نص احاطة المبعوث الأممي إلى مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     استياء واسع ومطالبات بطرد الإمارات بعد اعتداء بلاطجتها على وزير يمني ومحافظ سقطرى.. رصد     وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي خلال جلسة محاكمته     شيخ قبلي يتوعد بمواجهة من يسعى لتحويل "شبوة" إلى ساحة صراع      مسؤولون حكوميون يدينون اعتداء بلاطجة تابعين للإمارات على موكب محافظ سقطرى ..     شبوة: قوات الجيش تتمكن من طرد مجاميع "الانتقالي" من مرخة وتوتر في عتق .. صور     بلاطجة تابعون للإمارات في سقطرى يعتدون على موكب محروس وكفاين والأهالي يدينون .. صور     الحوثيون يتهمون التحالف باختراق وكالة "سبأ" ونشر خبر كاذب ..     مسلحون تدعمهم الإمارات يحاولون السيطرة على مواقع نفطية في شبوه     باكريت اكتفى بحلول ترقيعية..مدير عام كهرباء المهرة يقدم استقالته     غوتيريش: التهديدات في الخليج ستطيل أمد الحرب في اليمن     غارة للتحالف تقتل 3 أطفال وامرأة في محافظة حجة     الولايات المتحدة تكشف تفاصيل إسقاط طائرتها المسيرة في اليمن     أمجاد..المهاجرة التي أصبحت سفيرة الأطباق اليمنية في الولايات المتحدة     تحذيرات دولية من انتشار الأمراض في اليمن نتيجة سيول الأمطار    
الرئيسية > أخبار اليمن

مساعٍ إماراتية لتشكيل لواء عسكري يتبع محافظ تعز شخصيا كبديل لكتائب أبو العباس    


محافظ تعز أمين محمود

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 14 سبتمبر, 2018 - 01:56 صباحاً ]

كشفت مصادر عسكرية، عن مساعٍ لمحافظ محافظة تعز أمين محمود، لتأسيس لواء عسكري يتبعه بشكل شخصي، وذلك بدعم إماراتي.

ونقل "الموقع بوست" عن المصادر قولها، إن المحافظ أمين محمود، يسعى لتجهيز لواء مسلح خاص به في المدينة،عبر انتزاع قرار رئاسي باعتماده ضمن ألوية الجيش بالمحافظة.

وأوضحت أن المحافظ يقوم عبر شخصيات نافذة وجهات داعمة له بالتواصل مع عسكريين في ما كان يعرف بالحرس الجمهوري ،وشباب في أرياف المدينة لتسجيل أسمائهم من أجل ضمهم الى هذا اللواء.

وتأتي هذه التطورات بعد فشل مساعي المحافظ للإبقاء ،على ما تسمى "كتائب أبي العباس" في المدينة رغم جهوده التي لا تزال قائمة في استيعاب جناح عادل العزي والاحتفاظ به، وفقا للمصادر.

في السياق ذاته، كشفت المصادر،عن امتعاض شديد داخل المؤسسة العسكرية بتعز، من مساعٍ المحافظ بتشكيل لواء عسكري، خارج مؤسسة الجيش.

وأبدى المصدر مخاوفه، من أن يكون لمحاولات المحافظ في هذا الاتجاه، تبعات كارثية على الأوضاع بالمحافظة.



مشاركة الخبر:

تعليقات