"الأمن اليمني" يضبط بطاريات خاصة بالطائرات المسيرة في طريقها إلى الحوثيين     تحالف السعودية والإمارات يواصل حشد تعزيزات عسكرية كبيرة إلى الحديدة     ألمانيا تتراجع عن موقفها وتوافق على شحنة أسلحة للسعودية     القيادة الشبابية للمجلس العام تواصل توزيع مشروع الحقيبة المدرسية في "المهرة"     ناشط يمني ينعي نفسه بعد تزايد الإغتيالات في "عدن"     أكاديمي سوداني يسخر من انتشار القوات السعودية في المهرة     فضيحة للحوثيين بصورة "مسروقة" في الأمم المتحدة.. وصحافي يحرجهم أثناء عرضها     مقذوف حوثي يصيب مسجدا ومنزلا جنوبي المملكة     الرئيس هادي يفوض صلاحياته لقائد عسكري سعودي (وثيقة)     قوات مدعومة إماراتيا تعتقل قياديين في حزب الإصلاح جنوب اليمن     الحوثيون يعلنون قصفهم معسكرا سعوديا شرق جيزان     محور تعز ترد على اتهامات المحافظ وتطالبه بالاعتذار     معلمو حضرموت ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بزيادة الرواتب     تحالف السعودية والإمارات يزعم أن سفينة مجهولة استهدفت الصيادين في الحديدة     قتلى حوثيون بينهم قيادات ميدانية في معارك مع الجيش اليمني وسط البلاد    
الرئيسية > عربي و دولي

"ترامب" يصف الرئيس المصري بالقاتل اللعين

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 13 سبتمبر, 2018 - 11:27 صباحاً ]

وصف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نظيره المصري عبد الفتاح السيسي بأنه "قاتلٌ لعينٌ"، حسبما ورد في كتاب "الخوف" للصحفي الأمريكي بوب وودورد.

ووفق الكتاب الذي صدر في 8 سبتمبر الجاري وحقق مبيعات قياسية، فإن ترامب كان يتحدث مع محاميه جون دود كيف أن نفوذه مهدَّد بسبب التحقيقات الجارية حول تواطئه مع روسيا للتأثير على الانتخابات الرئاسية التي فاز بها عام 2016.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "نيوزويك"، استشهد ترامب في حديثه مع دود بشأن مخاوفه، بالمكالمة التي أجراها مع نظيره المصري عبدالفتاح السيسي لمناقشة الإفراج عن آية حجازي، الناشطة الأمريكية-المصرية التي اعتُقلت في مصر 3 سنوات عام 2017.

وينقل الكتاب عن ترامب قوله لمحاميه وهو يحدثه عن المكالمة مع السيسي: "دود تذكر من الشخص الذي أتحدث إليه؟ إنه قاتل لعين، سوف يجعلك تتصبب عرقاً في المكالمة".

وتابع الرئيس الأمريكي مخاطباً محاميه: "قال لي السيسي في المكالمة: (دونالد، أشعر بالقلق من هذه التحقيقات، هل ستستمر في منصبك؟ ماذا في حال أردت أن تسدي إليّ معروفاً؟)"، واصفاً كلام الرئيس المصري هذا بأنه "ضربة تحت الحزام".

وأُفرج عن الناشطة آية حجازي في أبريل 2017، بعد لقاء بين السيسي وترامب بالبيت الأبيض، واتفقا حينها على تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة. يشار إلى أن العلاقة بين السيسي وترامب "ودية"، وسبق أن وصفها الرئيس الأمريكي في أكثر من مناسبة بأنها "كيمياء مشتركة".

ومنذ توليه السلطة عام 2014، يواجه السيسي اتهاماتٍ بانتهاك حقوق الإنسان، وتنفيذ اعتقالات جماعية ومحاكمات عسكرية للنشطاء، كما يُتهم السيسي بالمسؤولية عن "مجزرة رابعة" التي نفذها الجيش المصري عام 2013، لفض اعتصام مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي والتي راح ضحيتها، بحسب تقارير دولية، نحو 700 شخص.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات