"الأمم المتحدة" تؤكد نزوح أكثر من 76 ألف أسرة يمنية من الحديدة     "الأمن اليمني" يضبط بطاريات خاصة بالطائرات المسيرة في طريقها إلى الحوثيين     تحالف السعودية والإمارات يواصل حشد تعزيزات عسكرية كبيرة إلى الحديدة     ألمانيا تتراجع عن موقفها وتوافق على شحنة أسلحة للسعودية     القيادة الشبابية للمجلس العام تواصل توزيع مشروع الحقيبة المدرسية في "المهرة"     ناشط يمني ينعي نفسه بعد تزايد الإغتيالات في "عدن"     أكاديمي سوداني يسخر من انتشار القوات السعودية في المهرة     فضيحة للحوثيين بصورة "مسروقة" في الأمم المتحدة.. وصحافي يحرجهم أثناء عرضها     مقذوف حوثي يصيب مسجدا ومنزلا جنوبي المملكة     الرئيس هادي يفوض صلاحياته لقائد عسكري سعودي (وثيقة)     قوات مدعومة إماراتيا تعتقل قياديين في حزب الإصلاح جنوب اليمن     الحوثيون يعلنون قصفهم معسكرا سعوديا شرق جيزان     محور تعز ترد على اتهامات المحافظ وتطالبه بالاعتذار     معلمو حضرموت ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بزيادة الرواتب     تحالف السعودية والإمارات يزعم أن سفينة مجهولة استهدفت الصيادين في الحديدة    
الرئيسية > منوعات

مهرجان "مالمو" للسينما العربية يختار مصر "ضيف شرف" لدورته الثامنة

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 13 سبتمبر, 2018 - 10:55 صباحاً ]

حلت مصر "ضيف شرف" على مهرجان مالمو للسينما العربية في دورته الثامنة التي تعقد في السويد في الفترة من الخامس إلى التاسع من أكتوبر تشرين الأول.

وقال المخرج الفلسطيني محمد قبلاوي مؤسس ومدير المهرجان في بيان أمس الأربعاء "في هذا العام، أثناء الإعداد للدورة الثامنة، قررنا زيادة ألق المهرجان بأن تكون السينما المصرية ضيف شرف الدورة الثامنة لمهرجان مالمو للسينما العربية"، بحسب رويترز.

وتنظم إدارة المهرجان مؤتمرا صحفيا اليوم الخميس بمقر السفارة السويدية في القاهرة للإعلان عن تفاصيل وبرنامج المهرجان بحضور عدد من نجوم وصناع السينما.

وقال نقيب السينمائيين المصريين مسعد فودة: سعدنا بقرار مهرجان مالمو للسينما العربية إعلان مصر ضيف شرف المهرجان في دورة هذا العام، فالمهرجان أصبح اليوم أهم سفير للسينما العربية ليس في أوروبا فحسب بل في أنحاء العالم.

وأعلن المهرجان في وقت سابق اختيار الفيلم المصري (طلق صناعي) للمخرج خالد دياب للعرض في الافتتاح. الفيلم بطولة حورية فرغلي وماجد الكدواني وسيد رجب وبيومي فؤاد ومصطفى خاطر وأكرم الشرقاوي وعبد الرحمن أبو زهرة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات