عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

"أوكسفام": "أغسطس أكثر الشهور دموية في صفوف المدنيين باليمن

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 07 سبتمبر, 2018 - 05:31 مساءً ]

قالت منظمة "أوكسفام"، إن شهر أغسطس كان أكثر الشهور دموية هذا العام بالنسبة للمدنيين في اليمن.
ولفتت المنظمة في بيانا لها مساء الخميس، إلى أن الجرائم بحق المدنيين، جاءت بسبب مزيج من تجاهل الأطراف المتحاربة بإستهتار لأرواح المدنيين ، وفشل مؤيديهم السياسيين في تقديم أي إجراء لمنع وقوع تلك المجزرة.
ووفقا للمنظمة تُظهر التقارير للأيام التسعة الأولى من شهر آب (أغسطس) التي جمعتها إدارة رصد آثارالحرب على المدنيين التابعة للأمم المتحدة  ، أن هناك أكثر من 450 من المدنيين منهم 131 طفل قد قتلوا جراء الصراع.
 وفي 31 أغسطس / آب ، قُتل و  جرح أكثر من 300 طفل من بين 981 مدني . ومن المرجح بأن هذه التقاريرالتي جُمعت من مصادر عامة، لا تحصر جميع الضحايا المدنيين.
وقال "محسن صديقي"، مدير مكتب منظمة أوكسفام في اليمن، "تعتبر اليمن الآن منطقة حرة لإطلاق النار، يخاطر فيها بحياتهم أي أناس يتجمعون في حفلات الزفاف أو لدفن أحبائهم أو حتي للذهاب إلى السوق.
وأكد أن معاناة شعب اليمني هي إهانة لإنسانيتنا المشتركة وفشل في تمسك الدول القوية  بالقيم التي تدعي أنها تتبناها.
وبين أن لفصل مخجل من الكلام الدبلوماسي المزدوج ومن المعاملات المخادعة والنفاق الصريح.
وتابع "صديقي" كم من الأطفال يجب ان يقتلوا قبل أن يعترف مؤيدو هذه الحرب بتواطؤهم ويواجهوا مسئولياتهم؟ إن جرائم الحرب تُرتكب بانتظام. فلابد من محاسبة الجناة وكل الناشطين في مشاركتهم. علي هذه المجزرة أن تتوقف ".
وشدد على أهمية أن يكون إنهاء قتل المدنيين في اليمن في أولويات الأطراف اليمنية مشيرا إلى أن محادثات تتيح جنيف الفرصة لرسم خط بداية جديد لوقف هذه الهجمات على المدنيين.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات