مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية وتحذيرات من تدفق السيول     غوتيريش يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير أربع طائرات مسيرة حوثية بالبحر الأحمر     مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل    
الرئيسية > أخبار اليمن

إيران تجدد استعدادها لدعم الحوثيين في اليمن عسكرياً وتحدد شرطا واحدا لذلك


مستشار إيراني

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 11 سبتمبر, 2018 - 12:06 صباحاً ]

جدد مستشار المرشد الإيراني، اليوم الإثنين، استعداد إيران لتقديم الدعم العسكري لجماعة الحوثي في اليمن.
 
 وأكد مستشار مرشد الثورة الإيرانية للصناعات العسكرية، العميد حسين دهقان، في مقابلة مع قناة “روسيا اليوم”، استعداد بلاده لدعم جماعة الحوثي عسكريا، شريطة أن "يطلب الحوثيين ذلك".
 
وأضاف: “اليمنيون يدافعون عن أنفسهم بشكل طبيعي، وسيحصلون على أي مساعدات لأجل ذلك، ومن أي مكان، ومن الطبيعي أن كل من يريد دعمهم سيدعمهم، أما أن نقول إنه لا يحق للحوثيين تلقي المساعدات من أي أحد، فهذا ظلم جائر”.
 
وقال “دهقان” الذي كان يشغل منصب وزير الدفاع حتى سنة خلت، “نحن في إيران سنقدم لليمنيين المساعدة إذا أرادوا، ولم لا؟ فهم شعب مظلوم يتعرض لعدوان ولا يمتلك شيئا، حسب وصفه.
 
 وردا على سؤال عما إذا كانت هذه المساعدات تشمل حتى المساعدات العسكرية؟ قال العميد دهقان: “سنقدم لهم أي مساعدة يحتاجون إليها”، لكنه نفى أي وجود عسكري إيراني في اليمن
 
وقال: “ليس لدينا بالطبع وجود عسكري في اليمن، ولن يكون”.وزعم أن واشنطن تريد من اليمنيين رفع أيديهم مستسلمين وتأدية التحية للسعودية، وحينها سيكونون شعبا جيدا”.
 
وتواجه طهران اتهامات يمنية ودولية بالتورط في تقديم الدعم المالي والعسكري للحوثي، وتطوير الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة التي تمتلكها الجماعة.
 
وهو ما تؤكده القوات الحكومية اليمنية التي تمكنت من العثور على أدلة تثبت تورط عناصر من حزب الله والحرس الثوري الإيراني في التخطيط والقيادة لمعارك الجماعة.
 
 ومنذ 26 مارس 2015، تقود السعودية تحالفًا عسكرياً في اليمن دعمًا للقوات الحكومية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات