تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

السلطة المحلية ولجنة متابعة تنفيذ اتفاق "المهرة" تقران وقف استحداث النقاط السعودية

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 12 سبتمبر, 2018 - 05:32 مساءً ]

أقر أجتماع جرى اليوم الأربعاء، بين السلطة المحلية ولجنة متابعة الاتفاق المشكلة من قبل المجلس العام لابناء محافظة المهرة وسقطرة على إيقاف الاستحداثات للمواقع والنقاط العسكرية من قبل السعودية.
وقال مصدر مطلع  في تصريح لـ "المهرة بوست"، إن قيادة السلطه المحلية أجتمعت مع لجنة متابعة الاتفاق المشكلة من قبل المجلس العام لابناء محافظة المهرة وسقطرة.
وذكر المصدر أنه تم الاتفاق خلال الإجتماع علي ايقاف الاستحداثات للمواقع والنقاط العسكرية المستحدثة من قبل السعودية.
كما أقر الاجتماع وفقا للمصدر على تشكيل لجنة من أحد وكلاء  المحافظة وعضو  من لجنة متابعة الاتفاق التي تشكلت سابقا وعضو من المجلس العام لأبناء المهرة لمتابعه عدم اي استحداثات جديده.
ولفت المصدر إلى أن لجنة ستتولى متابعة تسليم المعسكرات الخاضعة لسيطرة القوات السعودية للسلطه المحلية.
وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، قال تقرير تلفزيوني بثته شبكة "الجزيرة" الإخبارية، إن السعودية استحدثت 16 نقطة عسكرية في ثلاث مديريات بالمهرة، هي سيحوت والمسيلة وحصوين.
وتمكن سكان هذه المديريات من إيقاف السعودية عن عمل بعض النقاط العسكرية، التي أقيمت على أملاك خاصة مادفع السكان لمنع المقاول عن العمل.
ويخشى السكان أن تحاصرهم القوات السعودية وتقيد حركتهم كما حدث بمنطقة "دفات" في مديرية سيحوت، التي يمنع سكانها من رعي مواشيهم ويمنعون من الاصطياد في بعض المناطق بحجة أنها مناطق عسكرية.
وكانت السعودية والسلطة المحلية الموالية لها وقعت اتفاقات مع المعتصمين، تقضي باستبدال القوات السعودية في منفذ صرفيت بقوات الأمن اليمنية، لكن السعودية نقضت الاتفاقات وكثفت النقاط والثكنات العسكرية في المحافظة.
ويرى مراقبون أن السعودية وجدت منفذا عبر هذه النقاط من أجل مد نفوذها اكثر في محافظة المهرة، خصوصا بعد الاحتجاجات المتصاعدة ضدها، التي شهدتها المهرة.
ويؤكد مراقبون أن السعودية تهيئ المهرة لتواجد سعودي دائم، من أجل مد أنبوب نفط من أراضيها إلى بحر العرب، عبر محافظة المهرة اليمنية.



 



مشاركة الخبر:

تعليقات