"جنيف" تستضيف مؤتمرا دوليا بشأن اليمن نهاية الشهر الجاري     مالية عدن: ترتيبات لصرف 50 % من مرتبات الأكاديميين بكافة الجامعات     مسؤول يمني: المهرة لن تسمح بإنشاء مليشيات خارج إطار الدولة     الحكومة اليمنية تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لفك الحصار على حجور     لجنة إنتشار الحديدة تعقد جولة اجتماعات جديدة حول تنفيذ اتفاق السويد     "الانتقالي" يستعرض قوته في المكلا وسط تجاهل رسمي ورفض شعبي..     الاثنين.. مجلس الأمن يناقش ضغوطا جديدة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن اليمن     الحوثيون يدعون أنصارهم للتظاهر رفضا لـ "التطبيع مع اسرائيل"     الضالع: الحوثيون يشنون هجوما هو الأعنف على مواقع للقوات الحكومية في دمت والحشا     مجلس اللوردات البريطاني :  مبيعات الأسلحة البريطانية  للسعودية غير قانونية ( ترجمة خاصة)     الحوثيون يعتزمون تنفيذ حكم الإعدام بحق الناشطة أسماء العميسي الاثنين القادم     مسلحون يغتالون شابا بعد ساعات من اختطافه وتعذيبه في عدن     وزير يمني يطالب لبنان بإيقاف حزب الله عن دعم الحوثيين في اليمن     "صحيفة عبرية" تكشف عن شراكة بين إسرائيل والتحالف السعودي في الحرب اليمنية     "السعودية" تسعى لنشر قوات جزائرية وباكستانية في مدينة الحديدة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مجلس أبناء المهرة وسقطرى يدشن مشروع توزيع الحقيبة المدرسية بـ"المسيلة"


مجلس أبناء المهرة وسقطرى يدشن مشروع توزيع الحقيبة المدرسية بـ"المسيلة"

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 12 سبتمبر, 2018 - 06:03 صباحاً ]

دشنت القيادة الشبابية في المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، مشروع توزيع الحقيبة المدرسية، والتي تأتي بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد 2018 - 2019م، واستفاد منها نحو 1150 طالبا وطالبة.

المشروع الذي تم تدشينه برعاية، السلطان عبدالله بن عيسئ آل عفرار، رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وأرخبيل سقطرى، في مبنى مكتب التربية والتعليم بمديرية المسيلة، بحضور رسمي، تقدمهم سالم أحمد بريدان العامري، مدير مكتب التربية والتعليم مديرية المسيلة، وسعيد محمد عفرى، نائب رئيس الدائرة الشبابية بالأمانة العام للمجلس العام، مروان أحمد دعكون، الأمين العام المساعد للمنظمة الشبابية - ممثل القيادة الشبابية، عوض بريدان العامري رئيس المنظمة الشبابية بالمسيلة. 

ويهدف المشروع بحسب القائمين عليه، إلى مساعدة الطلاب من الأسر ذات الدخل المحدود، خصوصا في ظل الظروف الصعبة  التي يعيشها الوطن، والتي يتحمل اعباءها المواطن البسيط، حيث يسهم هذا المشروع من تخفيف الأعباء الملقاءة على كاهل أولياء الأمور مع بداية كل عام دراسي.

كما يأتي هذا المشروع، ضمن خطط وتوجهات المجلس العام، من خلال اعطاء التعليم حيزاً كبيراً من اهتماماته لخلق جيل جديد متسلح بالعلم والمعرفة للنهوض بالمجتمع المهري السقطري.

ويستهدف هذا المشروع الطلاب من الأسر ذوي الدخل المحدود، والذي يتم تدشينه بالتنسيق مع مكاتب التربية والتعليم بالمديريات وفروع المنظمات الشبابية، بعموم مديريات المهرة بواقع (1150) حقيبة مدرسية متكاملة في جميع مديريات المحافظة.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات