شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول إماراتي: اليمن بحاجة لإنهاء الأزمة الحالية و"جنيف" كشفت حجاب الحوثيين


أنور قرقاش

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 08 سبتمبر, 2018 - 10:33 مساءً ]

قال أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، 8 سبتمبر/أيلول 2018م، إن «اجتماع السلام الذي تقوده الأمم المتحدة في اليمن، أظهر حقيقة من هم جماعة الحوثي».

جاء ذلك في تغريدة لقرقاش، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، «تويتر»، حيث قال: «عملية السلام اليمني التي تقودها الأمم المتحدة في جنيف يظهر حقيقة من هم الحوثيون: ميليشيا متطرفة عنيفة معرقله وقاسية تجاه انهاء معاناة الشعب اليمني».

وتابع قائلا: «اليمن بحاجة إلى عملية سياسية لإنهاء الأزمة الحالية، الحوثيون من الجهة الثانية مهتمون بحيازة العاصمة والسلطة وفوائد الحرب الاقتصادية، ولعل جنيف ستكشف حجاب طبيعة انقلابهم».

وأردف الوزير الإماراتي قائلا: «رغم النكسة الخطيرة التي حصلت في جنيف، فان الطريق إلى الامام لا يزال بالحل السياسي.. ولعل الأكثر وضوحا الآن للمجتمع الدولي هو عدم رغبه الحوثيين في الانخراط بحسن نية في هذه العملية».

هذا وكان عبد الملك الحوثي، قد اتهم التحالف - السعودية والإمارات - بعرقلة مشاورات جنيف، التي كان من المقرر انطلاقها يوم الخميس الماضي بين الحكومة والحوثيين.



مشاركة الخبر:

تعليقات