"موريتانيا" تحتفل بالتأهل لأول مرة إلى نهائيات أمم إفريقيا     "الجيش اليمني" لن نقف مكتوفي الأيدي أمام استغلال الحوثيين للتهدئة في الحديدة     "شيخ قبلي" يطالب بمحاكمة محافظ المهرة ورحيل القوات السعودية     "سيناتور أمريكي" هناك دليل دامغ على تورط بن سلمان في قتل خاشقجي     الأمم المتحدة تستبعد نشر قوات حفظ السلام في اليمن حاليا     "موسكو" تطالب الأطراف اليمنية بالموافقة على وثيقة للحل أعدها "غريفيث"     الحوثيون يعلنون وقف الهجمات الصاروخية على السعودية والامارات..ويكشفون السبب؟     مسؤول أممي يبحث في طهران الوضع في اليمن مع دبلوماسي ايراني     مقتل قيادي حوثي بارز مع أربعة من مرافقيه في معقل الجماعة بـ"صعدة" (أسماء)     الجيش اليمنى يعلن مقتل قياديا حوثيا وتحرير منطقة "عزلة اليمن" بـ"تعز"     بمناسبة عيد ميلاده الـ78 .. نشر صورة البطاقة الشخصية للسلطان قابوس     بسبب السعودية.. كيف بات الوضع في "المهرة" مفتوحا على كل الاحتمالات؟!     البرتغال أول المتأهلين إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية      اليونيسيف: 3,5 مليون دولار اجمالي ما قدمناه لليمن منذ مطلع العام الجاري     نائب الرئيس يستقبل قائدا عسكريا قدّم أربعة من أولاده في مواجهة الحوثي    
الرئيسية > أخبار اليمن

قبائل محافظة المهرة تقف في وجة التوسع السعودي والثاني يهدد باستخدام القوة

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 09 سبتمبر, 2018 - 05:43 مساءً ]

في اطار الرفض الشعبي لتواجد السعودي بمحافظة المهرة شهدت المناطق الغربية بمديرية المسيلة  يومنا هذا توترا كبير  بعد ان عمل الجانب السعودي بارسال قوة عسكرية لفرض بناء معسكر للمليشيات التابعه لها  .
هذا وعبرت القبائل عن تمسكها بموقفها الرافض للمليشيات التي يقوم التحالف بدعمها  مما ادى الى الوقوف امام القوة العسكرية ومنعها عن استحداث اي نقطة او منشأة لا تخضع للقوات القانونية وتتجاهل التنسيق مع وجهاء وقيادات المناطق .
يشار الى ان احد القيادات السعودية المتواجدة بالمحافظة عقب التوتر الذي حصل في المناطق الغربية صرح بان القوات السعودية الاماراتية ستعمل على استخدام القوة وتفجير الوضع داخل المحافظة في حال استمرار الاعتراض على اي معسكر او قوة تعمل السعودي على استحداثها .
هذا وتشهد محافظة المهرة منذ أشهر غليان شعبي واعتصامات سلمية ترفض التواجد السعودي الاماراتي الذي يعمل على تهديد الامن والاستقرار .

 



مشاركة الخبر:

تعليقات