وفد جماعة الحوثي لمشاورات السويد المقبلة يلتقي المبعوث الأممي في صنعاء     مجموعة "هائل سعيد" تعلن إجراء تخفيضات كبيرة في أسعار السلع والمنتجات الغذائية     ماتيس: انعقاد محادثات السلام اليمنية مطلع ديسمبر المقبل     اعتصام المهرة تعلن تدشين مرحلة "التصعيد الكبير" وتدعو لاحتجاجات ضد التحالف     الرياض تستدعي الزبيدي عقب معلومات خطيرة كشفها وزير حوثي منشق..     منظمة حقوقية تقاضي ولي عهد أبوظبي في فرنسا بسبب حرب اليمن     غريفيث يتوجه إلى الحديدة غداً عقب لقاءات مع قيادات الحوثي في صنعاء     السجن المؤبد لبريطاني متهم بالتجسس في الامارات ولندن تحذر من التداعيات     نائب الرئيس السوداني: الحرب في اليمن تقتل الأطفال والمسنين     قبيلة الجدحي تطالب بإعدام مرتكبي جريمة "الأنفاق" وتهدد بخيارات أخرى ..     أكاديمي تركي: اليمن ضحية الصراع السعودي الإيراني والأطماع الإماراتية     كمين مسلح يستهدف أركان حرب محور تعز وقائد الشرطة في المحافظة     ترمب: السعودية ستنسحب من اليمن في هذه الحالة ..     غريفيث يصل صنعاء لبحث مشاورات السويد بالتزامن مع تجدد معارك الحديدة     انقذوا الطفولة : 85 الف طفل ماتوا بسبب الجوع في اليمن (ترجمة خاصة)    
الرئيسية > أخبار اليمن

السلطة المحلية ولجنة متابعة تنفيذ اتفاق "المهرة" تقران وقف استحداث النقاط السعودية

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 12 سبتمبر, 2018 - 05:32 مساءً ]

أقر أجتماع جرى اليوم الأربعاء، بين السلطة المحلية ولجنة متابعة الاتفاق المشكلة من قبل المجلس العام لابناء محافظة المهرة وسقطرة على إيقاف الاستحداثات للمواقع والنقاط العسكرية من قبل السعودية.
وقال مصدر مطلع  في تصريح لـ "المهرة بوست"، إن قيادة السلطه المحلية أجتمعت مع لجنة متابعة الاتفاق المشكلة من قبل المجلس العام لابناء محافظة المهرة وسقطرة.
وذكر المصدر أنه تم الاتفاق خلال الإجتماع علي ايقاف الاستحداثات للمواقع والنقاط العسكرية المستحدثة من قبل السعودية.
كما أقر الاجتماع وفقا للمصدر على تشكيل لجنة من أحد وكلاء  المحافظة وعضو  من لجنة متابعة الاتفاق التي تشكلت سابقا وعضو من المجلس العام لأبناء المهرة لمتابعه عدم اي استحداثات جديده.
ولفت المصدر إلى أن لجنة ستتولى متابعة تسليم المعسكرات الخاضعة لسيطرة القوات السعودية للسلطه المحلية.
وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، قال تقرير تلفزيوني بثته شبكة "الجزيرة" الإخبارية، إن السعودية استحدثت 16 نقطة عسكرية في ثلاث مديريات بالمهرة، هي سيحوت والمسيلة وحصوين.
وتمكن سكان هذه المديريات من إيقاف السعودية عن عمل بعض النقاط العسكرية، التي أقيمت على أملاك خاصة مادفع السكان لمنع المقاول عن العمل.
ويخشى السكان أن تحاصرهم القوات السعودية وتقيد حركتهم كما حدث بمنطقة "دفات" في مديرية سيحوت، التي يمنع سكانها من رعي مواشيهم ويمنعون من الاصطياد في بعض المناطق بحجة أنها مناطق عسكرية.
وكانت السعودية والسلطة المحلية الموالية لها وقعت اتفاقات مع المعتصمين، تقضي باستبدال القوات السعودية في منفذ صرفيت بقوات الأمن اليمنية، لكن السعودية نقضت الاتفاقات وكثفت النقاط والثكنات العسكرية في المحافظة.
ويرى مراقبون أن السعودية وجدت منفذا عبر هذه النقاط من أجل مد نفوذها اكثر في محافظة المهرة، خصوصا بعد الاحتجاجات المتصاعدة ضدها، التي شهدتها المهرة.
ويؤكد مراقبون أن السعودية تهيئ المهرة لتواجد سعودي دائم، من أجل مد أنبوب نفط من أراضيها إلى بحر العرب، عبر محافظة المهرة اليمنية.



 



مشاركة الخبر:

تعليقات