"الأمن اليمني" يضبط بطاريات خاصة بالطائرات المسيرة في طريقها إلى الحوثيين     تحالف السعودية والإمارات يواصل حشد تعزيزات عسكرية كبيرة إلى الحديدة     ألمانيا تتراجع عن موقفها وتوافق على شحنة أسلحة للسعودية     القيادة الشبابية للمجلس العام تواصل توزيع مشروع الحقيبة المدرسية في "المهرة"     ناشط يمني ينعي نفسه بعد تزايد الإغتيالات في "عدن"     أكاديمي سوداني يسخر من انتشار القوات السعودية في المهرة     فضيحة للحوثيين بصورة "مسروقة" في الأمم المتحدة.. وصحافي يحرجهم أثناء عرضها     مقذوف حوثي يصيب مسجدا ومنزلا جنوبي المملكة     الرئيس هادي يفوض صلاحياته لقائد عسكري سعودي (وثيقة)     قوات مدعومة إماراتيا تعتقل قياديين في حزب الإصلاح جنوب اليمن     الحوثيون يعلنون قصفهم معسكرا سعوديا شرق جيزان     محور تعز ترد على اتهامات المحافظ وتطالبه بالاعتذار     معلمو حضرموت ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بزيادة الرواتب     تحالف السعودية والإمارات يزعم أن سفينة مجهولة استهدفت الصيادين في الحديدة     قتلى حوثيون بينهم قيادات ميدانية في معارك مع الجيش اليمني وسط البلاد    
الرئيسية > أخبار اليمن

السلطة المحلية ولجنة متابعة تنفيذ اتفاق "المهرة" تقران وقف استحداث النقاط السعودية

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 12 سبتمبر, 2018 - 05:32 مساءً ]

أقر أجتماع جرى اليوم الأربعاء، بين السلطة المحلية ولجنة متابعة الاتفاق المشكلة من قبل المجلس العام لابناء محافظة المهرة وسقطرة على إيقاف الاستحداثات للمواقع والنقاط العسكرية من قبل السعودية.
وقال مصدر مطلع  في تصريح لـ "المهرة بوست"، إن قيادة السلطه المحلية أجتمعت مع لجنة متابعة الاتفاق المشكلة من قبل المجلس العام لابناء محافظة المهرة وسقطرة.
وذكر المصدر أنه تم الاتفاق خلال الإجتماع علي ايقاف الاستحداثات للمواقع والنقاط العسكرية المستحدثة من قبل السعودية.
كما أقر الاجتماع وفقا للمصدر على تشكيل لجنة من أحد وكلاء  المحافظة وعضو  من لجنة متابعة الاتفاق التي تشكلت سابقا وعضو من المجلس العام لأبناء المهرة لمتابعه عدم اي استحداثات جديده.
ولفت المصدر إلى أن لجنة ستتولى متابعة تسليم المعسكرات الخاضعة لسيطرة القوات السعودية للسلطه المحلية.
وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، قال تقرير تلفزيوني بثته شبكة "الجزيرة" الإخبارية، إن السعودية استحدثت 16 نقطة عسكرية في ثلاث مديريات بالمهرة، هي سيحوت والمسيلة وحصوين.
وتمكن سكان هذه المديريات من إيقاف السعودية عن عمل بعض النقاط العسكرية، التي أقيمت على أملاك خاصة مادفع السكان لمنع المقاول عن العمل.
ويخشى السكان أن تحاصرهم القوات السعودية وتقيد حركتهم كما حدث بمنطقة "دفات" في مديرية سيحوت، التي يمنع سكانها من رعي مواشيهم ويمنعون من الاصطياد في بعض المناطق بحجة أنها مناطق عسكرية.
وكانت السعودية والسلطة المحلية الموالية لها وقعت اتفاقات مع المعتصمين، تقضي باستبدال القوات السعودية في منفذ صرفيت بقوات الأمن اليمنية، لكن السعودية نقضت الاتفاقات وكثفت النقاط والثكنات العسكرية في المحافظة.
ويرى مراقبون أن السعودية وجدت منفذا عبر هذه النقاط من أجل مد نفوذها اكثر في محافظة المهرة، خصوصا بعد الاحتجاجات المتصاعدة ضدها، التي شهدتها المهرة.
ويؤكد مراقبون أن السعودية تهيئ المهرة لتواجد سعودي دائم، من أجل مد أنبوب نفط من أراضيها إلى بحر العرب، عبر محافظة المهرة اليمنية.



 



مشاركة الخبر:

تعليقات