"جنيف" تستضيف مؤتمرا دوليا بشأن اليمن نهاية الشهر الجاري     مالية عدن: ترتيبات لصرف 50 % من مرتبات الأكاديميين بكافة الجامعات     مسؤول يمني: المهرة لن تسمح بإنشاء مليشيات خارج إطار الدولة     الحكومة اليمنية تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لفك الحصار على حجور     لجنة إنتشار الحديدة تعقد جولة اجتماعات جديدة حول تنفيذ اتفاق السويد     "الانتقالي" يستعرض قوته في المكلا وسط تجاهل رسمي ورفض شعبي..     الاثنين.. مجلس الأمن يناقش ضغوطا جديدة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن اليمن     الحوثيون يدعون أنصارهم للتظاهر رفضا لـ "التطبيع مع اسرائيل"     الضالع: الحوثيون يشنون هجوما هو الأعنف على مواقع للقوات الحكومية في دمت والحشا     مجلس اللوردات البريطاني :  مبيعات الأسلحة البريطانية  للسعودية غير قانونية ( ترجمة خاصة)     الحوثيون يعتزمون تنفيذ حكم الإعدام بحق الناشطة أسماء العميسي الاثنين القادم     مسلحون يغتالون شابا بعد ساعات من اختطافه وتعذيبه في عدن     وزير يمني يطالب لبنان بإيقاف حزب الله عن دعم الحوثيين في اليمن     "صحيفة عبرية" تكشف عن شراكة بين إسرائيل والتحالف السعودي في الحرب اليمنية     "السعودية" تسعى لنشر قوات جزائرية وباكستانية في مدينة الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليونسكو تدين مقتل الصحفي "الحمزي" على يد الحوثيين في البيضاء


الصحفي الحمزي الذي قتل على أيدي الحوثيين في البيضاء

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 13 سبتمبر, 2018 - 09:48 مساءً ]

أدانت المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي، مقتل الصحفي أحمد الحمزي في محافظة البيضاء، في 30 أغسطس، داعيةً إلى تحسين تدابير السلامة للصحفيين العاملين في حالات النزاع.
 
وقالت المديرة العامة لليونسكو في بيان نشره الموقع الإلكتروني للمنظمة، "إن وفاة الحمزي تذكرة مأساوية بالمخاطر التي يواجهها الصحفيون عند تغطية الصراعات العنيفة.

وأضافت، "مرة أخرى، أدعو جميع الأطراف إلى احترام الوضع المدني للصحفيين وحماية سلامتهم". بحسب ترجمة "الموقع بوست".
 
واستشهد الصحفي الحمزي، مدير مكتب وكالة سبأ في البيضاء، في هجوم بقذائف الهاون، أطلقتها مليشيات الحوثي نهاية أغسطس الماضي.
 
وذكرت اليونسكو أنها تعزز سلامة الصحفيين من خلال التوعية العالمية وبناء القدرات ومجموعة من الإجراءات ، لا سيما خطة عمل الأمم المتحدة بشأن سلامة الصحفيين وقضية الإفلات من العقاب.



مشاركة الخبر:

تعليقات