"جنيف" تستضيف مؤتمرا دوليا بشأن اليمن نهاية الشهر الجاري     مالية عدن: ترتيبات لصرف 50 % من مرتبات الأكاديميين بكافة الجامعات     مسؤول يمني: المهرة لن تسمح بإنشاء مليشيات خارج إطار الدولة     الحكومة اليمنية تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لفك الحصار على حجور     لجنة إنتشار الحديدة تعقد جولة اجتماعات جديدة حول تنفيذ اتفاق السويد     "الانتقالي" يستعرض قوته في المكلا وسط تجاهل رسمي ورفض شعبي..     الاثنين.. مجلس الأمن يناقش ضغوطا جديدة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن اليمن     الحوثيون يدعون أنصارهم للتظاهر رفضا لـ "التطبيع مع اسرائيل"     الضالع: الحوثيون يشنون هجوما هو الأعنف على مواقع للقوات الحكومية في دمت والحشا     مجلس اللوردات البريطاني :  مبيعات الأسلحة البريطانية  للسعودية غير قانونية ( ترجمة خاصة)     الحوثيون يعتزمون تنفيذ حكم الإعدام بحق الناشطة أسماء العميسي الاثنين القادم     مسلحون يغتالون شابا بعد ساعات من اختطافه وتعذيبه في عدن     وزير يمني يطالب لبنان بإيقاف حزب الله عن دعم الحوثيين في اليمن     "صحيفة عبرية" تكشف عن شراكة بين إسرائيل والتحالف السعودي في الحرب اليمنية     "السعودية" تسعى لنشر قوات جزائرية وباكستانية في مدينة الحديدة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المكونات السياسية بـ"المهرة" تطالب السلطة المحلية اتخاذ إجراءات للحد من إنهيار العملة (بيان)


خلال اجتماع مجلس المكونات السياسية بالمهرة - ارشيفية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 10 سبتمبر, 2018 - 11:30 مساءً ]

طالب مجلس تنسيق المكونات السياسية والاجتماعية، ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة المهرة، السلطات المحلية اتخاذ معالجات للحد من تدني الحالة المعيشية ووضع حلول ناجعة جراء انهيار العملة.

ودعا المجلس في بيان له، خرج بها عقب اجتماع له بمدينة الغيظة، الإثنينن حصل "المهرة بوست"، على نسخة منه، دعا السلطة المحلية بالمحافظة إلى اتخاذ اجراءات سريعة، لوضع سياسة تموينية للمحافظة، تفادي غياب السلع الأساسية والضرورية، لحياة المواطن.

وأكد المجلس، على الاستفادة القصوى، من المنافذ الجمركية، في زيادة إيرادات المحافظة، وتسهيل الإجراءات الجمركية، لمرور المواد الغذائية والضرورية، لما يسهم في استقرار أسعارها في المحافظة، ووقف أي إجراءات لا تخدم أبناء المحافظة اقتصاديا" .

وحمل المجلس شركة النفط كافة مسؤوليتها لتموين المحافظة في المشتقات النفطية.

وأشار إلى ضرورة أن تنظر السلطة المحلية، إلى مرتبات الموظفين، وخاصة المتعاقدين، والمتقاعدين.

واقترح توريد كافة المرتبات، وخاصة بالعملة الصعبة، لبعض المؤسسات الأمنية، إلى البنك المركزي، وصرفها وفق النظم الإدارية، لما يسهم بعدم التلاعب بالعملة وتعزيزها.

وحث مجلس التنسيق، على وضع سياسة تقشفية عاجلة، بما يخدم المصلحة العامة، وترشيد الانفاق والصرفيات المالية.

ودعا مجلس التنسيق بالمهرة، كافة مكونات المجتمع، بكافة شرائحه، إلى التراحم والتكاتف، والحفاظ على النسيج الاجتماعي، وإظهار روح الأخوة والتكافل ورص الصف، ووحدة الكلمة، للخروج من هذه الأزمة، وتفويت الفرصة على من يسعى الى تفكيك المجتمع وتماسكه.

ويأمل المجلس، من السلطة المحلية، اتخاذ معالجات عاجلة، للحد من تدني الحالة المعيشية للمواطن، ووضع الحلول

وتدهورت العملة المحلية اليمنية، أمام العملات الأخرى، وصل إلى 600 ريال مقابل الدولار الأمريكي. 



مشاركة الخبر:

تعليقات