"موريتانيا" تحتفل بالتأهل لأول مرة إلى نهائيات أمم إفريقيا     "الجيش اليمني" لن نقف مكتوفي الأيدي أمام استغلال الحوثيين للتهدئة في الحديدة     "شيخ قبلي" يطالب بمحاكمة محافظ المهرة ورحيل القوات السعودية     "سيناتور أمريكي" هناك دليل دامغ على تورط بن سلمان في قتل خاشقجي     الأمم المتحدة تستبعد نشر قوات حفظ السلام في اليمن حاليا     "موسكو" تطالب الأطراف اليمنية بالموافقة على وثيقة للحل أعدها "غريفيث"     الحوثيون يعلنون وقف الهجمات الصاروخية على السعودية والامارات..ويكشفون السبب؟     مسؤول أممي يبحث في طهران الوضع في اليمن مع دبلوماسي ايراني     مقتل قيادي حوثي بارز مع أربعة من مرافقيه في معقل الجماعة بـ"صعدة" (أسماء)     الجيش اليمنى يعلن مقتل قياديا حوثيا وتحرير منطقة "عزلة اليمن" بـ"تعز"     بمناسبة عيد ميلاده الـ78 .. نشر صورة البطاقة الشخصية للسلطان قابوس     بسبب السعودية.. كيف بات الوضع في "المهرة" مفتوحا على كل الاحتمالات؟!     البرتغال أول المتأهلين إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية      اليونيسيف: 3,5 مليون دولار اجمالي ما قدمناه لليمن منذ مطلع العام الجاري     نائب الرئيس يستقبل قائدا عسكريا قدّم أربعة من أولاده في مواجهة الحوثي    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليونسكو تدين مقتل الصحفي "الحمزي" على يد الحوثيين في البيضاء


الصحفي الحمزي الذي قتل على أيدي الحوثيين في البيضاء

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 13 سبتمبر, 2018 - 09:48 مساءً ]

أدانت المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي، مقتل الصحفي أحمد الحمزي في محافظة البيضاء، في 30 أغسطس، داعيةً إلى تحسين تدابير السلامة للصحفيين العاملين في حالات النزاع.
 
وقالت المديرة العامة لليونسكو في بيان نشره الموقع الإلكتروني للمنظمة، "إن وفاة الحمزي تذكرة مأساوية بالمخاطر التي يواجهها الصحفيون عند تغطية الصراعات العنيفة.

وأضافت، "مرة أخرى، أدعو جميع الأطراف إلى احترام الوضع المدني للصحفيين وحماية سلامتهم". بحسب ترجمة "الموقع بوست".
 
واستشهد الصحفي الحمزي، مدير مكتب وكالة سبأ في البيضاء، في هجوم بقذائف الهاون، أطلقتها مليشيات الحوثي نهاية أغسطس الماضي.
 
وذكرت اليونسكو أنها تعزز سلامة الصحفيين من خلال التوعية العالمية وبناء القدرات ومجموعة من الإجراءات ، لا سيما خطة عمل الأمم المتحدة بشأن سلامة الصحفيين وقضية الإفلات من العقاب.



مشاركة الخبر:

تعليقات