نص احاطة المبعوث الأممي إلى مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     استياء واسع ومطالبات بطرد الإمارات بعد اعتداء بلاطجتها على وزير يمني ومحافظ سقطرى.. رصد     وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي خلال جلسة محاكمته     شيخ قبلي يتوعد بمواجهة من يسعى لتحويل "شبوة" إلى ساحة صراع      مسؤولون حكوميون يدينون اعتداء بلاطجة تابعين للإمارات على موكب محافظ سقطرى ..     شبوة: قوات الجيش تتمكن من طرد مجاميع "الانتقالي" من مرخة وتوتر في عتق .. صور     بلاطجة تابعون للإمارات في سقطرى يعتدون على موكب محروس وكفاين والأهالي يدينون .. صور     الحوثيون يتهمون التحالف باختراق وكالة "سبأ" ونشر خبر كاذب ..     مسلحون تدعمهم الإمارات يحاولون السيطرة على مواقع نفطية في شبوه     باكريت اكتفى بحلول ترقيعية..مدير عام كهرباء المهرة يقدم استقالته     غوتيريش: التهديدات في الخليج ستطيل أمد الحرب في اليمن     غارة للتحالف تقتل 3 أطفال وامرأة في محافظة حجة     الولايات المتحدة تكشف تفاصيل إسقاط طائرتها المسيرة في اليمن     أمجاد..المهاجرة التي أصبحت سفيرة الأطباق اليمنية في الولايات المتحدة     تحذيرات دولية من انتشار الأمراض في اليمن نتيجة سيول الأمطار    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليونسكو تدين مقتل الصحفي "الحمزي" على يد الحوثيين في البيضاء


الصحفي الحمزي الذي قتل على أيدي الحوثيين في البيضاء

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 13 سبتمبر, 2018 - 09:48 مساءً ]

أدانت المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي، مقتل الصحفي أحمد الحمزي في محافظة البيضاء، في 30 أغسطس، داعيةً إلى تحسين تدابير السلامة للصحفيين العاملين في حالات النزاع.
 
وقالت المديرة العامة لليونسكو في بيان نشره الموقع الإلكتروني للمنظمة، "إن وفاة الحمزي تذكرة مأساوية بالمخاطر التي يواجهها الصحفيون عند تغطية الصراعات العنيفة.

وأضافت، "مرة أخرى، أدعو جميع الأطراف إلى احترام الوضع المدني للصحفيين وحماية سلامتهم". بحسب ترجمة "الموقع بوست".
 
واستشهد الصحفي الحمزي، مدير مكتب وكالة سبأ في البيضاء، في هجوم بقذائف الهاون، أطلقتها مليشيات الحوثي نهاية أغسطس الماضي.
 
وذكرت اليونسكو أنها تعزز سلامة الصحفيين من خلال التوعية العالمية وبناء القدرات ومجموعة من الإجراءات ، لا سيما خطة عمل الأمم المتحدة بشأن سلامة الصحفيين وقضية الإفلات من العقاب.



مشاركة الخبر:

تعليقات