تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

مظاهرات في "نشطون" أمام معسكر "سعودي" تطالب بتنفيذ الوعود والإتفاقات المسبقة (صورة)

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 10 سبتمبر, 2018 - 08:31 مساءً ]

نفذ العشرات من أبناء ميناء، نشطون، اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية أمام أحد المعسكرات السعودية تطالبهم بتفيذ وعودهم التي سبق وأن قطعوها لهم.
وقال مصدر محلي في تصريح لـ "المهرة بوست"، إن أبناء قرية "نشطون" التابعة لمديرية الغيظة تظاهروا اليوم أمام المعسكر السعودي للمطالبة بتنفيذ الإتفاقات التي سبق وأن قطعوها للمعتصمين في المحافظة.
ورفع المتظاهرون لافتات تطالب القوات السعودية برفع يديها عن مخصصات المحافظة من الوظائف التي تجند بها ميليشيات من خارج المحافظة لتنفيذ مخططاتها الإستعمارية.
وردد المحتجين هتافات تطالب بتوظيف شباب "نشطون" وغيرها من مناطق المحافظة العاطلين عن العمل وفقا للوعود والإتفاقات التي أبرمت مع المعتصمين.
يأتي احتجاج أبناء "نشطون" بعد أن لجأت القوات السعودية خلال الأسبوعين الماضيين إلى تجنيد ميليشيات من خارج المحافظة في الوقت الذي يوجد فيه الآلاف من أبناء المحافظة عاطلين عن العمل.
ووصلت أمس الأحد، أكثر من ثلاثين قاطرة تحمل سيارات فورد وشاص في اطار خطة لعسكرة محافظة المهرة التي ظلت في السنين الماضية بعيدة عن التوترات والصراعات التي عاشتها اليمن منذ 2011م .
واستمر التحالف السعودية الإماراتي منذُ مطلع العام الماضي في نقل التوتر إلى المحافظة وآخر مخططاته كانت خلال الأيام الماضية والتي سعى من خلالها إلى تجنيد مليشيات وتعيين قيادات عسكرية من خارج المحافظة ، حيث تم تعيين قائد لخفر سواحل المهرة من الظالع مع استقدام 600 مجند ليكونوا نواة لمليشيات الحزام الأمني.
وقالت لجنة اعتصام المهرة في بيانها الأخير خلال الأسبوع الماضي، إنها  ملتزمه بالمهلة المحددة لتنفيذ الاتفاق بينها وبين قيادة التحالف واعلنت في حال عدم التنفيذ الاتفاق عودة الاعتصام مع التصعيد السلمي .


 



مشاركة الخبر:

تعليقات