"جنيف" تستضيف مؤتمرا دوليا بشأن اليمن نهاية الشهر الجاري     مالية عدن: ترتيبات لصرف 50 % من مرتبات الأكاديميين بكافة الجامعات     مسؤول يمني: المهرة لن تسمح بإنشاء مليشيات خارج إطار الدولة     الحكومة اليمنية تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لفك الحصار على حجور     لجنة إنتشار الحديدة تعقد جولة اجتماعات جديدة حول تنفيذ اتفاق السويد     "الانتقالي" يستعرض قوته في المكلا وسط تجاهل رسمي ورفض شعبي..     الاثنين.. مجلس الأمن يناقش ضغوطا جديدة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن اليمن     الحوثيون يدعون أنصارهم للتظاهر رفضا لـ "التطبيع مع اسرائيل"     الضالع: الحوثيون يشنون هجوما هو الأعنف على مواقع للقوات الحكومية في دمت والحشا     مجلس اللوردات البريطاني :  مبيعات الأسلحة البريطانية  للسعودية غير قانونية ( ترجمة خاصة)     الحوثيون يعتزمون تنفيذ حكم الإعدام بحق الناشطة أسماء العميسي الاثنين القادم     مسلحون يغتالون شابا بعد ساعات من اختطافه وتعذيبه في عدن     وزير يمني يطالب لبنان بإيقاف حزب الله عن دعم الحوثيين في اليمن     "صحيفة عبرية" تكشف عن شراكة بين إسرائيل والتحالف السعودي في الحرب اليمنية     "السعودية" تسعى لنشر قوات جزائرية وباكستانية في مدينة الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مقتل عضو فريق هندسي لنزع الألغام في عسيلان بــ"شبوة"


صورة لألغام حوثية تم نزعها من قبل الجيش الوطني

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 13 سبتمبر, 2018 - 09:20 مساءً ]

قُتل مهندس يعمل في نزع الألغام أمس الخميس، جراء انفجار لغم أرضي زرعه الحوثيون اثناء سيطرتهم على مديرية عسيلان شمال محافظة شبوة (جنوب شرقي البلاد).

ونقل موقع «المصدر أونلاين» عن مصدر ميداني قوله، إن المهندس ياسر عباد، أحد اعضاء الفريق الهندسي التابع للمركز الوطني لنزع الألغام؛ لقي مصرعه على الفور أثناء قيام الفريق بعملية البحث ونزع الألغام من محيط حيد بن عقيل بمديرية عسيلان.

وأشار إلى أن الفريق الهندسي الذي وصل إلى المديرية قبل شهرين ضمن مبادرة مركز الملك سلمان «مسام»، مستمر في عمليات البحث وإخراج مخلفات الحوثيين من الألغام والعبوات الناسفة التي أودت بحيات العشرات من المدنيين.

وزرعت جماعة الحوثيين مئات الألغام والعبوات الناسفة في مديرية عسيلان وحدها، نتيجة المواجهات المستمرة بينها والقوات الحكومية.



مشاركة الخبر:

تعليقات