"الأمن اليمني" يضبط بطاريات خاصة بالطائرات المسيرة في طريقها إلى الحوثيين     تحالف السعودية والإمارات يواصل حشد تعزيزات عسكرية كبيرة إلى الحديدة     ألمانيا تتراجع عن موقفها وتوافق على شحنة أسلحة للسعودية     القيادة الشبابية للمجلس العام تواصل توزيع مشروع الحقيبة المدرسية في "المهرة"     ناشط يمني ينعي نفسه بعد تزايد الإغتيالات في "عدن"     أكاديمي سوداني يسخر من انتشار القوات السعودية في المهرة     فضيحة للحوثيين بصورة "مسروقة" في الأمم المتحدة.. وصحافي يحرجهم أثناء عرضها     مقذوف حوثي يصيب مسجدا ومنزلا جنوبي المملكة     الرئيس هادي يفوض صلاحياته لقائد عسكري سعودي (وثيقة)     قوات مدعومة إماراتيا تعتقل قياديين في حزب الإصلاح جنوب اليمن     الحوثيون يعلنون قصفهم معسكرا سعوديا شرق جيزان     محور تعز ترد على اتهامات المحافظ وتطالبه بالاعتذار     معلمو حضرموت ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بزيادة الرواتب     تحالف السعودية والإمارات يزعم أن سفينة مجهولة استهدفت الصيادين في الحديدة     قتلى حوثيون بينهم قيادات ميدانية في معارك مع الجيش اليمني وسط البلاد    
الرئيسية > أخبار اليمن

مساعٍ إماراتية لتشكيل لواء عسكري يتبع محافظ تعز شخصيا كبديل لكتائب أبو العباس    


محافظ تعز أمين محمود

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 14 سبتمبر, 2018 - 01:56 صباحاً ]

كشفت مصادر عسكرية، عن مساعٍ لمحافظ محافظة تعز أمين محمود، لتأسيس لواء عسكري يتبعه بشكل شخصي، وذلك بدعم إماراتي.

ونقل "الموقع بوست" عن المصادر قولها، إن المحافظ أمين محمود، يسعى لتجهيز لواء مسلح خاص به في المدينة،عبر انتزاع قرار رئاسي باعتماده ضمن ألوية الجيش بالمحافظة.

وأوضحت أن المحافظ يقوم عبر شخصيات نافذة وجهات داعمة له بالتواصل مع عسكريين في ما كان يعرف بالحرس الجمهوري ،وشباب في أرياف المدينة لتسجيل أسمائهم من أجل ضمهم الى هذا اللواء.

وتأتي هذه التطورات بعد فشل مساعي المحافظ للإبقاء ،على ما تسمى "كتائب أبي العباس" في المدينة رغم جهوده التي لا تزال قائمة في استيعاب جناح عادل العزي والاحتفاظ به، وفقا للمصادر.

في السياق ذاته، كشفت المصادر،عن امتعاض شديد داخل المؤسسة العسكرية بتعز، من مساعٍ المحافظ بتشكيل لواء عسكري، خارج مؤسسة الجيش.

وأبدى المصدر مخاوفه، من أن يكون لمحاولات المحافظ في هذا الاتجاه، تبعات كارثية على الأوضاع بالمحافظة.



مشاركة الخبر:

تعليقات