"جنيف" تستضيف مؤتمرا دوليا بشأن اليمن نهاية الشهر الجاري     مالية عدن: ترتيبات لصرف 50 % من مرتبات الأكاديميين بكافة الجامعات     مسؤول يمني: المهرة لن تسمح بإنشاء مليشيات خارج إطار الدولة     الحكومة اليمنية تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لفك الحصار على حجور     لجنة إنتشار الحديدة تعقد جولة اجتماعات جديدة حول تنفيذ اتفاق السويد     "الانتقالي" يستعرض قوته في المكلا وسط تجاهل رسمي ورفض شعبي..     الاثنين.. مجلس الأمن يناقش ضغوطا جديدة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن اليمن     الحوثيون يدعون أنصارهم للتظاهر رفضا لـ "التطبيع مع اسرائيل"     الضالع: الحوثيون يشنون هجوما هو الأعنف على مواقع للقوات الحكومية في دمت والحشا     مجلس اللوردات البريطاني :  مبيعات الأسلحة البريطانية  للسعودية غير قانونية ( ترجمة خاصة)     الحوثيون يعتزمون تنفيذ حكم الإعدام بحق الناشطة أسماء العميسي الاثنين القادم     مسلحون يغتالون شابا بعد ساعات من اختطافه وتعذيبه في عدن     وزير يمني يطالب لبنان بإيقاف حزب الله عن دعم الحوثيين في اليمن     "صحيفة عبرية" تكشف عن شراكة بين إسرائيل والتحالف السعودي في الحرب اليمنية     "السعودية" تسعى لنشر قوات جزائرية وباكستانية في مدينة الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

اعتصام مفتوح في "المسيلة" ضد القوات السعودية والأخيرة تهدد بفرض تواجدها العسكري بالقوة

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 14 سبتمبر, 2018 - 04:14 مساءً ]

بدء المئات من أبناء مديرية المسيلة في محافظة "المهرة"، اليوم الجمعة، اعتصام مفتوحا رفضا لاستحداث معسكرات جديدة للقوات السعودية.
وذكر أحد المنظمين للإعتصام في تصريح لـ "المهرة بوست"، أن العشرات من أبناء المنطقة تجمعوا في أحد المواقع التي تسعى القوات السعودية لإنشاء معسكرا فيها لمنع دخولها إلى المكان أو إدخال أي معدات عسكرية.
ولفت المصدر إلى أن أهالي المنطقة اعتبروا انشاء موقع عسكري في المنطقة ذاتها يشكل مصدر إزعاجا لحياتهم ويقلق السكينة العامة في المنطقة لوقوعه في أماكن للرعي والصيد.
ودعا المصدر السلطة المحلية إلى الإسراع في إيجاد حلولا للقضية وأخراج التجمعات العسكرية السعودية في المنطقة.
وقال المصدر إن القوات السعودية توعدت المعتصمين، بفرض انشاء معسكرها في المكان بالقوة الأمر الذي آثار غضب أهالي المنطقة الذين يرفضون عسكرة منطقتهم الآمنة البعيدة عن السلاح والميليشيات.
وأمس الأول شهدت المهرة اجتماعا بين المجلس العام لأبناء المهرة والسلطة المحلية، تم الاتفاق فيه على إيقاف التوسع العسكري السعودي، وتسليم المعسكرات المستحدثة للجهات الأمنية المحلية.
وكشف تقرير تلفزيون عن استحدثت 16 نقطة عسكرية في ثلاث مديريات بالمهرة، هي سيحوت والمسيلة وحصوين. وتمكن سكان هذه المديريات من إيقاف السعودية عن عمل بعض النقاط العسكرية، التي أقيمت على أملاك خاصة مادفع السكان لمنع المقاول عن العمل.
ويخشى السكان أن تحاصرهم القوات السعودية وتقيد حركتهم كما حدث بمنطقة "دفات" في مديرية سيحوت، التي يمنع سكانها من رعي مواشيهم ويمنعون من الاصطياد في بعض المناطق بحجة أنها مناطق عسكرية.



 




مشاركة الخبر:

تعليقات