"جنيف" تستضيف مؤتمرا دوليا بشأن اليمن نهاية الشهر الجاري     مالية عدن: ترتيبات لصرف 50 % من مرتبات الأكاديميين بكافة الجامعات     مسؤول يمني: المهرة لن تسمح بإنشاء مليشيات خارج إطار الدولة     الحكومة اليمنية تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لفك الحصار على حجور     لجنة إنتشار الحديدة تعقد جولة اجتماعات جديدة حول تنفيذ اتفاق السويد     "الانتقالي" يستعرض قوته في المكلا وسط تجاهل رسمي ورفض شعبي..     الاثنين.. مجلس الأمن يناقش ضغوطا جديدة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن اليمن     الحوثيون يدعون أنصارهم للتظاهر رفضا لـ "التطبيع مع اسرائيل"     الضالع: الحوثيون يشنون هجوما هو الأعنف على مواقع للقوات الحكومية في دمت والحشا     مجلس اللوردات البريطاني :  مبيعات الأسلحة البريطانية  للسعودية غير قانونية ( ترجمة خاصة)     الحوثيون يعتزمون تنفيذ حكم الإعدام بحق الناشطة أسماء العميسي الاثنين القادم     مسلحون يغتالون شابا بعد ساعات من اختطافه وتعذيبه في عدن     وزير يمني يطالب لبنان بإيقاف حزب الله عن دعم الحوثيين في اليمن     "صحيفة عبرية" تكشف عن شراكة بين إسرائيل والتحالف السعودي في الحرب اليمنية     "السعودية" تسعى لنشر قوات جزائرية وباكستانية في مدينة الحديدة    
الرئيسية > رياضة

"الماتادور" الإسباني يُهين "وصيف العالم" (كرواتيا) بنتيجة ثقيلة


المنتخب الأسباني يهين وصيف العالم في كأس أمم أوروبا

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 12 سبتمبر, 2018 - 06:12 صباحاً ]

تغلّب منتخب إسبانيا لكرة القدم على ضيفه الكرواتي وصيف النسخة المونديالية الأخيرة بستة أهداف دون رد، في اللقاء الذي أقيم مساء الثلاثاء، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بالمستوى الأول لدوري الأمم الأوروبية.

أنهى "الماتادور" الإسباني الشوط الأول متقدماً على الكروات بثلاثية نظيفة، أحرزها ساؤول نيغويز وماركو أسينسيو ولوفري كالينيتش حارس مرمى كرواتيا خطأً بمرمى فريقه في الدقائق الـ 24 و33 و35.

وأكمل منتخب إسبانيا، المُلقب بـ"لافوريا لاروخا" مهرجان الأهداف في الشوط الثاني بثلاثة أهداف أخرى، تناوب على تسجيلها رودريغو مورينو وسيرجيو راموس وإيسكو، في الدقائق الـ49 و57 و70، ليتكبد رفاق القائد لوكا مودريتش أكبر خسارة في تاريخ المنتخب الكرواتي.

وهذه هي المباراة الثانية للمدرب لويس إنريكي الذي خلف فرناندو هييرو في مقاعد بدلاء منتخب إسبانيا، محققاً فوزه الثاني بعد إسقاط "الأسود الثلاثة" في "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن.

وقسمت المنتخبات الـ 55 بالقارّة على 4 مستويات؛ طبقاً لترتيبها في تصنيف الاتحاد الأوروبي، بعد نهاية التصفيات القارية المؤهّلة لكأس العالم 2018.

وضمّ المستوى الأول 12 منتخباً؛ هي صاحبة المراكز الـ12 الأولى في التصنيف، ووزّعت على 4 مجموعات بكل منها 3 منتخبات، وينطبق هذا أيضاً على فرق المستوى الثاني، الذي يضم المنتخبات صاحبة المراكز الـ12 التالية في التصنيف، كما هو الحال للمستويين الثالث والرابع.

ويتأهّل أصحاب المراكز الأولى إلى "المربع الذهبي" وصولاً إلى النهائي لتحديد البطل، في حين تهبط المنتخبات الأربعة التي تتذيّل مجموعاتها إلى دوري الدرجة الثانية.

وينتظر الفائز من المستوى الأول باقي المتأهلين من المستويات الثلاثة الأخرى، ثم يخوض مباريات أخرى حتى يتم حسم الفائز النهائي بالبطولة ليتأهّل إلى بطولة اليورو المقبلة، وفي حال كان المنتخب تأهل بالفعل إلى بطولة أمم أوروبا، يتأهّل الوصيف بدلاً منه.



مشاركة الخبر:

تعليقات