تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول حكومي: الرئيس هادي والتحالف يرفضون انعقاد جلسات البرلمان


البرلمان اليمني في صنعاء الخاضع لسيطرة الحوثيين

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 05 سبتمبر, 2018 - 10:46 مساءً ]

كشف نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية السابق، البرلماني، عبد العزيز جباري، أن الرئيس هادي والتحالف لا يريدون انعقاد مجلس النواب. 

وأكد جباري في حوار له مع قناة سهيل الفضائية، مساء أمس الثلاثاء، أن الرئيس هادي والتحالف لو أرادوا للمجلس لمواصلة أعماله فإنه سينعقد". دون أن يشير إلى الأسباب لرفضهم استئناف البرلمان لأعماله.

واعترف جباري بفشل مساعٍ بُذلت للحصول على توقيعات الأعضاء لطلب الانعقاد. مشيرا إلى استحالة انعقاد المجلس ما دام الرئيس والتحالف العربي لا يرغبون في ذلك. مضيفا "إن الأعضاء لن يحضروا الجلسات ما داموا يتسلمون رواتبهم من الرئاسة ومن الجيران ولا يمكن أن يقدموا على مثل هذه الخطوة تتعارض مع رغبة الرئيس والتحالف".

وكان النائب الحضرمي وعضو كتلة الاصلاح محسن باصرة، قد قدّم قبل أيام طلبا بانعقاد مجلس النواب؛ لكي يعيد انتخاب هيئته الرئاسية (المنتهية شرعيتها)، ويقوم بدوره الرقابي والتشريعي.. داعيا الاعضاء للتوقيع على هذا الطلب. كما دعا رؤساء الكتل البرلمانية للاجتماع لمناقشة استئناف الجلسات، لكن دعوته لم تجد صدى"!.

ولجأ النائب في كتلة الاصلاح، مفضل اسماعيل الابارة، للسلطة الرابعة (الاعلام)؛ لتقديم جملة من الأسئلة موجهة لرئيس الحكومة أحمد بن دغر. طالبا منه تقديم اجابات مكتوبة، في ظرف استثنائي مُستندا إلى حقه في الرقابة والمسائلة الممنوحة دستوريا وقانونيا. 

ووجّه الرئيس هادي دعوة لانعقاد المجلس قبل أكثر من عام، وكانت التبريرات عدم اكتمال النصاب الذي بات مكتملا منذ أشهر بعد نجاح غالبية الأعضاء في مغادرة مناطق سيطرة الانقلاب الحوثي.

قبل مدة تم الاعلان أن المجلس سينعقد (قريبا) لكن ذلك لم يحدث. في تصريحات سابقة أفصح البرلماني محمد مقبل الحميري لقناة يمن شباب أن المجلس الانتقالي الجنوبي يمنع انعقاد المجلس، التصريح اثار حفيظة الكثير وكاد يتحول إلى أزمة سياسية.

وتساءل مراقبون، عن عدم وجود الرغبة لدى الرئيس والتحالف لإنعقاد المجلس، مشيرين إلى أن هذا الأمر يعتبر مصدر قلق في ظل الاختلالات والأزمات المتفاقمة التي تعيشها اليمن. وذلك بحسب الصحفي اليمني أحمد شبح.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات