لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج    
الرئيسية > أخبار اليمن

بعد لقاء مسؤولها برئيس الأركان العقيلي..أمريكا تشدّد على إعادة الشرعية لكل أنحاء اليمن


وزارة الخارجية الأمريكية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 08 سبتمبر, 2018 - 09:41 مساءً ]

أكدت الولايات المتحدة على أهمية استعادة الاستقرار والأمن والشرعية لكل أنحاء اليمن.

جاء ذلك في بيان نشرته الخارجية الأمريكية، اليوم على  موقعها الإليكتروني، بعد لقاء جمع بين قائد القيادة المركزية في الجيش الأمريكي الفريق الركن جوزيف فوتيل، ومعه نائب سفير الولايات المتحدة لدى اليمن آنا اسكروهيما، في العاصمة المؤقتة عدن، برئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن طاهر العقيلي.

وأوضحت الخارجية الأمريكية أنه "جرى خلال اللقاء مناقشة العلاقات التاريخية بين الجيش الأمريكي والجيش اليمني، وأهمية استعادة الاستقرار والأمن والشرعية لكل أنحاء اليمن”.

وأفادت، أن الجانبين ركزا خلال اللقاء على مناقشة تعزيز التعاون بين البلدين في مكافحة الإرهاب، وأهمية حماية خط الساحل اليمني لمواجهة خطر تهريب الأسلحة غير المشروعة من إيران إلى مليشيا الانقلاب الحوثية في اليمن.

يُشار إلى أن رئيس الأركان كان قد استقبل الأربعاء الماضي، قائد القيادة المركزية الأمريكية الوسطى الجنرال جوزيف فوتيل. مؤكدا أن اليمن لن يكون منطلقا للجماعات الإرهابية؛ بل جزءا فاعلا في تحقيق السلم والأمن الدوليين. 

 وناقش اللقاء، تطوير قوات خفر السواحل اليمنية، والقوات البحرية والخاصة؛ لمواجهة تهديدات الميليشيات الإرهابية ومكافحة التهريب". كما ناقش اللقاء مستجدات الوضع في اليمن، وجهود الحكومة لاستعادة الدولة والقضاء على انقلاب ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران. 
 



مشاركة الخبر:

تعليقات