"الأمن اليمني" يضبط بطاريات خاصة بالطائرات المسيرة في طريقها إلى لحوثيين     تحالف السعودية والإمارات يواصل حشد تعزيزات عسكرية كبيرة إلى الحديدة     ألمانيا تتراجع عن موقفها وتوافق على شحنة أسلحة للسعودية     القيادة الشبابية للمجلس العام تواصل توزيع مشروع الحقيبة المدرسية في "المهرة"     ناشط يمني ينعي نفسه بعد تزايد الإغتيالات في "عدن"     أكاديمي سوداني يسخر من انتشار القوات السعودية في المهرة     فضيحة للحوثيين بصورة "مسروقة" في الأمم المتحدة.. وصحافي يحرجهم أثناء عرضها     مقذوف حوثي يصيب مسجدا ومنزلا جنوبي المملكة     الرئيس هادي يفوض صلاحياته لقائد عسكري سعودي (وثيقة)     قوات مدعومة إماراتيا تعتقل قياديين في حزب الإصلاح جنوب اليمن     الحوثيون يعلنون قصفهم معسكرا سعوديا شرق جيزان     محور تعز ترد على اتهامات المحافظ وتطالبه بالاعتذار     معلمو حضرموت ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بزيادة الرواتب     تحالف السعودية والإمارات يزعم أن سفينة مجهولة استهدفت الصيادين في الحديدة     قتلى حوثيون بينهم قيادات ميدانية في معارك مع الجيش اليمني وسط البلاد    
الرئيسية > رياضة

"الماتادور" الإسباني يُهين "وصيف العالم" (كرواتيا) بنتيجة ثقيلة


المنتخب الأسباني يهين وصيف العالم في كأس أمم أوروبا

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 12 سبتمبر, 2018 - 06:12 صباحاً ]

تغلّب منتخب إسبانيا لكرة القدم على ضيفه الكرواتي وصيف النسخة المونديالية الأخيرة بستة أهداف دون رد، في اللقاء الذي أقيم مساء الثلاثاء، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بالمستوى الأول لدوري الأمم الأوروبية.

أنهى "الماتادور" الإسباني الشوط الأول متقدماً على الكروات بثلاثية نظيفة، أحرزها ساؤول نيغويز وماركو أسينسيو ولوفري كالينيتش حارس مرمى كرواتيا خطأً بمرمى فريقه في الدقائق الـ 24 و33 و35.

وأكمل منتخب إسبانيا، المُلقب بـ"لافوريا لاروخا" مهرجان الأهداف في الشوط الثاني بثلاثة أهداف أخرى، تناوب على تسجيلها رودريغو مورينو وسيرجيو راموس وإيسكو، في الدقائق الـ49 و57 و70، ليتكبد رفاق القائد لوكا مودريتش أكبر خسارة في تاريخ المنتخب الكرواتي.

وهذه هي المباراة الثانية للمدرب لويس إنريكي الذي خلف فرناندو هييرو في مقاعد بدلاء منتخب إسبانيا، محققاً فوزه الثاني بعد إسقاط "الأسود الثلاثة" في "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن.

وقسمت المنتخبات الـ 55 بالقارّة على 4 مستويات؛ طبقاً لترتيبها في تصنيف الاتحاد الأوروبي، بعد نهاية التصفيات القارية المؤهّلة لكأس العالم 2018.

وضمّ المستوى الأول 12 منتخباً؛ هي صاحبة المراكز الـ12 الأولى في التصنيف، ووزّعت على 4 مجموعات بكل منها 3 منتخبات، وينطبق هذا أيضاً على فرق المستوى الثاني، الذي يضم المنتخبات صاحبة المراكز الـ12 التالية في التصنيف، كما هو الحال للمستويين الثالث والرابع.

ويتأهّل أصحاب المراكز الأولى إلى "المربع الذهبي" وصولاً إلى النهائي لتحديد البطل، في حين تهبط المنتخبات الأربعة التي تتذيّل مجموعاتها إلى دوري الدرجة الثانية.

وينتظر الفائز من المستوى الأول باقي المتأهلين من المستويات الثلاثة الأخرى، ثم يخوض مباريات أخرى حتى يتم حسم الفائز النهائي بالبطولة ليتأهّل إلى بطولة اليورو المقبلة، وفي حال كان المنتخب تأهل بالفعل إلى بطولة أمم أوروبا، يتأهّل الوصيف بدلاً منه.



مشاركة الخبر:

تعليقات