وفد جماعة الحوثي لمشاورات السويد المقبلة يلتقي المبعوث الأممي في صنعاء     مجموعة "هائل سعيد" تعلن إجراء تخفيضات كبيرة في أسعار السلع والمنتجات الغذائية     وزير الدفاع الأمريكي يعلن موعد انعقاد محادثات السلام اليمنية     اعتصام المهرة تعلن تدشين مرحلة "التصعيد الكبير" وتدعو لاحتجاجات ضد التحالف     الرياض تستدعي الزبيدي عقب معلومات خطيرة كشفها وزير حوثي منشق..     منظمة حقوقية تقاضي ولي عهد أبوظبي في فرنسا بسبب حرب اليمن     غريفيث يتوجه إلى الحديدة غداً عقب لقاءات مع قيادات الحوثي في صنعاء     السجن المؤبد لبريطاني متهم بالتجسس في الامارات ولندن تحذر من التداعيات     نائب الرئيس السوداني: الحرب في اليمن تقتل الأطفال والمسنين     قبيلة الجدحي تطالب بإعدام مرتكبي جريمة "الأنفاق" وتهدد بخيارات أخرى ..     أكاديمي تركي: اليمن ضحية الصراع السعودي الإيراني والأطماع الإماراتية     كمين مسلح يستهدف أركان حرب محور تعز وقائد الشرطة في المحافظة     ترمب: السعودية ستنسحب من اليمن في هذه الحالة ..     غريفيث يصل صنعاء لبحث مشاورات السويد بالتزامن مع تجدد معارك الحديدة     انقذوا الطفولة : 85 الف طفل ماتوا بسبب الجوع في اليمن (ترجمة خاصة)    
الرئيسية > رياضة

"الماتادور" الإسباني يُهين "وصيف العالم" (كرواتيا) بنتيجة ثقيلة


المنتخب الأسباني يهين وصيف العالم في كأس أمم أوروبا

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 12 سبتمبر, 2018 - 06:12 صباحاً ]

تغلّب منتخب إسبانيا لكرة القدم على ضيفه الكرواتي وصيف النسخة المونديالية الأخيرة بستة أهداف دون رد، في اللقاء الذي أقيم مساء الثلاثاء، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بالمستوى الأول لدوري الأمم الأوروبية.

أنهى "الماتادور" الإسباني الشوط الأول متقدماً على الكروات بثلاثية نظيفة، أحرزها ساؤول نيغويز وماركو أسينسيو ولوفري كالينيتش حارس مرمى كرواتيا خطأً بمرمى فريقه في الدقائق الـ 24 و33 و35.

وأكمل منتخب إسبانيا، المُلقب بـ"لافوريا لاروخا" مهرجان الأهداف في الشوط الثاني بثلاثة أهداف أخرى، تناوب على تسجيلها رودريغو مورينو وسيرجيو راموس وإيسكو، في الدقائق الـ49 و57 و70، ليتكبد رفاق القائد لوكا مودريتش أكبر خسارة في تاريخ المنتخب الكرواتي.

وهذه هي المباراة الثانية للمدرب لويس إنريكي الذي خلف فرناندو هييرو في مقاعد بدلاء منتخب إسبانيا، محققاً فوزه الثاني بعد إسقاط "الأسود الثلاثة" في "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن.

وقسمت المنتخبات الـ 55 بالقارّة على 4 مستويات؛ طبقاً لترتيبها في تصنيف الاتحاد الأوروبي، بعد نهاية التصفيات القارية المؤهّلة لكأس العالم 2018.

وضمّ المستوى الأول 12 منتخباً؛ هي صاحبة المراكز الـ12 الأولى في التصنيف، ووزّعت على 4 مجموعات بكل منها 3 منتخبات، وينطبق هذا أيضاً على فرق المستوى الثاني، الذي يضم المنتخبات صاحبة المراكز الـ12 التالية في التصنيف، كما هو الحال للمستويين الثالث والرابع.

ويتأهّل أصحاب المراكز الأولى إلى "المربع الذهبي" وصولاً إلى النهائي لتحديد البطل، في حين تهبط المنتخبات الأربعة التي تتذيّل مجموعاتها إلى دوري الدرجة الثانية.

وينتظر الفائز من المستوى الأول باقي المتأهلين من المستويات الثلاثة الأخرى، ثم يخوض مباريات أخرى حتى يتم حسم الفائز النهائي بالبطولة ليتأهّل إلى بطولة اليورو المقبلة، وفي حال كان المنتخب تأهل بالفعل إلى بطولة أمم أوروبا، يتأهّل الوصيف بدلاً منه.



مشاركة الخبر:

تعليقات