"جنيف" تستضيف مؤتمرا دوليا بشأن اليمن نهاية الشهر الجاري     مالية عدن: ترتيبات لصرف 50 % من مرتبات الأكاديميين بكافة الجامعات     مسؤول يمني: المهرة لن تسمح بإنشاء مليشيات خارج إطار الدولة     الحكومة اليمنية تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لفك الحصار على حجور     لجنة إنتشار الحديدة تعقد جولة اجتماعات جديدة حول تنفيذ اتفاق السويد     "الانتقالي" يستعرض قوته في المكلا وسط تجاهل رسمي ورفض شعبي..     الاثنين.. مجلس الأمن يناقش ضغوطا جديدة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن اليمن     الحوثيون يدعون أنصارهم للتظاهر رفضا لـ "التطبيع مع اسرائيل"     الضالع: الحوثيون يشنون هجوما هو الأعنف على مواقع للقوات الحكومية في دمت والحشا     مجلس اللوردات البريطاني :  مبيعات الأسلحة البريطانية  للسعودية غير قانونية ( ترجمة خاصة)     الحوثيون يعتزمون تنفيذ حكم الإعدام بحق الناشطة أسماء العميسي الاثنين القادم     مسلحون يغتالون شابا بعد ساعات من اختطافه وتعذيبه في عدن     وزير يمني يطالب لبنان بإيقاف حزب الله عن دعم الحوثيين في اليمن     "صحيفة عبرية" تكشف عن شراكة بين إسرائيل والتحالف السعودي في الحرب اليمنية     "السعودية" تسعى لنشر قوات جزائرية وباكستانية في مدينة الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مساعٍ إماراتية لتشكيل لواء عسكري يتبع محافظ تعز شخصيا كبديل لكتائب أبو العباس    


محافظ تعز أمين محمود

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 14 سبتمبر, 2018 - 01:56 صباحاً ]

كشفت مصادر عسكرية، عن مساعٍ لمحافظ محافظة تعز أمين محمود، لتأسيس لواء عسكري يتبعه بشكل شخصي، وذلك بدعم إماراتي.

ونقل "الموقع بوست" عن المصادر قولها، إن المحافظ أمين محمود، يسعى لتجهيز لواء مسلح خاص به في المدينة،عبر انتزاع قرار رئاسي باعتماده ضمن ألوية الجيش بالمحافظة.

وأوضحت أن المحافظ يقوم عبر شخصيات نافذة وجهات داعمة له بالتواصل مع عسكريين في ما كان يعرف بالحرس الجمهوري ،وشباب في أرياف المدينة لتسجيل أسمائهم من أجل ضمهم الى هذا اللواء.

وتأتي هذه التطورات بعد فشل مساعي المحافظ للإبقاء ،على ما تسمى "كتائب أبي العباس" في المدينة رغم جهوده التي لا تزال قائمة في استيعاب جناح عادل العزي والاحتفاظ به، وفقا للمصادر.

في السياق ذاته، كشفت المصادر،عن امتعاض شديد داخل المؤسسة العسكرية بتعز، من مساعٍ المحافظ بتشكيل لواء عسكري، خارج مؤسسة الجيش.

وأبدى المصدر مخاوفه، من أن يكون لمحاولات المحافظ في هذا الاتجاه، تبعات كارثية على الأوضاع بالمحافظة.



مشاركة الخبر:

تعليقات