"الأمن اليمني" يضبط بطاريات خاصة بالطائرات المسيرة في طريقها إلى الحوثيين     تحالف السعودية والإمارات يواصل حشد تعزيزات عسكرية كبيرة إلى الحديدة     ألمانيا تتراجع عن موقفها وتوافق على شحنة أسلحة للسعودية     القيادة الشبابية للمجلس العام تواصل توزيع مشروع الحقيبة المدرسية في "المهرة"     ناشط يمني ينعي نفسه بعد تزايد الإغتيالات في "عدن"     أكاديمي سوداني يسخر من انتشار القوات السعودية في المهرة     فضيحة للحوثيين بصورة "مسروقة" في الأمم المتحدة.. وصحافي يحرجهم أثناء عرضها     مقذوف حوثي يصيب مسجدا ومنزلا جنوبي المملكة     الرئيس هادي يفوض صلاحياته لقائد عسكري سعودي (وثيقة)     قوات مدعومة إماراتيا تعتقل قياديين في حزب الإصلاح جنوب اليمن     الحوثيون يعلنون قصفهم معسكرا سعوديا شرق جيزان     محور تعز ترد على اتهامات المحافظ وتطالبه بالاعتذار     معلمو حضرموت ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بزيادة الرواتب     تحالف السعودية والإمارات يزعم أن سفينة مجهولة استهدفت الصيادين في الحديدة     قتلى حوثيون بينهم قيادات ميدانية في معارك مع الجيش اليمني وسط البلاد    
الرئيسية > أخبار اليمن

مظاهرات في "نشطون" أمام معسكر "سعودي" تطالب بتنفيذ الوعود والإتفاقات المسبقة (صورة)

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 10 سبتمبر, 2018 - 08:31 مساءً ]

نفذ العشرات من أبناء ميناء، نشطون، اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية أمام أحد المعسكرات السعودية تطالبهم بتفيذ وعودهم التي سبق وأن قطعوها لهم.
وقال مصدر محلي في تصريح لـ "المهرة بوست"، إن أبناء قرية "نشطون" التابعة لمديرية الغيظة تظاهروا اليوم أمام المعسكر السعودي للمطالبة بتنفيذ الإتفاقات التي سبق وأن قطعوها للمعتصمين في المحافظة.
ورفع المتظاهرون لافتات تطالب القوات السعودية برفع يديها عن مخصصات المحافظة من الوظائف التي تجند بها ميليشيات من خارج المحافظة لتنفيذ مخططاتها الإستعمارية.
وردد المحتجين هتافات تطالب بتوظيف شباب "نشطون" وغيرها من مناطق المحافظة العاطلين عن العمل وفقا للوعود والإتفاقات التي أبرمت مع المعتصمين.
يأتي احتجاج أبناء "نشطون" بعد أن لجأت القوات السعودية خلال الأسبوعين الماضيين إلى تجنيد ميليشيات من خارج المحافظة في الوقت الذي يوجد فيه الآلاف من أبناء المحافظة عاطلين عن العمل.
ووصلت أمس الأحد، أكثر من ثلاثين قاطرة تحمل سيارات فورد وشاص في اطار خطة لعسكرة محافظة المهرة التي ظلت في السنين الماضية بعيدة عن التوترات والصراعات التي عاشتها اليمن منذ 2011م .
واستمر التحالف السعودية الإماراتي منذُ مطلع العام الماضي في نقل التوتر إلى المحافظة وآخر مخططاته كانت خلال الأيام الماضية والتي سعى من خلالها إلى تجنيد مليشيات وتعيين قيادات عسكرية من خارج المحافظة ، حيث تم تعيين قائد لخفر سواحل المهرة من الظالع مع استقدام 600 مجند ليكونوا نواة لمليشيات الحزام الأمني.
وقالت لجنة اعتصام المهرة في بيانها الأخير خلال الأسبوع الماضي، إنها  ملتزمه بالمهلة المحددة لتنفيذ الاتفاق بينها وبين قيادة التحالف واعلنت في حال عدم التنفيذ الاتفاق عودة الاعتصام مع التصعيد السلمي .


 



مشاركة الخبر:

تعليقات