية المسيلة في محافظة "المهرة"، اليوم الجمعة، اعتصام مفتوحا رفضا لاستحداث معسكرات جديدة للقوات السعودية.
وذكر أحد المنظمين للإعتصام في تصريح لـ "المهرة بوست"، أن العشرات من أبناء المنطقة تجمعوا في أحد المواقع التي تسعى القوات السعودية لإنشاء معسكرا فيها لمنع دخولها إلى المكان أو إدخال أي معدات عسكرية.
ولفت المصدر إلى أن أهالي المنطقة اعتبروا انشاء موقع عسكري في المنطقة ذاتها يشكل مصدر إزعاجا لحياتهم ويقلق السكينة العامة في المنطقة لوقوعه في أماكن للرعي والصيد.
ودعا المصدر السلطة المحلية إلى الإسراع في إيجاد حلولا للقضية وأخراج التجمعات العسكرية السعودية في المنطقة.
وقال المصدر إن القوات السعودية توعدت المعتصمين، بفرض انشاء معسكرها في المكان بالقوة الأمر الذي آثار غضب أهالي المنطقة الذين يرفضون عسكرة منطقتهم الآمنة البعيدة عن السلاح والميليشيات.
وأمس الأول شهدت المهرة اجتماعا بين المجلس العام لأبناء المهرة والسلطة المحلية، تم الاتفاق فيه على إيقاف التوسع العسكري السعودي، وتسليم المعسكرات المستحدثة للجهات الأمنية المحلية.
وكشف تقرير تلفزيون عن استحدثت 16 نقطة عسكرية في ثلاث مديريات بالمهرة، هي سيحوت والمسيلة وحصوين. وتمكن سكان هذه المديريات من إيقاف السعودية عن عمل بعض النقاط العسكرية، التي أقيمت على أملاك خاصة مادفع السكان لمنع المقاول عن العمل.
ويخشى السكان أن تحاصرهم القوات السعودية وتقيد حركتهم كما حدث بمنطقة "دفات" في مديرية سيحوت، التي يمنع سكانها من رعي مواشيهم ويمنعون من الاصطياد في بعض المناطق بحجة أنها مناطق عسكرية.



 




مشاركة الخبر:

تعليقات