"جنيف" تستضيف مؤتمرا دوليا بشأن اليمن نهاية الشهر الجاري     مالية عدن: ترتيبات لصرف 50 % من مرتبات الأكاديميين بكافة الجامعات     مسؤول يمني: المهرة لن تسمح بإنشاء مليشيات خارج إطار الدولة     الحكومة اليمنية تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لفك الحصار على حجور     لجنة إنتشار الحديدة تعقد جولة اجتماعات جديدة حول تنفيذ اتفاق السويد     "الانتقالي" يستعرض قوته في المكلا وسط تجاهل رسمي ورفض شعبي..     الاثنين.. مجلس الأمن يناقش ضغوطا جديدة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن اليمن     الحوثيون يدعون أنصارهم للتظاهر رفضا لـ "التطبيع مع اسرائيل"     الضالع: الحوثيون يشنون هجوما هو الأعنف على مواقع للقوات الحكومية في دمت والحشا     مجلس اللوردات البريطاني :  مبيعات الأسلحة البريطانية  للسعودية غير قانونية ( ترجمة خاصة)     الحوثيون يعتزمون تنفيذ حكم الإعدام بحق الناشطة أسماء العميسي الاثنين القادم     مسلحون يغتالون شابا بعد ساعات من اختطافه وتعذيبه في عدن     وزير يمني يطالب لبنان بإيقاف حزب الله عن دعم الحوثيين في اليمن     "صحيفة عبرية" تكشف عن شراكة بين إسرائيل والتحالف السعودي في الحرب اليمنية     "السعودية" تسعى لنشر قوات جزائرية وباكستانية في مدينة الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

رسالة عاجلة من "المهرة" تناشد ثلاث محافظات للإمتناع عن الزج بأبناءها في المعسكرات السعودية (وثيقة)

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 11 سبتمبر, 2018 - 09:04 مساءً ]

ناشدت لجنة أعتصام أبناء محافظة المهرة، أبناء ثلاث محافظات يمنية لوقف التجنيد العسكري لأبناءها من قبل السعودية والتدخل في شؤون المحافظة.
وقالت اللجنة في رسالة لها إلى أبناء محافظات (أبين- الضالع-لحج-يافع) دعت فيها للامتناع عن التجنيد الممنهج خارج المؤسسة العسكرية والأمنية من غير أبناء المحافظة الذي تقوم به القوات السعودية.
وأفادت أن رسالتها ليست اعتراضا على مايحصل عليه البسطاء من أبناء هذه المحافظات من حوافز مادية ولكن من منطلق الحرص على السيادة الوطنية للبلاد وحفاظا على خصوصية هذه المحافظة الآمنة.
ولفتت رسالة لجنة الإعتصام إلى أن محافظة المهرة ظلت ولا زالت الحضن الدافئ لكل أبناء الوطن، واستقبال المحافظة لكل النازحين خلال أيام تحرير عدن خيلا شاهد على ذلك.
وقالت الرسالة: إننا نناشد فيكم الغيرة والضمير والإخلاص لهذا الوطن، أن تجنبوا المهرة من الإحتكاكات التي قد تفهم في غير محلها وتبعث بالخصومة بين أبناء الوطن الواحد.
وأضافت: خصوصا وأن هذا التجنيد منه ماهو خارج المؤسسة الأمنية والعسكرية، ويعتبر أشبه بالميليشيات وبطرق إحتيالية يلتف على القانون.
ودعت الرسالة المحافظات المذكورة إلى حفظ أبناءها من التجنيد الذي يلحق بالجميع أضرار، وقد يؤدي إلى ما لا يحمد عقباه من ثأر قبلي وغيرها من المشاكل الاجتماعية.
وناشدت جميع المحافظات بحق والأخوة والشروع والأعراف القبلية بسحب أبناءها من الميليشيات التي تزرعها الرياض في محافظة المهرة لإقلاق أمنها واستقرارها.
ومؤخرا لجأت السعودية إلى تجنيد المئات من أبناء المحافظات المحررة في معسكراتها بالمهرة في خطوة غير مسؤولة تسعى من خلالها لزعزعة أمن وأستقرار المحافظة التي رفضت تواجدها العسكري في بوابة اليمن الشرقية وانتهاك السيادة الوطنية.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات