شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار    
الرئيسية > أخبار اليمن

كيف رد حزب الإصلاح على اتهام الإمارات له بالوقوف خلف مظاهرات المكلا؟


شعار حزب التجمع اليمني للإصلاح

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 05 سبتمبر, 2018 - 11:05 مساءً ]

أكد رئيس الهيئة العليا لحزب الإصلاح اليمني، محمد اليدومي، أن الحزب "لا ينكر جميل من وقف مع اليمن، وسيترك من يشكك للتاريخ". حسب قوله.

جاء ذلك ردا على تغريدة للوزير الإماراتي أنور قرقاش، والذي أتهم الإصلاح بالوقوف وراء المظاهرات التي شهدتها المكلا، وقامت بتمزيق صور قيادة الإمارات، وذلك نتيجة لإنهيار العملة وتدهور الأوضاع المعيشية.

وقال اليدومي في منشور على صفحته بالفيسبوك، مساء اليوم، "نحن في التجمع اليمني للإصلاح أعلناها مراراً وتكراراً أننا لسنا لؤماء حتى ننكر جميل من وقف مع شعبنا وبلادنا في أحلك الظروف وأشدها قتامة، وامتزج دماء أبنائهِ بدماء أبنائنا في ساحة الدفاع عن عقيدتنا واستقلالنا".. مضيفا: سنترك من يُشكك في هذا زوراً وبهتاناً للتاريخ.

وختم منشوره، بالآية القرآنية:(سَتُكتَبُ شَهادَتُهُم وَيُسأَلونَ) .. فاللهم لا شكوى إلا إليك وأنت حسبنا وكفى .

وكان القيادي في حزب الإصلاح، عدنان العديني، قد استنكر ما ورد على لسان وزير الدولة الإماراتي أنور قرقاش، الذي اتهم فيه الإصلاح بالوقوف وراء المظاهرات والأحداث التي شهدتها مدينة المكلا في محافظة حضرموت (شرق اليمن).

وقال نائب رئيس الدائرة الإعلامية لحزب الإصلاح، عدنان العديني في تغريدة بحسابة على موقع "تويتر"، استنكر ما قاله أنور قرقاش، ونعتقد أنه لا يعبر عن رأي الأشقاء في الإمارات الذين يكن لهم الإصلاح وللمملكة كل الامتنان على دعمهم لليمن".

وأضاف العديني: "لا نشك للحظة أنهم يدركون أنه لا علاقة للإصلاح بما يحدث في حضرموت أو غيرها، وأنهم يعلمون جيداً من هي الجهة التي تقف وراءها وأجندتها التي تحملها". في إشارة الى القوى الموالية للإمارات والتي تدعمها إيران.

يُشار إلى أن وزير الدولة الإماراتي أنور قرقاش كان قد غرد في حسابة على موقع "تويتر" متهماً حزب الإصلاح بالوقوف وراء المظاهرة التي شهدتها المكلا وقال "السلوك المخزي تجاه رموز الإمارات والتحالف في حضرموت وبعض مناطق الجنوب والتي يوجهها الإصلاح لن تثنينا عن تأدية المهمة" على حد قوله.

وشهدت عدد من المحافظات الجنوبية خلال الأيام الماضية مظاهرات غاضبة إحتجاجاً على إنهيار الريال اليمني وتدهور المعيشة، وأقدم المحتجون في المكلا اليوم الأربعاء على احراق صور لزعماء السعودية والإمارات ولافتات أخرى وأطلقو شعارات مندد بالتحالف، وسبق أن خرجت مظاهرات مشابهة في محافظتي لحج والضالع (جنوب اليمن) ورفعت شعارات غاضبة من التحالف.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات