"الحريزي": المهرة تؤمن بـ "يمن واحد" وأبناءها مجمعون على مواجهة ميليشيات "أبو ظبي"     واشنطن تؤكد دعمها للحكومة اليمنية وجهودها لحفظ وحدة البلاد     مسؤول حكومي يتحدث عن أسباب رفض الحوار مع وفد الانتقالي في جدة     "بلومبيرغ": دعاة الانفصال ينعشون آمال الحوثي والقاعدة لابتلاع "عدن" من جديد (ترجمة خاصة)     الانتقالي يدفع بتعزيزات كبيرة من الضالع ويافع لمعاودة الهجوم على شبوة     من المهرة.. زعيم الحراك الجنوبي يدعو لتشكيل جبهة وطنية لمواجهة "الاحتلال المتعدد"     الميسري يدعو عناصر نخبة الإمارات للعودة إلى جادة الصواب     هيئة الأركان: مستعدون لأي طارئ ومعنويات قواتنا في شبوة بأعلى مستوياتها     شبوة: فيديو للقوات الحكومية من داخل ثاني أهم قاعدة عسكرية في المحافظات الجنوبية     القوات الحكومية تسيطر على 5 معسكرات للانتقالي في شبوة وكمين لتعزيزات في أبين     الحوثيون يكشفون عن منظومة دفاع جوي دخلت الخدمة منذ 2017 .. صور     الجيش اليمني يواصل تأمين شبوه ويسيطر على عدة معسكرات لـ"الانتقالي"     صحيفة بريطانية تنشر تفاصيل صفقات السلاح المصدرة إلى السعودية     منظمة دولية: حظر صادرات السلاح إلى الرياض سيحدث تغييراً في حياة أطفال اليمن     الأناضول: تجدد المواجهات مع مليشيات "الانتقالي" بعد دعوته لوقف إطلاق النار بشبوه    
الرئيسية > أخبار اليمن

رسالة عاجلة من "المهرة" تناشد ثلاث محافظات للإمتناع عن الزج بأبناءها في المعسكرات السعودية (وثيقة)

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 11 سبتمبر, 2018 - 09:04 مساءً ]

ناشدت لجنة أعتصام أبناء محافظة المهرة، أبناء ثلاث محافظات يمنية لوقف التجنيد العسكري لأبناءها من قبل السعودية والتدخل في شؤون المحافظة.
وقالت اللجنة في رسالة لها إلى أبناء محافظات (أبين- الضالع-لحج-يافع) دعت فيها للامتناع عن التجنيد الممنهج خارج المؤسسة العسكرية والأمنية من غير أبناء المحافظة الذي تقوم به القوات السعودية.
وأفادت أن رسالتها ليست اعتراضا على مايحصل عليه البسطاء من أبناء هذه المحافظات من حوافز مادية ولكن من منطلق الحرص على السيادة الوطنية للبلاد وحفاظا على خصوصية هذه المحافظة الآمنة.
ولفتت رسالة لجنة الإعتصام إلى أن محافظة المهرة ظلت ولا زالت الحضن الدافئ لكل أبناء الوطن، واستقبال المحافظة لكل النازحين خلال أيام تحرير عدن خيلا شاهد على ذلك.
وقالت الرسالة: إننا نناشد فيكم الغيرة والضمير والإخلاص لهذا الوطن، أن تجنبوا المهرة من الإحتكاكات التي قد تفهم في غير محلها وتبعث بالخصومة بين أبناء الوطن الواحد.
وأضافت: خصوصا وأن هذا التجنيد منه ماهو خارج المؤسسة الأمنية والعسكرية، ويعتبر أشبه بالميليشيات وبطرق إحتيالية يلتف على القانون.
ودعت الرسالة المحافظات المذكورة إلى حفظ أبناءها من التجنيد الذي يلحق بالجميع أضرار، وقد يؤدي إلى ما لا يحمد عقباه من ثأر قبلي وغيرها من المشاكل الاجتماعية.
وناشدت جميع المحافظات بحق والأخوة والشروع والأعراف القبلية بسحب أبناءها من الميليشيات التي تزرعها الرياض في محافظة المهرة لإقلاق أمنها واستقرارها.
ومؤخرا لجأت السعودية إلى تجنيد المئات من أبناء المحافظات المحررة في معسكراتها بالمهرة في خطوة غير مسؤولة تسعى من خلالها لزعزعة أمن وأستقرار المحافظة التي رفضت تواجدها العسكري في بوابة اليمن الشرقية وانتهاك السيادة الوطنية.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات