بريطانيا تصف موافقة الحوثيون على صيانة ناقلة صافر بـ"الخطوة الإيجابية"     الحوثيون يعلنون عودة 50 مجندا بينهم ضباط إلى صنعاء     صحيفة إسرائيلية تنشر تفاصيل إضافية حول لقاء نتنياهو وابن سلمان     محافظ شبوة يناقش الإنجازات التنموية والإدارية المحققة منذ بداية العام الجاري     ترتيبات نهائية لانتخاب قيادة جديدة للمجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى     وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني "دييغو مارادونا"     المهرة.. دورة توعوية عن كيفية تعامل الأسر مع أبنائها ذوي الاحتياجات الخاصة     جماعة الحوثي تقول إنها وقعت اتفاقا مع الأمم المتحدة لصيانة ناقلة "صافر"     السعودية تعلن تعرض سفينة تجارية لأضرار طفيفة جراء هجوم على أراضيها     الحوثيون يحرقون النفط بالصواريخ     "رويترز": ناقلة نفطية يونانية أصيبت بلغم في مرفأ سعودي     الأجهزة الأمنية بالمهرة تعلن إلقاء القبض على مطلوب أمني بقضايا جسيمة     وقفة احتجاجية لأبناء سقطرى بسيئون للمطالبة بتوفير رحلات جوية لمحافظتهم     في حديثه للمهرة بوست.. رئيس الانقاذ الجنوبي: السعودية ترى في المهرة "كنزًا ثمينًا" وموقف الحكومة سلبي للغاية     بينها اليمن.. الإمارات تعلق منح التأشيرات لمواطني 13 دولة    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليونسكو تدين مقتل الصحفي "الحمزي" على يد الحوثيين في البيضاء


الصحفي الحمزي الذي قتل على أيدي الحوثيين في البيضاء

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 13 سبتمبر, 2018 - 09:48 مساءً ]

أدانت المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي، مقتل الصحفي أحمد الحمزي في محافظة البيضاء، في 30 أغسطس، داعيةً إلى تحسين تدابير السلامة للصحفيين العاملين في حالات النزاع.
 
وقالت المديرة العامة لليونسكو في بيان نشره الموقع الإلكتروني للمنظمة، "إن وفاة الحمزي تذكرة مأساوية بالمخاطر التي يواجهها الصحفيون عند تغطية الصراعات العنيفة.

وأضافت، "مرة أخرى، أدعو جميع الأطراف إلى احترام الوضع المدني للصحفيين وحماية سلامتهم". بحسب ترجمة "الموقع بوست".
 
واستشهد الصحفي الحمزي، مدير مكتب وكالة سبأ في البيضاء، في هجوم بقذائف الهاون، أطلقتها مليشيات الحوثي نهاية أغسطس الماضي.
 
وذكرت اليونسكو أنها تعزز سلامة الصحفيين من خلال التوعية العالمية وبناء القدرات ومجموعة من الإجراءات ، لا سيما خطة عمل الأمم المتحدة بشأن سلامة الصحفيين وقضية الإفلات من العقاب.



مشاركة الخبر:

تعليقات