"موريتانيا" تحتفل بالتأهل لأول مرة إلى نهائيات أمم إفريقيا     "الجيش اليمني" لن نقف مكتوفي الأيدي أمام استغلال الحوثيين للتهدئة في الحديدة     "شيخ قبلي" يطالب بمحاكمة محافظ المهرة ورحيل القوات السعودية     "سيناتور أمريكي" هناك دليل دامغ على تورط بن سلمان في قتل خاشقجي     الأمم المتحدة تستبعد نشر قوات حفظ السلام في اليمن حاليا     "موسكو" تطالب الأطراف اليمنية بالموافقة على وثيقة للحل أعدها "غريفيث"     الحوثيون يعلنون وقف الهجمات الصاروخية على السعودية والامارات..ويكشفون السبب؟     مسؤول أممي يبحث في طهران الوضع في اليمن مع دبلوماسي ايراني     مقتل قيادي حوثي بارز مع أربعة من مرافقيه في معقل الجماعة بـ"صعدة" (أسماء)     الجيش اليمنى يعلن مقتل قياديا حوثيا وتحرير منطقة "عزلة اليمن" بـ"تعز"     بمناسبة عيد ميلاده الـ78 .. نشر صورة البطاقة الشخصية للسلطان قابوس     بسبب السعودية.. كيف بات الوضع في "المهرة" مفتوحا على كل الاحتمالات؟!     البرتغال أول المتأهلين إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية      اليونيسيف: 3,5 مليون دولار اجمالي ما قدمناه لليمن منذ مطلع العام الجاري     نائب الرئيس يستقبل قائدا عسكريا قدّم أربعة من أولاده في مواجهة الحوثي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المكونات السياسية بـ"المهرة" تطالب السلطة المحلية اتخاذ إجراءات للحد من إنهيار العملة (بيان)


خلال اجتماع مجلس المكونات السياسية بالمهرة - ارشيفية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 10 سبتمبر, 2018 - 11:30 مساءً ]

طالب مجلس تنسيق المكونات السياسية والاجتماعية، ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة المهرة، السلطات المحلية اتخاذ معالجات للحد من تدني الحالة المعيشية ووضع حلول ناجعة جراء انهيار العملة.

ودعا المجلس في بيان له، خرج بها عقب اجتماع له بمدينة الغيظة، الإثنينن حصل "المهرة بوست"، على نسخة منه، دعا السلطة المحلية بالمحافظة إلى اتخاذ اجراءات سريعة، لوضع سياسة تموينية للمحافظة، تفادي غياب السلع الأساسية والضرورية، لحياة المواطن.

وأكد المجلس، على الاستفادة القصوى، من المنافذ الجمركية، في زيادة إيرادات المحافظة، وتسهيل الإجراءات الجمركية، لمرور المواد الغذائية والضرورية، لما يسهم في استقرار أسعارها في المحافظة، ووقف أي إجراءات لا تخدم أبناء المحافظة اقتصاديا" .

وحمل المجلس شركة النفط كافة مسؤوليتها لتموين المحافظة في المشتقات النفطية.

وأشار إلى ضرورة أن تنظر السلطة المحلية، إلى مرتبات الموظفين، وخاصة المتعاقدين، والمتقاعدين.

واقترح توريد كافة المرتبات، وخاصة بالعملة الصعبة، لبعض المؤسسات الأمنية، إلى البنك المركزي، وصرفها وفق النظم الإدارية، لما يسهم بعدم التلاعب بالعملة وتعزيزها.

وحث مجلس التنسيق، على وضع سياسة تقشفية عاجلة، بما يخدم المصلحة العامة، وترشيد الانفاق والصرفيات المالية.

ودعا مجلس التنسيق بالمهرة، كافة مكونات المجتمع، بكافة شرائحه، إلى التراحم والتكاتف، والحفاظ على النسيج الاجتماعي، وإظهار روح الأخوة والتكافل ورص الصف، ووحدة الكلمة، للخروج من هذه الأزمة، وتفويت الفرصة على من يسعى الى تفكيك المجتمع وتماسكه.

ويأمل المجلس، من السلطة المحلية، اتخاذ معالجات عاجلة، للحد من تدني الحالة المعيشية للمواطن، ووضع الحلول

وتدهورت العملة المحلية اليمنية، أمام العملات الأخرى، وصل إلى 600 ريال مقابل الدولار الأمريكي. 



مشاركة الخبر:

تعليقات