الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار     فرنسا تدعو الحوثيين إلى اختيار مسار عملية السلام ووقف الهجمات على السفن     "مئات الحالات الجديدة يوميا".. الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء تفشّي الكوليرا في اليمن     واشنطن تدعو طهران لوقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين     الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيرتين وصاروخ للحوثيين فوق البحر الأحمر     روسيا: الضربات الغربية على اليمن لا مبرر لها     لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

فرنسا تجري مباحثات مع الحوثيين بهدف الإفراج عن مواطن يحتجزونه في اليمن


مسلحون حوثيون - صنعاء - تعبيرية

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 13 سبتمبر, 2018 - 12:58 صباحاً ]

تجري فرنسا محادثات مع الحوثيين في اليمن؛ من أجل إطلاق سراح مواطن فرنسي محتجز منذ حزيران/ يونيو، بعد أن واجه قاربه صعوبات بالقرب من ميناء الحديدة الرئيسي في البلاد.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر دبلوماسي فرنسي، اليوم الأربعاءن قوله، إن المواطن الفرنسي آلان جوما (54 عامًا) محتجز في سجن بالعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، بعد نقله إليه من ميناء الحديدة الواقع على البحر الأحمر، وإن احتجازه يمثل معضلة سياسية لباريس.

وأضاف المصدر أن فرنسا تبذل كل الجهود الممكنة للإفراج عنه.

وقال سفير فرنسا لدى اليمن، كريستيان تيستو، إنه على اتصال مع السلطات المسؤولة عن اعتقاله؛ حتى يتسنى الإفراج عنه بأسرع ما يمكن.

وتجنبت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية، أنييس فون دير مول، الرد على سؤال عما إذا كانت باريس تعتقد أن الحوثيين يحتجزونه رهينة، وقالت إن الوزارة على علم بوضع جوما، ومواطنيْن آخرين يحتجزهما الحوثيون، في إشارة إلى تونسيين يحملان الجنسية الفرنسية محتجزين منذ عام 2014.



مشاركة الخبر:

تعليقات