الأمم المتحدة تعلن عودة أكثر من 7 آلاف لاجئ صومالي من اليمن إلى بلادهم خلال 3 سنوات     الاتحاد الأوروبي يفتتح معرض فوتوغرافي لأربعة مصورين يمنيين في عمّان     منظمة حقوقية تندد باستمرار محاكمة 10 صحفيين في مناطق سيطرة الحكومة     خروج شبكة عدن نت ويمن موبايل عن الخدمة في بعض المناطق بحضرموت     مسلحون يختطفون ناشط في لحج     التعاون الخليجي يجدد التأكيد على موقفه الداعم لجهود الحل السياسي في اليمن     الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل مراكزها لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الإفراج عن 12 معتقل في سجون الإمارات بعدن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 12 سبتمبر, 2018 - 10:40 صباحاً ]

أفرجت سلطات سجن تابع للإمارات في مدينة عدن جنوبي اليمن، مساء الثلاثاء، عن دفعة جديدة من المعتقلين.
وقالت مصادر محلية إن إدارة سجن "بئر أحمد" في عدن أفرجت عن 12 معتقلًا مضى على اعتقالهم نحو عامين بتهم عدة، قبل أن تصدر النيابة العامة أمرا بالإفراج عنهم.
وأوضحت المصادر أن الإفراج عن المعتقلين، جاء بعد يومين من إعلانهم إضرابًا مفتوحًا عن الطعام؛ احتجاجا على عدم تنفيذ أوامر النيابة بالإفراج الفوري عنهم.
ووعدت إدارة السجن بالإفراج عن 27 معتقلًا آخرين خلال اليومين القادمين، وعلق المعتقلين إضرابهم عن الطعام، على أن يستأنفوه، بعد أسبوع، في حال عدم الإفراج عنهم.
وقام مسؤولون من مصلحة السجون، التابعة لوزارة الداخلية اليمنية، بزيارة هذا السجن، مؤخرا، والتقوا المعتقلين، وتعهدوا بالإفراج عن المعتقلين الذين صدرت بحقهم أوامر إفراج من النيابة العامة.
وكانت منظمات حقوقية يمنية ودولية، منها العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش، نددت في وقت سابق، بمعاناة المعتقلين في سجن "بئر أحمد" ، لكن الإمارات عادة ما تنفي ارتكاب انتهاكات بحق مدنيين في اليمن.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات