الأمم المتحدة تعلن عودة أكثر من 7 آلاف لاجئ صومالي من اليمن إلى بلادهم خلال 3 سنوات     الاتحاد الأوروبي يفتتح معرض فوتوغرافي لأربعة مصورين يمنيين في عمّان     منظمة حقوقية تندد باستمرار محاكمة 10 صحفيين في مناطق سيطرة الحكومة     خروج شبكة عدن نت ويمن موبايل عن الخدمة في بعض المناطق بحضرموت     مسلحون يختطفون ناشط في لحج     التعاون الخليجي يجدد التأكيد على موقفه الداعم لجهود الحل السياسي في اليمن     الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل مراكزها لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة    
الرئيسية > عربي و دولي

سلطنة عمان وبريطانيا تجريان تدريبا عسكريا مشتركا في أكتوبر

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 05 سبتمبر, 2018 - 05:36 مساءً ]

أعلنت سلطنة عمان، الأربعاء، عن تدريب عسكري مشترك مع بريطانيا يلئتم في النصف الثاني من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، تحت اسم "السيف السريع 3" (Swift Sword Maneuvers).
وحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية العُمانية، "التقى الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بالسلطنة بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي، في مسقط اليوم، قائد العمليات المشتركة البريطانية الفريق بحري تيموثي فريزر، الذي يزور البلاد حالياّ".
وتم خلال اللقاء "التحضيرات الجارية للتمرين المشترك العماني البريطاني (السيف السريع 3)، الذي سينفذ في السلطنة خلال النصف الثاني من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل".
وأكد الوزير البوسعيدي على "أهمية هذا التمرين للجانبين العماني والبريطاني وبما يحقق الأهداف المتوخاة".
ووفق المصدر العماني، أشاد فريزر بـ"التحضير والاستعداد لتمرين (السيف السريع 3) وبما يمثله من رسالة تظهر مدى التعاون القائم بين البلدين".
يشار إلى أن "السيف السريع" عبارة عن تدريبات مشتركة بين قوات من سلطنة عمان وبريطانيا، بمشاركة وفود ومراقبين عسكريين من دول أخرى.
وتهدف إلى تبادل الخبرات القتالية واللوجستية في مجال تنفيذ العمليات العسكرية المشتركة من خلال استخدام أساليب وأسلحة حديثة وآليات تنسيق متطورة تساهم في تعزيز القدرات العسكرية وإدامة الجاهزية والكفاءة العملياتية للقوات المسلحة للبلدين. -

 



مشاركة الخبر:

تعليقات