شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار    
الرئيسية > أخبار اليمن

ضربات التحالف على المدنيين باليمن في جلسة مغلقة للكونغرس الأمريكي


جانب من مبنى الكونغرس في واشنطن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 11 سبتمبر, 2018 - 08:02 مساءً ]

قال تلفزيون الحرة الأمريكي، اليوم الثلاثاء، إن الكونغرس الأمريكي، سيعقد جلسة مغلقة لمناقشة ضربات التحالف على المدنيين في اليمن.
ولفت إلى أن وزيرا الدفاع جيمس ماتيس والخارجية مايك بومبيو ومدير الاستخبارات الوطنية دان كوتس سيقدم إفادات للمشرعين حول الدعم الأميركي للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.
وأفاد أن الجلسة التي لم يعلن موعدها، ستأتي قبل انتهاء مهلة حددها الكونغرس بالأربعاء للإدارة الأميركية، لتقديم تقرير حول الحرب في اليمن وجهود التوصل لحل سياسي والحد من وقوع ضحايا مدنيين هناك.
وأكد أن الجلسة ستتطرق إلى "الأهداف العسكرية للتحالف بقيادة السعودية في اليمن، وتقييم جهود التحالف للحد من الخسائر المدنية، وتقييم طبيعة الدعم الذي يتلقاه الحوثيون، وجهود مكافحة تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية".
وكان الرئيس دونالد ترامب، الذي ينوب عنه ماتيس وبومبيو وكوتس في الجلسة، وقع على قانون أعده الكونغرس يلزم الإدارة بتقديم تقرير حول الحرب اليمنية بمدة أقصاها الأربعاء.
وينص القانون على أن يصدق وزير الخارجية بعد تقديم التقرير على استمرار الدعم الأميركي للتحالف أو وقفه.
وكانت مراسلة "تلفزيون" الحرة قد كشفت الأسبوع الماضي عن  تجهيز مجموعة من النواب الديموقراطيين في الكونغرس لمشروع قانون يدعو إلى سحب الدعم الأميركي من التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.
ويشهد اليمن نزاعا داميا منذ 2014 بين القوات الموالية للحكومة، المعترف بها دوليا، والحوثيين الذي يسيطرون منذ حوالي أربع سنوات على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى.
وتدخلت السعودية على رأس تحالف عسكري في آذار/مارس 2015 لوقف الحوثيين ودعم قوات السلطة المعترف بها دوليا.
وأوقعت الحرب منذ تدخل التحالف حوالي 10 آلاف قتيل، غالبيتهم من المدنيين، وأغرقت أكثر من ثمانية ملايين شخص في شبه مجاعة، وتسببت بـ"أسوأ أزمة إنسانية" في العالم، بحسب الأمم المتحدة.






 



مشاركة الخبر:

تعليقات