"الأمن اليمني" يضبط بطاريات خاصة بالطائرات المسيرة في طريقها إلى الحوثيين     تحالف السعودية والإمارات يواصل حشد تعزيزات عسكرية كبيرة إلى الحديدة     ألمانيا تتراجع عن موقفها وتوافق على شحنة أسلحة للسعودية     القيادة الشبابية للمجلس العام تواصل توزيع مشروع الحقيبة المدرسية في "المهرة"     ناشط يمني ينعي نفسه بعد تزايد الإغتيالات في "عدن"     أكاديمي سوداني يسخر من انتشار القوات السعودية في المهرة     فضيحة للحوثيين بصورة "مسروقة" في الأمم المتحدة.. وصحافي يحرجهم أثناء عرضها     مقذوف حوثي يصيب مسجدا ومنزلا جنوبي المملكة     الرئيس هادي يفوض صلاحياته لقائد عسكري سعودي (وثيقة)     قوات مدعومة إماراتيا تعتقل قياديين في حزب الإصلاح جنوب اليمن     الحوثيون يعلنون قصفهم معسكرا سعوديا شرق جيزان     محور تعز ترد على اتهامات المحافظ وتطالبه بالاعتذار     معلمو حضرموت ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بزيادة الرواتب     تحالف السعودية والإمارات يزعم أن سفينة مجهولة استهدفت الصيادين في الحديدة     قتلى حوثيون بينهم قيادات ميدانية في معارك مع الجيش اليمني وسط البلاد    
الرئيسية > أخبار اليمن

رسالة عاجلة من "المهرة" تناشد ثلاث محافظات للإمتناع عن الزج بأبناءها في المعسكرات السعودية (وثيقة)

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 11 سبتمبر, 2018 - 09:04 مساءً ]

ناشدت لجنة أعتصام أبناء محافظة المهرة، أبناء ثلاث محافظات يمنية لوقف التجنيد العسكري لأبناءها من قبل السعودية والتدخل في شؤون المحافظة.
وقالت اللجنة في رسالة لها إلى أبناء محافظات (أبين- الضالع-لحج-يافع) دعت فيها للامتناع عن التجنيد الممنهج خارج المؤسسة العسكرية والأمنية من غير أبناء المحافظة الذي تقوم به القوات السعودية.
وأفادت أن رسالتها ليست اعتراضا على مايحصل عليه البسطاء من أبناء هذه المحافظات من حوافز مادية ولكن من منطلق الحرص على السيادة الوطنية للبلاد وحفاظا على خصوصية هذه المحافظة الآمنة.
ولفتت رسالة لجنة الإعتصام إلى أن محافظة المهرة ظلت ولا زالت الحضن الدافئ لكل أبناء الوطن، واستقبال المحافظة لكل النازحين خلال أيام تحرير عدن خيلا شاهد على ذلك.
وقالت الرسالة: إننا نناشد فيكم الغيرة والضمير والإخلاص لهذا الوطن، أن تجنبوا المهرة من الإحتكاكات التي قد تفهم في غير محلها وتبعث بالخصومة بين أبناء الوطن الواحد.
وأضافت: خصوصا وأن هذا التجنيد منه ماهو خارج المؤسسة الأمنية والعسكرية، ويعتبر أشبه بالميليشيات وبطرق إحتيالية يلتف على القانون.
ودعت الرسالة المحافظات المذكورة إلى حفظ أبناءها من التجنيد الذي يلحق بالجميع أضرار، وقد يؤدي إلى ما لا يحمد عقباه من ثأر قبلي وغيرها من المشاكل الاجتماعية.
وناشدت جميع المحافظات بحق والأخوة والشروع والأعراف القبلية بسحب أبناءها من الميليشيات التي تزرعها الرياض في محافظة المهرة لإقلاق أمنها واستقرارها.
ومؤخرا لجأت السعودية إلى تجنيد المئات من أبناء المحافظات المحررة في معسكراتها بالمهرة في خطوة غير مسؤولة تسعى من خلالها لزعزعة أمن وأستقرار المحافظة التي رفضت تواجدها العسكري في بوابة اليمن الشرقية وانتهاك السيادة الوطنية.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات