اليمن تدعو منظمة "اليونيسيف" لإحياء المشاريع المتعلقة بحقوق الأطفال     الحكومة اليمنية تؤكد استمرار إجراءاتها المُتخذة لتعزيز قيمة العملة الوطنية     الحوثيون يطالبون مجلس الأمن باعتماد قرار ملزم لإنهاء الحرب في اليمن     وفد جماعة الحوثي لمشاورات السويد المقبلة يلتقي المبعوث الأممي في صنعاء     مجموعة "هائل سعيد" تعلن إجراء تخفيضات كبيرة في أسعار السلع والمنتجات الغذائية     ماتيس: انعقاد محادثات السلام اليمنية مطلع ديسمبر المقبل     اعتصام المهرة تعلن تدشين مرحلة "التصعيد الكبير" وتدعو لاحتجاجات ضد التحالف     الرياض تستدعي الزبيدي عقب معلومات خطيرة كشفها وزير حوثي منشق..     منظمة حقوقية تقاضي ولي عهد أبوظبي في فرنسا بسبب حرب اليمن     غريفيث يتوجه إلى الحديدة غداً عقب لقاءات مع قيادات الحوثي في صنعاء     السجن المؤبد لبريطاني متهم بالتجسس في الامارات ولندن تحذر من التداعيات     نائب الرئيس السوداني: الحرب في اليمن تقتل الأطفال والمسنين     قبيلة الجدحي تطالب بإعدام مرتكبي جريمة "الأنفاق" وتهدد بخيارات أخرى ..     أكاديمي تركي: اليمن ضحية الصراع السعودي الإيراني والأطماع الإماراتية     كمين مسلح يستهدف أركان حرب محور تعز وقائد الشرطة في المحافظة    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليماني: دول خليجية تزود الحوثي بالسلاح وليس للإنقلابيين مصانع صواريخ بصنعاء


صورة تعبيرية

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 13 سبتمبر, 2018 - 09:44 مساءً ]

قال ياسر اليماني، المتحدث باسم الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، القيادي في حزب "المؤتمر الشعبي العام"، إن "تصنيع الحوثيين الصواريخ والذخائر في العاصمة صنعاء، ما هي إلا كذبة يحاول التحالف العربي ترويجها بعد أن تكشفت أهدافه الحقيقية في اليمن".

وأضاف اليماني، في الجزء الثاني من مقابلة مطولة تنشرها "سبوتنيك" في وقت لاحق، أن "مخزون السلاح الموجود في اليمن يكفي لـ30 عاما قادمة لأي حرب، والرئيس السابق صالح والحالي (عبد ربه منصور) هادي وكل قيادات اليمن يدركون جيدا أن هناك مخزونا من الصواريخ والسلاح والعتاد استطاع الحوثي وميليشياته السيطرة عليها كما أن هناك تهريبا للسلاح يتم عبر دول خليجية تمول الحوثيين".

هناك تبادل أدوار للخليج في هذه الحرب، إلى الآن التحالف لم يعلن عن أهدافه الحقيقية، لا يجوز أن تستمر الحرب 4 أعوام تقاتل فيها ميليشيات وليس جيش نظامي، العراق بجيشه وعتاده لم يصمد خلال شهر واحد في 2003، فما يحدث شىء غير منطقي، وهذا يقودنا إلى أن التحالف لا يريد إنهاء الحرب وإعادة الدولة وتمكينها ممثلة في الرئيس هادي وحكومته.

ويعيش اليمن أوضاعا مزرية مع استمرار الحرب التي يشنها التحالف العسكري الذي تقوده السعودية، منذ مارس 2015، وذلك عقب سيطرة جماعة "الحوثي" على العاصمة صنعاء.

وقد أسفرت الحرب حتى أغسطس 2018، عن مقتل 6592 شخصا وإصابة 10470 آخرين، وجاءت غالبية هذه الإصابات نتيجة الغارات الجوية التي قام بها التحالف بقيادة السعودية، وذلك حسب مكتب الأمم المتحّدة لحقوق الإنسان.



مشاركة الخبر:

تعليقات