الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية    
الرئيسية > أخبار اليمن

استفزاز جديد.. محاولات سعودية للزج بأبناء "حضرموت" في معركتها الفاشلة بالمهرة

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 07 سبتمبر, 2018 - 07:08 مساءً ]

كشفت مصادر أمنية، اليوم الجمعة، عن خطوات استفزازاية جديدة يقوم بها مندوبين سعوديين في محافظة حضرموت لاستجلاب مليشيات من أبناء حضرموت  إلى المهرة للعمل تحت اشراف القوات السعودية .
واعتبرت المصادر في تصريح لـ "المهرة بوست"، أن التحركات التي تقوم بها القوات السعودية، تهدف إلى إحداث تصادم بين أبناء المهرة وجيرانهم من أبناء حضرموت.
 وفي السياق ذاته أكد أحد مشائخ المهرة ، أن الخطوات التي اقدمت عليها السعودية،  هيمحاولة يائسة لخلق فتنة بين المهرة وحضرموت.
 ولفت في تصريح لـ "المهرة بوست"، إن الرياض تعرف أن أبناء المهرة لن يسمحوا لاحد بالعبث بامنهم واستقراراهم وان تحركاتها تهدف للفوضى لا غير ودعا الشيخ القبلي أبناء "حضرموت " إلى الإنتباه من الوقوع في هذا الفخ ولا سيما انهم قد ذاقوا وبال التجربة الإماراتية.
 مشيرا إلى أن أبناء المهرة حرصوا على عدم تكرار تلك التجربة في محافظتهم .
 وأضاف أن التحالف يرغب في الزج بابناء حضرموت في فتنة مع ابناء المهرة وهذا الذي نلمسه ونراه في تصرفات فرق التحالف السعودي الاماراتي.
 وتابع: لكننا على ثقة أن ابناء حضرموت سيفوتون عليهم تلك المخططات الخبيثة ، وان المهرة وحضرموت على قدر عالٍ من التعاون والترابط الاجتماعي والامني .
 وشهدت الأسابيع الماضية تحركات سعودية غير مسؤولة في منطقتي الريدة الشرقية وثمود التابعه لمحافظة حضرموت تجري من خلالها تسجيل عسكري لابناء تلك المناطق للعمل في محافظة المهرة بعد ان عجز التحالف السعودي الاماراتي اختراق وحدة صف ابناء محافظة المهرة .
 الجدير بالذكر ان ابناء محافظة المهرة طوال فترة تواجد فرق التحالف السعودي الاماراتي حرصوا على التماسك الاجتماعي والحفاظ على وحدة الصف وعد الانجرار الى مربع الفوضى التي كانت تُرسم من قبل قيادة التحالف بالمحافظة بل وطالبوا برحيل التحالف عن المحافظة من خلال تنظيم اعتصامات سلمية
 



مشاركة الخبر:

تعليقات