نص احاطة المبعوث الأممي إلى مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     استياء واسع ومطالبات بطرد الإمارات بعد اعتداء بلاطجتها على وزير يمني ومحافظ سقطرى.. رصد     وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي خلال جلسة محاكمته     شيخ قبلي يتوعد بمواجهة من يسعى لتحويل "شبوة" إلى ساحة صراع      مسؤولون حكوميون يدينون اعتداء بلاطجة تابعين للإمارات على موكب محافظ سقطرى ..     شبوة: قوات الجيش تتمكن من طرد مجاميع "الانتقالي" من مرخة وتوتر في عتق .. صور     بلاطجة تابعون للإمارات في سقطرى يعتدون على موكب محروس وكفاين والأهالي يدينون .. صور     الحوثيون يتهمون التحالف باختراق وكالة "سبأ" ونشر خبر كاذب ..     مسلحون تدعمهم الإمارات يحاولون السيطرة على مواقع نفطية في شبوه     باكريت اكتفى بحلول ترقيعية..مدير عام كهرباء المهرة يقدم استقالته     غوتيريش: التهديدات في الخليج ستطيل أمد الحرب في اليمن     غارة للتحالف تقتل 3 أطفال وامرأة في محافظة حجة     الولايات المتحدة تكشف تفاصيل إسقاط طائرتها المسيرة في اليمن     أمجاد..المهاجرة التي أصبحت سفيرة الأطباق اليمنية في الولايات المتحدة     تحذيرات دولية من انتشار الأمراض في اليمن نتيجة سيول الأمطار    
الرئيسية > أخبار اليمن

قبائل محافظة المهرة تقف في وجة التوسع السعودي والثاني يهدد باستخدام القوة

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 09 سبتمبر, 2018 - 05:43 مساءً ]

في اطار الرفض الشعبي لتواجد السعودي بمحافظة المهرة شهدت المناطق الغربية بمديرية المسيلة  يومنا هذا توترا كبير  بعد ان عمل الجانب السعودي بارسال قوة عسكرية لفرض بناء معسكر للمليشيات التابعه لها  .
هذا وعبرت القبائل عن تمسكها بموقفها الرافض للمليشيات التي يقوم التحالف بدعمها  مما ادى الى الوقوف امام القوة العسكرية ومنعها عن استحداث اي نقطة او منشأة لا تخضع للقوات القانونية وتتجاهل التنسيق مع وجهاء وقيادات المناطق .
يشار الى ان احد القيادات السعودية المتواجدة بالمحافظة عقب التوتر الذي حصل في المناطق الغربية صرح بان القوات السعودية الاماراتية ستعمل على استخدام القوة وتفجير الوضع داخل المحافظة في حال استمرار الاعتراض على اي معسكر او قوة تعمل السعودي على استحداثها .
هذا وتشهد محافظة المهرة منذ أشهر غليان شعبي واعتصامات سلمية ترفض التواجد السعودي الاماراتي الذي يعمل على تهديد الامن والاستقرار .

 



مشاركة الخبر:

تعليقات