"الأمن اليمني" يضبط بطاريات خاصة بالطائرات المسيرة في طريقها إلى الحوثيين     تحالف السعودية والإمارات يواصل حشد تعزيزات عسكرية كبيرة إلى الحديدة     ألمانيا تتراجع عن موقفها وتوافق على شحنة أسلحة للسعودية     القيادة الشبابية للمجلس العام تواصل توزيع مشروع الحقيبة المدرسية في "المهرة"     ناشط يمني ينعي نفسه بعد تزايد الإغتيالات في "عدن"     أكاديمي سوداني يسخر من انتشار القوات السعودية في المهرة     فضيحة للحوثيين بصورة "مسروقة" في الأمم المتحدة.. وصحافي يحرجهم أثناء عرضها     مقذوف حوثي يصيب مسجدا ومنزلا جنوبي المملكة     الرئيس هادي يفوض صلاحياته لقائد عسكري سعودي (وثيقة)     قوات مدعومة إماراتيا تعتقل قياديين في حزب الإصلاح جنوب اليمن     الحوثيون يعلنون قصفهم معسكرا سعوديا شرق جيزان     محور تعز ترد على اتهامات المحافظ وتطالبه بالاعتذار     معلمو حضرموت ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بزيادة الرواتب     تحالف السعودية والإمارات يزعم أن سفينة مجهولة استهدفت الصيادين في الحديدة     قتلى حوثيون بينهم قيادات ميدانية في معارك مع الجيش اليمني وسط البلاد    
الرئيسية > أخبار اليمن

اعتصام مفتوح في "المسيلة" ضد القوات السعودية والأخيرة تهدد بفرض تواجدها العسكري بالقوة

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 14 سبتمبر, 2018 - 04:14 مساءً ]

بدء المئات من أبناء مديرية المسيلة في محافظة "المهرة"، اليوم الجمعة، اعتصام مفتوحا رفضا لاستحداث معسكرات جديدة للقوات السعودية.
وذكر أحد المنظمين للإعتصام في تصريح لـ "المهرة بوست"، أن العشرات من أبناء المنطقة تجمعوا في أحد المواقع التي تسعى القوات السعودية لإنشاء معسكرا فيها لمنع دخولها إلى المكان أو إدخال أي معدات عسكرية.
ولفت المصدر إلى أن أهالي المنطقة اعتبروا انشاء موقع عسكري في المنطقة ذاتها يشكل مصدر إزعاجا لحياتهم ويقلق السكينة العامة في المنطقة لوقوعه في أماكن للرعي والصيد.
ودعا المصدر السلطة المحلية إلى الإسراع في إيجاد حلولا للقضية وأخراج التجمعات العسكرية السعودية في المنطقة.
وقال المصدر إن القوات السعودية توعدت المعتصمين، بفرض انشاء معسكرها في المكان بالقوة الأمر الذي آثار غضب أهالي المنطقة الذين يرفضون عسكرة منطقتهم الآمنة البعيدة عن السلاح والميليشيات.
وأمس الأول شهدت المهرة اجتماعا بين المجلس العام لأبناء المهرة والسلطة المحلية، تم الاتفاق فيه على إيقاف التوسع العسكري السعودي، وتسليم المعسكرات المستحدثة للجهات الأمنية المحلية.
وكشف تقرير تلفزيون عن استحدثت 16 نقطة عسكرية في ثلاث مديريات بالمهرة، هي سيحوت والمسيلة وحصوين. وتمكن سكان هذه المديريات من إيقاف السعودية عن عمل بعض النقاط العسكرية، التي أقيمت على أملاك خاصة مادفع السكان لمنع المقاول عن العمل.
ويخشى السكان أن تحاصرهم القوات السعودية وتقيد حركتهم كما حدث بمنطقة "دفات" في مديرية سيحوت، التي يمنع سكانها من رعي مواشيهم ويمنعون من الاصطياد في بعض المناطق بحجة أنها مناطق عسكرية.



 




مشاركة الخبر:

تعليقات