آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسيرة في تعز تندد بالاغتيالات وتطالب بالتصدي للإنفلات الأمني

المهرة بوست - تعز
[ الأحد, 01 أبريل, 2018 - 06:15 مساءً ]

نفذ نشطاء ، اليوم الأحد مسيرة ووقفة احتجاجية في مدينة تعز جنوب اليمن، طالبوا من خلالها السلطات المحلية بضبط الامن والقبض على منفذي عمليات الاغتيال.

وتشهد مدينة تعز انفلاتاً أمنياً وانتشار للمسلحين وتزايدت في الآونة الأخيرة عمليات الاغتيال التي طالت جنوداً وضباطاً يشاركون في القتال ضد مليشيات الحوثيين التي تحاصر المدينة.

وطالب المحتجون، المشاركين في مسرة انطلقت من جوار مسجد العيسائي، الأجهزة الأمنية بتفعيل دورها وضبط المجرمين، والحد من انتشار المسلحين المنفلتين.

وفي يوم الجمعة الماضية أصيب إمام وخطيب جامع العيسائي عمر دوكم بجروح خطيرة حينما نجا من محاولة اغتيال عقب خروجه من المسجد، في حين قتل صديقه الذي كان بجانبه.

وقالت مصادر متطابقة إن مجهولين اطلقوا النار ناحية دوكم قبل ان يفروا على متن دراجة نارية ما أدى إلى إصابته إصابة خطيرة ومقتل التربوي رفيق الأكحلي الذي كان برفقته.

وتعد محاولة الاغتيال هذه هي الأولى التي تستهدف خطيب مسجد في تعز. ولكنها منتشرة على نحو كبير في مدينة عدن القريبة من تعز.

وعمر دوكم هو أحد شباب ثورة فبراير 2011 وطالما حذر عبر منبره من أدوار تقوم بها جهات وصفها بالمشبوهة لصناعة التطرف والإرهاب في المدينة مستغلة وجود فراغ لأجهزة الدولة.

وأمس السبت صدر بيان، عن المكونات السياسية في تعز تدين جرائم الاغتيالات.

وقال البيان إن ما حدث لدوكم ورفيقة جريمة بشعة وأن هذه العملية لا تستهدف شخصا محددا، و لا فئة بذاتها، إنما تستهدف أمن المجتمع و استقراراه.

ودعا البيان اللجنة الأمنية بالمحافظة و كافة الأجهزة الأمنية إلى تحمل مسؤوليتها بضبط الشارع بقوة و حزم.

وطالب بتتبع الجناة وتحويلهم إلى القضاء لملاقاة جزاءهم الذي يجعلهم عبرة لغيرهم.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات