نص احاطة المبعوث الأممي إلى مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     استياء واسع ومطالبات بطرد الإمارات بعد اعتداء بلاطجتها على وزير يمني ومحافظ سقطرى.. رصد     وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي خلال جلسة محاكمته     شيخ قبلي يتوعد بمواجهة من يسعى لتحويل "شبوة" إلى ساحة صراع      مسؤولون حكوميون يدينون اعتداء بلاطجة تابعين للإمارات على موكب محافظ سقطرى ..     شبوة: قوات الجيش تتمكن من طرد مجاميع "الانتقالي" من مرخة وتوتر في عتق .. صور     بلاطجة تابعون للإمارات في سقطرى يعتدون على موكب محروس وكفاين والأهالي يدينون .. صور     الحوثيون يتهمون التحالف باختراق وكالة "سبأ" ونشر خبر كاذب ..     مسلحون تدعمهم الإمارات يحاولون السيطرة على مواقع نفطية في شبوه     باكريت اكتفى بحلول ترقيعية..مدير عام كهرباء المهرة يقدم استقالته     غوتيريش: التهديدات في الخليج ستطيل أمد الحرب في اليمن     غارة للتحالف تقتل 3 أطفال وامرأة في محافظة حجة     الولايات المتحدة تكشف تفاصيل إسقاط طائرتها المسيرة في اليمن     أمجاد..المهاجرة التي أصبحت سفيرة الأطباق اليمنية في الولايات المتحدة     تحذيرات دولية من انتشار الأمراض في اليمن نتيجة سيول الأمطار    
الرئيسية > أخبار اليمن

رسالة عاجلة من "المهرة" تناشد ثلاث محافظات للإمتناع عن الزج بأبناءها في المعسكرات السعودية (وثيقة)

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 11 سبتمبر, 2018 - 09:04 مساءً ]

ناشدت لجنة أعتصام أبناء محافظة المهرة، أبناء ثلاث محافظات يمنية لوقف التجنيد العسكري لأبناءها من قبل السعودية والتدخل في شؤون المحافظة.
وقالت اللجنة في رسالة لها إلى أبناء محافظات (أبين- الضالع-لحج-يافع) دعت فيها للامتناع عن التجنيد الممنهج خارج المؤسسة العسكرية والأمنية من غير أبناء المحافظة الذي تقوم به القوات السعودية.
وأفادت أن رسالتها ليست اعتراضا على مايحصل عليه البسطاء من أبناء هذه المحافظات من حوافز مادية ولكن من منطلق الحرص على السيادة الوطنية للبلاد وحفاظا على خصوصية هذه المحافظة الآمنة.
ولفتت رسالة لجنة الإعتصام إلى أن محافظة المهرة ظلت ولا زالت الحضن الدافئ لكل أبناء الوطن، واستقبال المحافظة لكل النازحين خلال أيام تحرير عدن خيلا شاهد على ذلك.
وقالت الرسالة: إننا نناشد فيكم الغيرة والضمير والإخلاص لهذا الوطن، أن تجنبوا المهرة من الإحتكاكات التي قد تفهم في غير محلها وتبعث بالخصومة بين أبناء الوطن الواحد.
وأضافت: خصوصا وأن هذا التجنيد منه ماهو خارج المؤسسة الأمنية والعسكرية، ويعتبر أشبه بالميليشيات وبطرق إحتيالية يلتف على القانون.
ودعت الرسالة المحافظات المذكورة إلى حفظ أبناءها من التجنيد الذي يلحق بالجميع أضرار، وقد يؤدي إلى ما لا يحمد عقباه من ثأر قبلي وغيرها من المشاكل الاجتماعية.
وناشدت جميع المحافظات بحق والأخوة والشروع والأعراف القبلية بسحب أبناءها من الميليشيات التي تزرعها الرياض في محافظة المهرة لإقلاق أمنها واستقرارها.
ومؤخرا لجأت السعودية إلى تجنيد المئات من أبناء المحافظات المحررة في معسكراتها بالمهرة في خطوة غير مسؤولة تسعى من خلالها لزعزعة أمن وأستقرار المحافظة التي رفضت تواجدها العسكري في بوابة اليمن الشرقية وانتهاك السيادة الوطنية.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات