نص احاطة المبعوث الأممي إلى مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     استياء واسع ومطالبات بطرد الإمارات بعد اعتداء بلاطجتها على وزير يمني ومحافظ سقطرى.. رصد     وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي خلال جلسة محاكمته     شيخ قبلي يتوعد بمواجهة من يسعى لتحويل "شبوة" إلى ساحة صراع      مسؤولون حكوميون يدينون اعتداء بلاطجة تابعين للإمارات على موكب محافظ سقطرى ..     شبوة: قوات الجيش تتمكن من طرد مجاميع "الانتقالي" من مرخة وتوتر في عتق .. صور     بلاطجة تابعون للإمارات في سقطرى يعتدون على موكب محروس وكفاين والأهالي يدينون .. صور     الحوثيون يتهمون التحالف باختراق وكالة "سبأ" ونشر خبر كاذب ..     مسلحون تدعمهم الإمارات يحاولون السيطرة على مواقع نفطية في شبوه     باكريت اكتفى بحلول ترقيعية..مدير عام كهرباء المهرة يقدم استقالته     غوتيريش: التهديدات في الخليج ستطيل أمد الحرب في اليمن     غارة للتحالف تقتل 3 أطفال وامرأة في محافظة حجة     الولايات المتحدة تكشف تفاصيل إسقاط طائرتها المسيرة في اليمن     أمجاد..المهاجرة التي أصبحت سفيرة الأطباق اليمنية في الولايات المتحدة     تحذيرات دولية من انتشار الأمراض في اليمن نتيجة سيول الأمطار    
الرئيسية > رياضة

"الماتادور" الإسباني يُهين "وصيف العالم" (كرواتيا) بنتيجة ثقيلة


المنتخب الأسباني يهين وصيف العالم في كأس أمم أوروبا

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 12 سبتمبر, 2018 - 06:12 صباحاً ]

تغلّب منتخب إسبانيا لكرة القدم على ضيفه الكرواتي وصيف النسخة المونديالية الأخيرة بستة أهداف دون رد، في اللقاء الذي أقيم مساء الثلاثاء، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بالمستوى الأول لدوري الأمم الأوروبية.

أنهى "الماتادور" الإسباني الشوط الأول متقدماً على الكروات بثلاثية نظيفة، أحرزها ساؤول نيغويز وماركو أسينسيو ولوفري كالينيتش حارس مرمى كرواتيا خطأً بمرمى فريقه في الدقائق الـ 24 و33 و35.

وأكمل منتخب إسبانيا، المُلقب بـ"لافوريا لاروخا" مهرجان الأهداف في الشوط الثاني بثلاثة أهداف أخرى، تناوب على تسجيلها رودريغو مورينو وسيرجيو راموس وإيسكو، في الدقائق الـ49 و57 و70، ليتكبد رفاق القائد لوكا مودريتش أكبر خسارة في تاريخ المنتخب الكرواتي.

وهذه هي المباراة الثانية للمدرب لويس إنريكي الذي خلف فرناندو هييرو في مقاعد بدلاء منتخب إسبانيا، محققاً فوزه الثاني بعد إسقاط "الأسود الثلاثة" في "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن.

وقسمت المنتخبات الـ 55 بالقارّة على 4 مستويات؛ طبقاً لترتيبها في تصنيف الاتحاد الأوروبي، بعد نهاية التصفيات القارية المؤهّلة لكأس العالم 2018.

وضمّ المستوى الأول 12 منتخباً؛ هي صاحبة المراكز الـ12 الأولى في التصنيف، ووزّعت على 4 مجموعات بكل منها 3 منتخبات، وينطبق هذا أيضاً على فرق المستوى الثاني، الذي يضم المنتخبات صاحبة المراكز الـ12 التالية في التصنيف، كما هو الحال للمستويين الثالث والرابع.

ويتأهّل أصحاب المراكز الأولى إلى "المربع الذهبي" وصولاً إلى النهائي لتحديد البطل، في حين تهبط المنتخبات الأربعة التي تتذيّل مجموعاتها إلى دوري الدرجة الثانية.

وينتظر الفائز من المستوى الأول باقي المتأهلين من المستويات الثلاثة الأخرى، ثم يخوض مباريات أخرى حتى يتم حسم الفائز النهائي بالبطولة ليتأهّل إلى بطولة اليورو المقبلة، وفي حال كان المنتخب تأهل بالفعل إلى بطولة أمم أوروبا، يتأهّل الوصيف بدلاً منه.



مشاركة الخبر:

تعليقات