"الأمن اليمني" يضبط بطاريات خاصة بالطائرات المسيرة في طريقها إلى الحوثيين     تحالف السعودية والإمارات يواصل حشد تعزيزات عسكرية كبيرة إلى الحديدة     ألمانيا تتراجع عن موقفها وتوافق على شحنة أسلحة للسعودية     القيادة الشبابية للمجلس العام تواصل توزيع مشروع الحقيبة المدرسية في "المهرة"     ناشط يمني ينعي نفسه بعد تزايد الإغتيالات في "عدن"     أكاديمي سوداني يسخر من انتشار القوات السعودية في المهرة     فضيحة للحوثيين بصورة "مسروقة" في الأمم المتحدة.. وصحافي يحرجهم أثناء عرضها     مقذوف حوثي يصيب مسجدا ومنزلا جنوبي المملكة     الرئيس هادي يفوض صلاحياته لقائد عسكري سعودي (وثيقة)     قوات مدعومة إماراتيا تعتقل قياديين في حزب الإصلاح جنوب اليمن     الحوثيون يعلنون قصفهم معسكرا سعوديا شرق جيزان     محور تعز ترد على اتهامات المحافظ وتطالبه بالاعتذار     معلمو حضرموت ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بزيادة الرواتب     تحالف السعودية والإمارات يزعم أن سفينة مجهولة استهدفت الصيادين في الحديدة     قتلى حوثيون بينهم قيادات ميدانية في معارك مع الجيش اليمني وسط البلاد    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليونسكو تدين مقتل الصحفي "الحمزي" على يد الحوثيين في البيضاء


الصحفي الحمزي الذي قتل على أيدي الحوثيين في البيضاء

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 13 سبتمبر, 2018 - 09:48 مساءً ]

أدانت المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي، مقتل الصحفي أحمد الحمزي في محافظة البيضاء، في 30 أغسطس، داعيةً إلى تحسين تدابير السلامة للصحفيين العاملين في حالات النزاع.
 
وقالت المديرة العامة لليونسكو في بيان نشره الموقع الإلكتروني للمنظمة، "إن وفاة الحمزي تذكرة مأساوية بالمخاطر التي يواجهها الصحفيون عند تغطية الصراعات العنيفة.

وأضافت، "مرة أخرى، أدعو جميع الأطراف إلى احترام الوضع المدني للصحفيين وحماية سلامتهم". بحسب ترجمة "الموقع بوست".
 
واستشهد الصحفي الحمزي، مدير مكتب وكالة سبأ في البيضاء، في هجوم بقذائف الهاون، أطلقتها مليشيات الحوثي نهاية أغسطس الماضي.
 
وذكرت اليونسكو أنها تعزز سلامة الصحفيين من خلال التوعية العالمية وبناء القدرات ومجموعة من الإجراءات ، لا سيما خطة عمل الأمم المتحدة بشأن سلامة الصحفيين وقضية الإفلات من العقاب.



مشاركة الخبر:

تعليقات