تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

أزمة مفتعلة وتوجيهات متعارضة

النفط تكشف خسائرها و «باكريت» يحمل السلطة المحلية في المهرة أعباء جديدة .. (وثيقة + تفاصيل)


ازمة مشتقات نفطية في المهرة (خاص - المهرة بوست)

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 18 مارس, 2018 - 08:43 مساءً ]

كشفت مصادر محلية في المهرة عن افتعال أزمة مشتقات نفطية في المحافظة، بعد صدور توجيهات من المحافظ راجح باكريت بتحمل السلطة المحلية تكاليف خسائر قطاع النفط.

واصدرت شركة النفط في المهرة مذكرة أوضحت فيها عن خسائر مالية كبيرة جاءت  نتيجة إرتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا وارتفاع صرف العملة في إشارة منها إلى ضرورة رفع أسعار المشتقات النفطية لمواجهة العجز .

وبحسب المذكرة التي حصل "المهرة بوست" على نسخة منها  بلغت الخسائر المالية التي تكبدتها السلطة المحلية نتيجة ذلك خلال الفترة من يناير إلى اليوم  بلغت حوالي(265) مليون ريال شهريا.

من جانبه اصدر المحافظ راجح باكريت توجيهات  بمنع أية زيادة على أسعار المواد البترولية في المحافظة والإبقاء على السعر السابق (250) ريال للتر الواحد وحسابها على السلطة المحلية . بحسب ما نقلت وكالة سبأ الرسمية التي تبث من الرياض.  


وتأتي توجيهات المحافظ باكريت خلافاً للتوجيهات الصادرة عن الحكومة اليمنية برفع أسعار المشتقات النفطية في المحافظات الواقعة تحت سيطرتها . 


وكانت السلطة المحلية في محافظة حضرموت قد وجهت بوضع تسعيرة جديدة للمواد البترولية (300) ريال للتر الواحد وهي المحافظة المنتجة للنفط .


واستغربت المصادر في حديث لـ"المهرة بوست" من التوجيهات الصادرة عن المحافظ "باكريت" مطالبة منه توضيح الكيفية التي ستتحملها السلطة المحلية لمثل تلك النفقات بعيداً عن الأستعراض الإعلامي ومن خلال دراسة اقتصادية فعلية.


مشيرة إلى أن هناك جهات تحاول افتعال أزمة في المهرة خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، على غرار ما يحدث في العاصمة المؤقتة عدن و المحافظات المحررة الواقعة تحت اشراف التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية في اليمن .
 



مشاركة الخبر:



تعليقات