لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج    
الرئيسية > أخبار اليمن

مندوب اليمن الأممي: تقرير الخبراء يشوبه القصور.. ويكشف سبب تمادي الحوثي في جرائمه


مندوب اليمن الدائم في المقر الأوروبي للأمم المتحدة

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 12 سبتمبر, 2018 - 06:23 صباحاً ]

أكد مندوب اليمن الدائم في المقر الأوربي للأمم المتحدة الدكتور علي محمد مجور، اليوم الثلاثاء، أن استمرار التغطية على أفعال وجرائم ميليشيا الحوثي الانقلابية، دفع هذه الميليشيات إلى الاعتقاد بأنها محمية من قبل المجتمع الدولي.

وفي التفاصيل، قال "مجور" في كلمة اليمن في الدورة 39 لمجلس حقوق الإنسان إن استمرار تلك التغطية يعني استمرار الميليشيات في ممارساتها العدوانية ضد أبناء الشعب اليمني وتعنتها وهو ما ظهر في عدم مشاركة وفدها في مشاورات السلام في جنيف الأسبوع الماضي رغم توفير كل المتطلبات اللوجستية وحضور وفد الحكومة وسفراء مجموعة الثمانية عشر ومبعوث الأمين العام إلى جنيف.

وتطرق "مجور" بحسب وسائل إعلامية، إلى المزاعم والمغالطات التي تضمنها التقرير الصادر عن فريق الخبراء التابع للمجلس بشأن الأوضاع الإنسانية في اليمن، مشيراً إلى أن الأوضاع في اليمن مأساوية بسبب الانقلاب على السلطة في 21 سبتمبر 2018م.

وشدد على أن النتائج التي تضمنها تقرير مجموعة الخبراء المقدم إليها، كان يشوبه الكثير من القصور والتسرع في الأحكام وعدم التوازن والانحياز للمليشيات الحوثية، لافتاً إلى أن الحكومة قدمت تعليقات مكتوبة على التقرير فندت فيه العديد من الأخطاء والمواقف المنحازة.

ودعا السفير مجور مجلس حقوق الإنسان إلى أخذ هذه الأمور في الحسبان وممارسة ضغوط واضحة على مليشيات الحوثي إذا أراد مساعدة الشعب اليمني لتحقيق السلام.

ومن جهته، قال المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث مساء الثلاثاء إن المشاورات التي أجريت في جنيف "لم تكن على النحو المخطط له"، حسب العربية نت.

وأضاف في إحاطته التي تقدم بها إلى مجلس الأمن الدولي، الذي يعقد في هذه الأثناء جلسة خاصة حول التطورات في اليمن أن "العملية السياسية قد بدأت".

وعبر غريفيث عن إحباطه من تغيب وفد ميليشيات الحوثي عن المشاركة في مفاوضات جنيف التي كان من المزمع إجراؤها أواخر الأسبوع الماضي، معرباً في الوقت نفسه عن امتنانه لوفد الحكومة الشرعية لمجيئه إلى جنيف، والمشاركة البناءة في وقت عصيب.

ومن جانبها، أكدت المملكة المتحدة البريطانية عبر مندوبتها في مجلس الأمن الدولي ضرورة الحل السياسي لإنهاء الحرب في اليمن، وشارك بريطانيا في الرأي، بضرورة الحل السياسي للأزمة اليمنية، كلاً من مندوبي هولندا وفرنسا.

وعبرت الدول المشاركة في الجلسة عن أسفها واستيائها لغياب وفد الحوثي عن المشاركة في مفاوضات جنيف.



مشاركة الخبر:

تعليقات