"موريتانيا" تحتفل بالتأهل لأول مرة إلى نهائيات أمم إفريقيا     "الجيش اليمني" لن نقف مكتوفي الأيدي أمام استغلال الحوثيين للتهدئة في الحديدة     "شيخ قبلي" يطالب بمحاكمة محافظ المهرة ورحيل القوات السعودية     "سيناتور أمريكي" هناك دليل دامغ على تورط بن سلمان في قتل خاشقجي     الأمم المتحدة تستبعد نشر قوات حفظ السلام في اليمن حاليا     "موسكو" تطالب الأطراف اليمنية بالموافقة على وثيقة للحل أعدها "غريفيث"     الحوثيون يعلنون وقف الهجمات الصاروخية على السعودية والامارات..ويكشفون السبب؟     مسؤول أممي يبحث في طهران الوضع في اليمن مع دبلوماسي ايراني     مقتل قيادي حوثي بارز مع أربعة من مرافقيه في معقل الجماعة بـ"صعدة" (أسماء)     الجيش اليمنى يعلن مقتل قياديا حوثيا وتحرير منطقة "عزلة اليمن" بـ"تعز"     بمناسبة عيد ميلاده الـ78 .. نشر صورة البطاقة الشخصية للسلطان قابوس     بسبب السعودية.. كيف بات الوضع في "المهرة" مفتوحا على كل الاحتمالات؟!     البرتغال أول المتأهلين إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية      اليونيسيف: 3,5 مليون دولار اجمالي ما قدمناه لليمن منذ مطلع العام الجاري     نائب الرئيس يستقبل قائدا عسكريا قدّم أربعة من أولاده في مواجهة الحوثي    
الرئيسية > أخبار اليمن

مظاهرات في "نشطون" أمام معسكر "سعودي" تطالب بتنفيذ الوعود والإتفاقات المسبقة (صورة)

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 10 سبتمبر, 2018 - 08:31 مساءً ]

نفذ العشرات من أبناء ميناء، نشطون، اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية أمام أحد المعسكرات السعودية تطالبهم بتفيذ وعودهم التي سبق وأن قطعوها لهم.
وقال مصدر محلي في تصريح لـ "المهرة بوست"، إن أبناء قرية "نشطون" التابعة لمديرية الغيظة تظاهروا اليوم أمام المعسكر السعودي للمطالبة بتنفيذ الإتفاقات التي سبق وأن قطعوها للمعتصمين في المحافظة.
ورفع المتظاهرون لافتات تطالب القوات السعودية برفع يديها عن مخصصات المحافظة من الوظائف التي تجند بها ميليشيات من خارج المحافظة لتنفيذ مخططاتها الإستعمارية.
وردد المحتجين هتافات تطالب بتوظيف شباب "نشطون" وغيرها من مناطق المحافظة العاطلين عن العمل وفقا للوعود والإتفاقات التي أبرمت مع المعتصمين.
يأتي احتجاج أبناء "نشطون" بعد أن لجأت القوات السعودية خلال الأسبوعين الماضيين إلى تجنيد ميليشيات من خارج المحافظة في الوقت الذي يوجد فيه الآلاف من أبناء المحافظة عاطلين عن العمل.
ووصلت أمس الأحد، أكثر من ثلاثين قاطرة تحمل سيارات فورد وشاص في اطار خطة لعسكرة محافظة المهرة التي ظلت في السنين الماضية بعيدة عن التوترات والصراعات التي عاشتها اليمن منذ 2011م .
واستمر التحالف السعودية الإماراتي منذُ مطلع العام الماضي في نقل التوتر إلى المحافظة وآخر مخططاته كانت خلال الأيام الماضية والتي سعى من خلالها إلى تجنيد مليشيات وتعيين قيادات عسكرية من خارج المحافظة ، حيث تم تعيين قائد لخفر سواحل المهرة من الظالع مع استقدام 600 مجند ليكونوا نواة لمليشيات الحزام الأمني.
وقالت لجنة اعتصام المهرة في بيانها الأخير خلال الأسبوع الماضي، إنها  ملتزمه بالمهلة المحددة لتنفيذ الاتفاق بينها وبين قيادة التحالف واعلنت في حال عدم التنفيذ الاتفاق عودة الاعتصام مع التصعيد السلمي .


 



مشاركة الخبر:

تعليقات