جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم     اليمن يرحب باعتماد الجمعية العامة قرارا يدعم عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     أمير الكويت يحل مجلس الأمة ويعطّل بعض مواد الدستور     مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها     مالك ملحمة يقدم على طعن مواطن في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

ميليشيات تدعمها "أبوظبي" تعتزم تنفيذ مظاهرات ضد السلطة المحلية في سقطرى

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 05 سبتمبر, 2018 - 03:31 مساءً ]

تعتزم ميليشيات تدعمها أبوظبي تنفيذ مظاهرات غدا الخميس، ضد السلطة المحليه والشرعيه في ارخبيل سقطرى نتيجه نجاحاتها في الحفاظ على الامن والسلم والمجتمعي بالمحافظة.
وقال مصدر محلي في تصريح لـ "المهرة بوست"، إن المظاهرات تأتي كردة فعل للحملة التي قامت بها الأجهزة الأمنية في ملاحقة وسجن أشخاص قاموا باعمال تمس بامن الوطن وتخل بسيادته من خلال الاجتماعات والتظاهرات.
ولفتت المصدر إلى أن تلك الميليشيات قامت  بجمع تواقيع واختام يؤيدون سليمان شلولها المعزول من شيخ مشايخ سقطرى بقرار من المحافظ رمزي محروس قبل أسابيع.
ويرى مراقبون أن الدعوات للتمرد على الشرعية والسلطة المحلية يقف خلفها  مندوبي الامارات خلفان المزروعي وابو راشد الزعابي واللواء سالم عبدالله السقطري عضو المجلس الانتقالي والعقيد احمد عيسى محمد الذي سبق وأن تمرد على  الشرعيه في ابريل الماضي.
وتسعى الميليشيات المشكلة من أبو ظبي بجمع وحشد وتعبئه الشارع ضد الدوله في سقطرى وبتمويل اماراتي بهدف زعزعه امن الارخبيل وادخالها في دوامة الصراعات كغيرها من المحافظات التي تشهد صراعات وقتتال داخلي منذُ أكثر من ثلاثة أعوام.
المصادر أكدت أن هناك وعود بصرف سيارات من الكنتيرات التابعه لخلفان المزروعي والتي جاءت هدية مقدمه للسلطه المحليه في سقطرى إلا أن هذا الرجل استفرد بهذا الدعم وعمل على تخزينه في مصنع برايم للاسماك والمزرعه الخاصه به في حشره.
وبينت المصادر أن المزروعي تصرف بتلك الهبات رشى وأجور نظير قيامها باعمال شغب وازعاج للسلطه وعرقله مهامها كما فعلت في مظاهره الأحد قبل يوم عرفه والتي بموجبها تم صرف 9سيارات آخرموديل لقيادات في الحراك الانتقالي وموالين للامارات من مصنع برايم.



 



مشاركة الخبر:

تعليقات