"جنيف" تستضيف مؤتمرا دوليا بشأن اليمن نهاية الشهر الجاري     مالية عدن: ترتيبات لصرف 50 % من مرتبات الأكاديميين بكافة الجامعات     مسؤول يمني: المهرة لن تسمح بإنشاء مليشيات خارج إطار الدولة     الحكومة اليمنية تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لفك الحصار على حجور     لجنة إنتشار الحديدة تعقد جولة اجتماعات جديدة حول تنفيذ اتفاق السويد     "الانتقالي" يستعرض قوته في المكلا وسط تجاهل رسمي ورفض شعبي..     الاثنين.. مجلس الأمن يناقش ضغوطا جديدة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن اليمن     الحوثيون يدعون أنصارهم للتظاهر رفضا لـ "التطبيع مع اسرائيل"     الضالع: الحوثيون يشنون هجوما هو الأعنف على مواقع للقوات الحكومية في دمت والحشا     مجلس اللوردات البريطاني :  مبيعات الأسلحة البريطانية  للسعودية غير قانونية ( ترجمة خاصة)     الحوثيون يعتزمون تنفيذ حكم الإعدام بحق الناشطة أسماء العميسي الاثنين القادم     مسلحون يغتالون شابا بعد ساعات من اختطافه وتعذيبه في عدن     وزير يمني يطالب لبنان بإيقاف حزب الله عن دعم الحوثيين في اليمن     "صحيفة عبرية" تكشف عن شراكة بين إسرائيل والتحالف السعودي في الحرب اليمنية     "السعودية" تسعى لنشر قوات جزائرية وباكستانية في مدينة الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

قبائل محافظة المهرة تقف في وجة التوسع السعودي والثاني يهدد باستخدام القوة

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 09 سبتمبر, 2018 - 05:43 مساءً ]

في اطار الرفض الشعبي لتواجد السعودي بمحافظة المهرة شهدت المناطق الغربية بمديرية المسيلة  يومنا هذا توترا كبير  بعد ان عمل الجانب السعودي بارسال قوة عسكرية لفرض بناء معسكر للمليشيات التابعه لها  .
هذا وعبرت القبائل عن تمسكها بموقفها الرافض للمليشيات التي يقوم التحالف بدعمها  مما ادى الى الوقوف امام القوة العسكرية ومنعها عن استحداث اي نقطة او منشأة لا تخضع للقوات القانونية وتتجاهل التنسيق مع وجهاء وقيادات المناطق .
يشار الى ان احد القيادات السعودية المتواجدة بالمحافظة عقب التوتر الذي حصل في المناطق الغربية صرح بان القوات السعودية الاماراتية ستعمل على استخدام القوة وتفجير الوضع داخل المحافظة في حال استمرار الاعتراض على اي معسكر او قوة تعمل السعودي على استحداثها .
هذا وتشهد محافظة المهرة منذ أشهر غليان شعبي واعتصامات سلمية ترفض التواجد السعودي الاماراتي الذي يعمل على تهديد الامن والاستقرار .

 



مشاركة الخبر:

تعليقات