انتخاب "صابر حيمد" رئيسا لاتحاد طلاب اليمن في مدينة أورانج أباد الهندية     الصين تقلب تأخرها من "تايلاند" إلى فوز مثير وتبلغ ربع النهائي في كأس آسيا     وزارة النفط: الأعمال التخريبية تسببت بتوقف إنتاج النفط الخام في العقلة بشبوة (بيان)     التحالف يزعم تدمير 7 مرافق تابعة للحوثيّين في صنعاء والجماعة تتوعد بالرد ..     المهرة ترفض الاحتلال.. تقرير حقوق الإنسان يؤكد صحة الرفض الشعبي للوجود السعودي     إحراق "كرفانات" عسكرية سعودية كانت في طريقها لإنشاء مواقع جديدة في المهرة .. صور     ميدل إيست آي:  أطفال اليمن يقاومون الجوع بالعمل (ترجمة خاصة)     اللجنة الاقتصادية تكشف عن فساد ضخم في بيع وشراء العملة وتطالب بالتفتيش.. وثائق     الحكومة اليمنية: 12 مليون مواطن تهددهم المجاعة القاتلة جراء الإنقلاب الحوثي     بريطانيا تجدد دعمها للشرعية اليمنية وضرورة التوصل إلى حل سلمي     مسئول عماني يبحث مع مارتن جريفيث آخر التطورات في اليمن     حملة تبرعات كويتية لإغاثية اليمن     في وقفة احتجاجية.. عائلة مختطف في عدن تؤكد: مدير الأمن اعترف باعتقاله     اليوم موعد أخير لتبادل الملاحظات بشأن الأسرى بين الحكومة والحوثيين     مقتل ثلاثة خبراء أجانب استقدمتهم السعودية إلى مدينة مأرب لنزع الألغام    
الرئيسية > منوعات

مهرجان "مالمو" للسينما العربية يختار مصر "ضيف شرف" لدورته الثامنة

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 13 سبتمبر, 2018 - 10:55 صباحاً ]

حلت مصر "ضيف شرف" على مهرجان مالمو للسينما العربية في دورته الثامنة التي تعقد في السويد في الفترة من الخامس إلى التاسع من أكتوبر تشرين الأول.

وقال المخرج الفلسطيني محمد قبلاوي مؤسس ومدير المهرجان في بيان أمس الأربعاء "في هذا العام، أثناء الإعداد للدورة الثامنة، قررنا زيادة ألق المهرجان بأن تكون السينما المصرية ضيف شرف الدورة الثامنة لمهرجان مالمو للسينما العربية"، بحسب رويترز.

وتنظم إدارة المهرجان مؤتمرا صحفيا اليوم الخميس بمقر السفارة السويدية في القاهرة للإعلان عن تفاصيل وبرنامج المهرجان بحضور عدد من نجوم وصناع السينما.

وقال نقيب السينمائيين المصريين مسعد فودة: سعدنا بقرار مهرجان مالمو للسينما العربية إعلان مصر ضيف شرف المهرجان في دورة هذا العام، فالمهرجان أصبح اليوم أهم سفير للسينما العربية ليس في أوروبا فحسب بل في أنحاء العالم.

وأعلن المهرجان في وقت سابق اختيار الفيلم المصري (طلق صناعي) للمخرج خالد دياب للعرض في الافتتاح. الفيلم بطولة حورية فرغلي وماجد الكدواني وسيد رجب وبيومي فؤاد ومصطفى خاطر وأكرم الشرقاوي وعبد الرحمن أبو زهرة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات