نص احاطة المبعوث الأممي إلى مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     استياء واسع ومطالبات بطرد الإمارات بعد اعتداء بلاطجتها على وزير يمني ومحافظ سقطرى.. رصد     وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي خلال جلسة محاكمته     شيخ قبلي يتوعد بمواجهة من يسعى لتحويل "شبوة" إلى ساحة صراع      مسؤولون حكوميون يدينون اعتداء بلاطجة تابعين للإمارات على موكب محافظ سقطرى ..     شبوة: قوات الجيش تتمكن من طرد مجاميع "الانتقالي" من مرخة وتوتر في عتق .. صور     بلاطجة تابعون للإمارات في سقطرى يعتدون على موكب محروس وكفاين والأهالي يدينون .. صور     الحوثيون يتهمون التحالف باختراق وكالة "سبأ" ونشر خبر كاذب ..     مسلحون تدعمهم الإمارات يحاولون السيطرة على مواقع نفطية في شبوه     باكريت اكتفى بحلول ترقيعية..مدير عام كهرباء المهرة يقدم استقالته     غوتيريش: التهديدات في الخليج ستطيل أمد الحرب في اليمن     غارة للتحالف تقتل 3 أطفال وامرأة في محافظة حجة     الولايات المتحدة تكشف تفاصيل إسقاط طائرتها المسيرة في اليمن     أمجاد..المهاجرة التي أصبحت سفيرة الأطباق اليمنية في الولايات المتحدة     تحذيرات دولية من انتشار الأمراض في اليمن نتيجة سيول الأمطار    
الرئيسية > عربي و دولي

مسقط والمنامة تنفذان تدريبا عسكريا بعنوان "النمر العربي 4"

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 12 سبتمبر, 2018 - 08:19 مساءً ]

شهدت مسقط، الأربعاء، تدريبا عسكريا يحمل اسم "النمر العربي 4" بمشاركة عُمانية بحرينية.
وحسب ما نقلته وكالة الأنباء العمانية الرسمية، نفذ الجيش السلطاني العماني، ممثلا في كتيبة جنوب عمان بلواء المشاة (11) مع كتيبة الصاعقة الملكية (22) بقوة دفاع البحرين (الجيش البحريني) البيان العملي للتمرين المشترك النمر العربي4".
وأوضح المصدر أنه تم "إسناد التدريب من سلاح الجو السلطاني العماني، ومظلات سلطان عمان، وهندسة قوات السلطان المسلحة"، وجرى بميادين ربكوت العسكرية، جنوبي سلطنة عمان.
ووفق المصدر ذاته، "يأتي تنفيذ مثل هذه التمارين في إطار الخطة التدريبية التي تنتهجها قيادة الجيش السلطاني العماني لإدامة المستوى العالي في الأداء والكفاءة التدريبية والقتالية"
وتجرى مسقط بين وقت وآخر تدريبات مع دول عربية وغربية.
ومن المنتظر أن يلتئم تدريب عسكري مشترك لسلطنة عمان مع بريطانيا في النصف الثاني من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، تحت اسم "السيف السريع 3" . -
 



مشاركة الخبر:

تعليقات