مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها     مالك ملحمة يقدم على طعن مواطن في عدن     الرئاسي يحذر من "كارثة إنسانية" جراء توغل الاحتلال الصهيوني في رفح     مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن     عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول محلي: 90 ألف طالبا وطالبة سيتوجهون غدا لمدارسهم في "مأرب" 


مدرسة للبنات بعدن - تعبيرية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 08 سبتمبر, 2018 - 09:30 مساءً ]

قال الدكتور علي العباب، مدير عام مكتب التربية والتعليم، في محافظة مأرب، شرق اليمن، أن تسعين ألف طالب وطالبة، سيتوجهون غدا إلى مدارسهم في المحافظة، شرق اليمن.

وأوضح العباب، في تصريحات صحفية، أن 50 % من الطلاب الذي سيتوجهون غدا للدراسة هم من النازحين، الذي قدموا إلى المحافظة، هروبا من بطش الحوثيين، وتحديدا في المناطق الخاضعة لسيطرة الإنقلابيين.

وعن الكتاب المدرسي، أكد العباب، أنه "تم إنجاز طباعة كتب الصفوف من الأول للسادس أساسي بنسبة 100% وستوزع للطلاب مباشرة". مشيرا إلى أن "كتب الصفوف من السابع للتاسع ستستكمل طباعتها خلال أسبوعين وتصرف للمدارس".

يأتي هذا في الوقت الذي لا تزال وزارة التربية تعاني من انقسام واضح، منذ انقلاب الحوثي على الدولة في سبتمبر 2014، انعكس ذلك على عدم واحدية بدء الدراسة وانتهائها، وكذلك أداء الامتحانات للشهادتين الأساسية والثانوية، والتي تقام في المحافظات المحررة، والخاضعة لسيطرة الحوثيين، بتوقيت مختلف.

ويعاني المعلمون في اليمن، من صعوبة بالغة في الأوضاع المعيشية، خصوصا مع استمرار انقطاع مرتباتهم للعام الثاني على التوالي، وتحديدا في المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات