نص احاطة المبعوث الأممي إلى مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     استياء واسع ومطالبات بطرد الإمارات بعد اعتداء بلاطجتها على وزير يمني ومحافظ سقطرى.. رصد     وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي خلال جلسة محاكمته     شيخ قبلي يتوعد بمواجهة من يسعى لتحويل "شبوة" إلى ساحة صراع      مسؤولون حكوميون يدينون اعتداء بلاطجة تابعين للإمارات على موكب محافظ سقطرى ..     شبوة: قوات الجيش تتمكن من طرد مجاميع "الانتقالي" من مرخة وتوتر في عتق .. صور     بلاطجة تابعون للإمارات في سقطرى يعتدون على موكب محروس وكفاين والأهالي يدينون .. صور     الحوثيون يتهمون التحالف باختراق وكالة "سبأ" ونشر خبر كاذب ..     مسلحون تدعمهم الإمارات يحاولون السيطرة على مواقع نفطية في شبوه     باكريت اكتفى بحلول ترقيعية..مدير عام كهرباء المهرة يقدم استقالته     غوتيريش: التهديدات في الخليج ستطيل أمد الحرب في اليمن     غارة للتحالف تقتل 3 أطفال وامرأة في محافظة حجة     الولايات المتحدة تكشف تفاصيل إسقاط طائرتها المسيرة في اليمن     أمجاد..المهاجرة التي أصبحت سفيرة الأطباق اليمنية في الولايات المتحدة     تحذيرات دولية من انتشار الأمراض في اليمن نتيجة سيول الأمطار    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المكونات السياسية بـ"المهرة" تطالب السلطة المحلية اتخاذ إجراءات للحد من إنهيار العملة (بيان)


خلال اجتماع مجلس المكونات السياسية بالمهرة - ارشيفية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 10 سبتمبر, 2018 - 11:30 مساءً ]

طالب مجلس تنسيق المكونات السياسية والاجتماعية، ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة المهرة، السلطات المحلية اتخاذ معالجات للحد من تدني الحالة المعيشية ووضع حلول ناجعة جراء انهيار العملة.

ودعا المجلس في بيان له، خرج بها عقب اجتماع له بمدينة الغيظة، الإثنينن حصل "المهرة بوست"، على نسخة منه، دعا السلطة المحلية بالمحافظة إلى اتخاذ اجراءات سريعة، لوضع سياسة تموينية للمحافظة، تفادي غياب السلع الأساسية والضرورية، لحياة المواطن.

وأكد المجلس، على الاستفادة القصوى، من المنافذ الجمركية، في زيادة إيرادات المحافظة، وتسهيل الإجراءات الجمركية، لمرور المواد الغذائية والضرورية، لما يسهم في استقرار أسعارها في المحافظة، ووقف أي إجراءات لا تخدم أبناء المحافظة اقتصاديا" .

وحمل المجلس شركة النفط كافة مسؤوليتها لتموين المحافظة في المشتقات النفطية.

وأشار إلى ضرورة أن تنظر السلطة المحلية، إلى مرتبات الموظفين، وخاصة المتعاقدين، والمتقاعدين.

واقترح توريد كافة المرتبات، وخاصة بالعملة الصعبة، لبعض المؤسسات الأمنية، إلى البنك المركزي، وصرفها وفق النظم الإدارية، لما يسهم بعدم التلاعب بالعملة وتعزيزها.

وحث مجلس التنسيق، على وضع سياسة تقشفية عاجلة، بما يخدم المصلحة العامة، وترشيد الانفاق والصرفيات المالية.

ودعا مجلس التنسيق بالمهرة، كافة مكونات المجتمع، بكافة شرائحه، إلى التراحم والتكاتف، والحفاظ على النسيج الاجتماعي، وإظهار روح الأخوة والتكافل ورص الصف، ووحدة الكلمة، للخروج من هذه الأزمة، وتفويت الفرصة على من يسعى الى تفكيك المجتمع وتماسكه.

ويأمل المجلس، من السلطة المحلية، اتخاذ معالجات عاجلة، للحد من تدني الحالة المعيشية للمواطن، ووضع الحلول

وتدهورت العملة المحلية اليمنية، أمام العملات الأخرى، وصل إلى 600 ريال مقابل الدولار الأمريكي. 



مشاركة الخبر:

تعليقات