"موريتانيا" تحتفل بالتأهل لأول مرة إلى نهائيات أمم إفريقيا     "الجيش اليمني" لن نقف مكتوفي الأيدي أمام استغلال الحوثيين للتهدئة في الحديدة     "شيخ قبلي" يطالب بمحاكمة محافظ المهرة ورحيل القوات السعودية     "سيناتور أمريكي" هناك دليل دامغ على تورط بن سلمان في قتل خاشقجي     الأمم المتحدة تستبعد نشر قوات حفظ السلام في اليمن حاليا     "موسكو" تطالب الأطراف اليمنية بالموافقة على وثيقة للحل أعدها "غريفيث"     الحوثيون يعلنون وقف الهجمات الصاروخية على السعودية والامارات..ويكشفون السبب؟     مسؤول أممي يبحث في طهران الوضع في اليمن مع دبلوماسي ايراني     مقتل قيادي حوثي بارز مع أربعة من مرافقيه في معقل الجماعة بـ"صعدة" (أسماء)     الجيش اليمنى يعلن مقتل قياديا حوثيا وتحرير منطقة "عزلة اليمن" بـ"تعز"     بمناسبة عيد ميلاده الـ78 .. نشر صورة البطاقة الشخصية للسلطان قابوس     بسبب السعودية.. كيف بات الوضع في "المهرة" مفتوحا على كل الاحتمالات؟!     البرتغال أول المتأهلين إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية      اليونيسيف: 3,5 مليون دولار اجمالي ما قدمناه لليمن منذ مطلع العام الجاري     نائب الرئيس يستقبل قائدا عسكريا قدّم أربعة من أولاده في مواجهة الحوثي    
الرئيسية > أخبار اليمن

مساعٍ إماراتية لتشكيل لواء عسكري يتبع محافظ تعز شخصيا كبديل لكتائب أبو العباس    


محافظ تعز أمين محمود

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 14 سبتمبر, 2018 - 01:56 صباحاً ]

كشفت مصادر عسكرية، عن مساعٍ لمحافظ محافظة تعز أمين محمود، لتأسيس لواء عسكري يتبعه بشكل شخصي، وذلك بدعم إماراتي.

ونقل "الموقع بوست" عن المصادر قولها، إن المحافظ أمين محمود، يسعى لتجهيز لواء مسلح خاص به في المدينة،عبر انتزاع قرار رئاسي باعتماده ضمن ألوية الجيش بالمحافظة.

وأوضحت أن المحافظ يقوم عبر شخصيات نافذة وجهات داعمة له بالتواصل مع عسكريين في ما كان يعرف بالحرس الجمهوري ،وشباب في أرياف المدينة لتسجيل أسمائهم من أجل ضمهم الى هذا اللواء.

وتأتي هذه التطورات بعد فشل مساعي المحافظ للإبقاء ،على ما تسمى "كتائب أبي العباس" في المدينة رغم جهوده التي لا تزال قائمة في استيعاب جناح عادل العزي والاحتفاظ به، وفقا للمصادر.

في السياق ذاته، كشفت المصادر،عن امتعاض شديد داخل المؤسسة العسكرية بتعز، من مساعٍ المحافظ بتشكيل لواء عسكري، خارج مؤسسة الجيش.

وأبدى المصدر مخاوفه، من أن يكون لمحاولات المحافظ في هذا الاتجاه، تبعات كارثية على الأوضاع بالمحافظة.



مشاركة الخبر:

تعليقات