النائب العمراني يتهم "الرئاسي" بتسهيل تجزئة وتقسيم اليمن وتغييبها في القمة العربية     وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة    
الرئيسية > أخبار اليمن

انتقادات أمريكية تهاجم "ترامب" لدعمه حرب السعودية في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 13 سبتمبر, 2018 - 11:11 صباحاً ]

انتقد حقوقيون ومشرعون في الولايات المتحدة إدارة الرئيس دونالد ترامب؛ لموقفها الداعم لحرب السعودية والإمارات في اليمن.

وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز"، فإن إدارة ترامب تتجاهل القصف العشوائي الذي نفذته طائرات سعودية على مناطق يمنية وأدى إلى مقتل العشرات، بينهم نساء وأطفال، فضلاً عن الأضرار الكبيرة التي خلفتها هذه الحرب، سواء على البنية التحتية أو فيما يتعلق بانتشار الفقر والأمراض.

وقالت الصحيفة في تقرير لها تحت عنوان "المدنيون في اليمن ينتظرون الموت، وأمريكا تقول إن السعودية تفعل ما يكفي": "رغم أن الهجمات التي قتلت عشرات المدنيين في كل مرة، فإن إدارة ترامب أكدت أمس الأربعاء، أن السعودية والإمارات تقومان بما يكفي لتقليل التأثير المميت لحملتهما العسكرية في اليمن".

وفي إطار جهود السعودية لإبعاد الحوثيين المدعومين من إيران عن العاصمة صنعاء، قصفت طائرات التحالف الذي تقوده الرياض حفلات زفاف، وجنازات، ومصانع وبنى تحتية مدنية أخرى، وغالباً ما تستخدم ذخيرة تحصل عليها من أمريكا، وقد أثارت تلك العمليات الجوية القاسية حفيظة منظمات حقوقية دولية ومحققي الأمم المتحدة، الذين اتهموا الحوثيين أيضاً بانتهاك قوانين الحرب، وفق الصحيفة.

والشهر الماضي، شن التحالف السعودي غارات جوية أدت إلى مقتل نحو 44 طفلاً كانوا في حافلة مدرسية، وهي الغارة التي وصفتها منظمة "هيومن رايتس ووتش" بأنها "جريمة حرب واضحة".



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات