"جنيف" تستضيف مؤتمرا دوليا بشأن اليمن نهاية الشهر الجاري     مالية عدن: ترتيبات لصرف 50 % من مرتبات الأكاديميين بكافة الجامعات     مسؤول يمني: المهرة لن تسمح بإنشاء مليشيات خارج إطار الدولة     الحكومة اليمنية تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لفك الحصار على حجور     لجنة إنتشار الحديدة تعقد جولة اجتماعات جديدة حول تنفيذ اتفاق السويد     "الانتقالي" يستعرض قوته في المكلا وسط تجاهل رسمي ورفض شعبي..     الاثنين.. مجلس الأمن يناقش ضغوطا جديدة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن اليمن     الحوثيون يدعون أنصارهم للتظاهر رفضا لـ "التطبيع مع اسرائيل"     الضالع: الحوثيون يشنون هجوما هو الأعنف على مواقع للقوات الحكومية في دمت والحشا     مجلس اللوردات البريطاني :  مبيعات الأسلحة البريطانية  للسعودية غير قانونية ( ترجمة خاصة)     الحوثيون يعتزمون تنفيذ حكم الإعدام بحق الناشطة أسماء العميسي الاثنين القادم     مسلحون يغتالون شابا بعد ساعات من اختطافه وتعذيبه في عدن     وزير يمني يطالب لبنان بإيقاف حزب الله عن دعم الحوثيين في اليمن     "صحيفة عبرية" تكشف عن شراكة بين إسرائيل والتحالف السعودي في الحرب اليمنية     "السعودية" تسعى لنشر قوات جزائرية وباكستانية في مدينة الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الجيش يعثر على غرفة عمليات لمليشيا الحوثي تحت الأرض بـ"صعدة"


الجيش يعثر على غرفة عمليات للحوثيين تحت الأرض بـ"صعدة"

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 13 سبتمبر, 2018 - 09:30 مساءً ]

أعلنت قوات الجيش الوطني، ضبط غرفة عمليات مجهزة بالاتصالات للمليشيات الحوثية الانقلابية تحت الأرض في محافظة صعدة، شمالي اليمن.
 
ونقلت قناة "العربية" عن مصدر ميداني في الجيش الوطني قوله، "إن غرفة الاتصالات والعمليات التي اتخذتها الميلشيات لتنفيذ عملياتها العسكرية والتواصل مع عناصرها في الجبهات، وكمقر لاجتماع قياداتها، كانت تحت الأرض ومتصلة بأحد الكهوف الجبلية، وهي مكونة من 5 غرف، كل غرفة كانت تنفذ فيها مهام معينة".
 
وأكد المصدر: "أنه عثر في الداخل على أجهزة اتصالات وموصلات لاسلكية، وأرقام إشارات وشفرات كانت الميليشيات تستخدمها بين عناصرها، كما عثر على منشورات عقائدية وصور لزعماء الميليشيات".
 
وأكد مصدر عسكري ميداني في لواء الفتح بالجيش الوطني، أن القوات اليمنية وبإسناد من طيران التحالف تمكنت من السيطرة على وادي آل بوجباره، بعد معارك عنيفة خاضتها ضد الحوثيين، ليقترب الجيش من مديرية كتاف التي تبعد قرابة  13 كلم عن الوادي، ومسافة 3 كلم عن الطريق الأزفلتي المؤدي إلى كتاف.
 
وأحرزت قوات الجيش خلال الأيام القلية الماضية، مكاسب ميدانية مهمة بتحرير مناطق واسعة في مديرية الظاهر وكذا تقترب من استعادة مركز مديريتي باقم وكتاف بصعدة.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات