الحكومة اليمنية تؤكد استمرار إجراءاتها المُتخذة لتعزيز قيمة العملة الوطنية     الحوثيون يطالبون مجلس الأمن باعتماد قرار ملزم لإنهاء الحرب في اليمن     وفد جماعة الحوثي لمشاورات السويد المقبلة يلتقي المبعوث الأممي في صنعاء     مجموعة "هائل سعيد" تعلن إجراء تخفيضات كبيرة في أسعار السلع والمنتجات الغذائية     ماتيس: انعقاد محادثات السلام اليمنية مطلع ديسمبر المقبل     اعتصام المهرة تعلن تدشين مرحلة "التصعيد الكبير" وتدعو لاحتجاجات ضد التحالف     الرياض تستدعي الزبيدي عقب معلومات خطيرة كشفها وزير حوثي منشق..     منظمة حقوقية تقاضي ولي عهد أبوظبي في فرنسا بسبب حرب اليمن     غريفيث يتوجه إلى الحديدة غداً عقب لقاءات مع قيادات الحوثي في صنعاء     السجن المؤبد لبريطاني متهم بالتجسس في الامارات ولندن تحذر من التداعيات     نائب الرئيس السوداني: الحرب في اليمن تقتل الأطفال والمسنين     قبيلة الجدحي تطالب بإعدام مرتكبي جريمة "الأنفاق" وتهدد بخيارات أخرى ..     أكاديمي تركي: اليمن ضحية الصراع السعودي الإيراني والأطماع الإماراتية     كمين مسلح يستهدف أركان حرب محور تعز وقائد الشرطة في المحافظة     ترمب: السعودية ستنسحب من اليمن في هذه الحالة ..    
الرئيسية > أخبار اليمن

رسالة عاجلة من "المهرة" تناشد ثلاث محافظات للإمتناع عن الزج بأبناءها في المعسكرات السعودية (وثيقة)

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 11 سبتمبر, 2018 - 09:04 مساءً ]

ناشدت لجنة أعتصام أبناء محافظة المهرة، أبناء ثلاث محافظات يمنية لوقف التجنيد العسكري لأبناءها من قبل السعودية والتدخل في شؤون المحافظة.
وقالت اللجنة في رسالة لها إلى أبناء محافظات (أبين- الضالع-لحج-يافع) دعت فيها للامتناع عن التجنيد الممنهج خارج المؤسسة العسكرية والأمنية من غير أبناء المحافظة الذي تقوم به القوات السعودية.
وأفادت أن رسالتها ليست اعتراضا على مايحصل عليه البسطاء من أبناء هذه المحافظات من حوافز مادية ولكن من منطلق الحرص على السيادة الوطنية للبلاد وحفاظا على خصوصية هذه المحافظة الآمنة.
ولفتت رسالة لجنة الإعتصام إلى أن محافظة المهرة ظلت ولا زالت الحضن الدافئ لكل أبناء الوطن، واستقبال المحافظة لكل النازحين خلال أيام تحرير عدن خيلا شاهد على ذلك.
وقالت الرسالة: إننا نناشد فيكم الغيرة والضمير والإخلاص لهذا الوطن، أن تجنبوا المهرة من الإحتكاكات التي قد تفهم في غير محلها وتبعث بالخصومة بين أبناء الوطن الواحد.
وأضافت: خصوصا وأن هذا التجنيد منه ماهو خارج المؤسسة الأمنية والعسكرية، ويعتبر أشبه بالميليشيات وبطرق إحتيالية يلتف على القانون.
ودعت الرسالة المحافظات المذكورة إلى حفظ أبناءها من التجنيد الذي يلحق بالجميع أضرار، وقد يؤدي إلى ما لا يحمد عقباه من ثأر قبلي وغيرها من المشاكل الاجتماعية.
وناشدت جميع المحافظات بحق والأخوة والشروع والأعراف القبلية بسحب أبناءها من الميليشيات التي تزرعها الرياض في محافظة المهرة لإقلاق أمنها واستقرارها.
ومؤخرا لجأت السعودية إلى تجنيد المئات من أبناء المحافظات المحررة في معسكراتها بالمهرة في خطوة غير مسؤولة تسعى من خلالها لزعزعة أمن وأستقرار المحافظة التي رفضت تواجدها العسكري في بوابة اليمن الشرقية وانتهاك السيادة الوطنية.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات