"جنيف" تستضيف مؤتمرا دوليا بشأن اليمن نهاية الشهر الجاري     مالية عدن: ترتيبات لصرف 50 % من مرتبات الأكاديميين بكافة الجامعات     مسؤول يمني: المهرة لن تسمح بإنشاء مليشيات خارج إطار الدولة     الحكومة اليمنية تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لفك الحصار على حجور     لجنة إنتشار الحديدة تعقد جولة اجتماعات جديدة حول تنفيذ اتفاق السويد     "الانتقالي" يستعرض قوته في المكلا وسط تجاهل رسمي ورفض شعبي..     الاثنين.. مجلس الأمن يناقش ضغوطا جديدة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن اليمن     الحوثيون يدعون أنصارهم للتظاهر رفضا لـ "التطبيع مع اسرائيل"     الضالع: الحوثيون يشنون هجوما هو الأعنف على مواقع للقوات الحكومية في دمت والحشا     مجلس اللوردات البريطاني :  مبيعات الأسلحة البريطانية  للسعودية غير قانونية ( ترجمة خاصة)     الحوثيون يعتزمون تنفيذ حكم الإعدام بحق الناشطة أسماء العميسي الاثنين القادم     مسلحون يغتالون شابا بعد ساعات من اختطافه وتعذيبه في عدن     وزير يمني يطالب لبنان بإيقاف حزب الله عن دعم الحوثيين في اليمن     "صحيفة عبرية" تكشف عن شراكة بين إسرائيل والتحالف السعودي في الحرب اليمنية     "السعودية" تسعى لنشر قوات جزائرية وباكستانية في مدينة الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مظاهرات في "نشطون" أمام معسكر "سعودي" تطالب بتنفيذ الوعود والإتفاقات المسبقة (صورة)

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 10 سبتمبر, 2018 - 08:31 مساءً ]

نفذ العشرات من أبناء ميناء، نشطون، اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية أمام أحد المعسكرات السعودية تطالبهم بتفيذ وعودهم التي سبق وأن قطعوها لهم.
وقال مصدر محلي في تصريح لـ "المهرة بوست"، إن أبناء قرية "نشطون" التابعة لمديرية الغيظة تظاهروا اليوم أمام المعسكر السعودي للمطالبة بتنفيذ الإتفاقات التي سبق وأن قطعوها للمعتصمين في المحافظة.
ورفع المتظاهرون لافتات تطالب القوات السعودية برفع يديها عن مخصصات المحافظة من الوظائف التي تجند بها ميليشيات من خارج المحافظة لتنفيذ مخططاتها الإستعمارية.
وردد المحتجين هتافات تطالب بتوظيف شباب "نشطون" وغيرها من مناطق المحافظة العاطلين عن العمل وفقا للوعود والإتفاقات التي أبرمت مع المعتصمين.
يأتي احتجاج أبناء "نشطون" بعد أن لجأت القوات السعودية خلال الأسبوعين الماضيين إلى تجنيد ميليشيات من خارج المحافظة في الوقت الذي يوجد فيه الآلاف من أبناء المحافظة عاطلين عن العمل.
ووصلت أمس الأحد، أكثر من ثلاثين قاطرة تحمل سيارات فورد وشاص في اطار خطة لعسكرة محافظة المهرة التي ظلت في السنين الماضية بعيدة عن التوترات والصراعات التي عاشتها اليمن منذ 2011م .
واستمر التحالف السعودية الإماراتي منذُ مطلع العام الماضي في نقل التوتر إلى المحافظة وآخر مخططاته كانت خلال الأيام الماضية والتي سعى من خلالها إلى تجنيد مليشيات وتعيين قيادات عسكرية من خارج المحافظة ، حيث تم تعيين قائد لخفر سواحل المهرة من الظالع مع استقدام 600 مجند ليكونوا نواة لمليشيات الحزام الأمني.
وقالت لجنة اعتصام المهرة في بيانها الأخير خلال الأسبوع الماضي، إنها  ملتزمه بالمهلة المحددة لتنفيذ الاتفاق بينها وبين قيادة التحالف واعلنت في حال عدم التنفيذ الاتفاق عودة الاعتصام مع التصعيد السلمي .


 



مشاركة الخبر:

تعليقات