تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > رياضة

حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيساً للاتحاد الخليجي لعامين إضافيين

رسمياً.. قطر تستضيف "خليجي 24" العام المقبل


رسمياً.. قطر تستضيف "خليجي 24" العام المقبل

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 04 سبتمبر, 2018 - 11:14 مساءً ]

منح الاتحاد الخليجي لكرة القدم، قطر شرف استضافة النسخة المقبلة من كأس الخليج (خليجي24)، بعدما تنازلت الدوحة عن تنظيم النسخة السابقة؛ احتفاءً برفع الإيقاف الدولي عن الكويت.

وأعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد الخليجي، عقب الاجتماع الذي عقد بالدوحة، أن الدورة المقبلة من كأس الخليج ستقام في قطر العام المقبل، ليسدل الستار حول هوية البلد المنظم للبطولة.

وكان مقرراً أن تستضيف قطر "خليجي 23"، قبل أن تتنازل عن حقها في الاستضافة وتوافِق على نقل البطولة الخليجية إلى الكويت بعد تشاور بين قيادتي البلدين، إثر قرار الفيفا، في 6 ديسمبر 2017، رفع الإيقاف الدولي الذي كان مفروضاً على الكرة الكويتية، منذ أكتوبر 2015.

بهذا القرار، قطع الاتحاد الخليجي الطريق أمام محاولات العراق استضافة النسخة المقبلة من كأس الخليج، رغم موافقة قطر على استضافة "أسود الرافدين" لـ "خليجي 24".

وكان وزير الشباب والرياضة العراقي، عبد الحسين عبد الرضا عبطان، أكد وجود نية لتقديم طلب لاستضافة "خليجي 24" في العراق بدلاً من قطر.

تجدر الإشارة إلى أن "كأس الخليج" تُقام مرة كل عامين في دول الخليج العربية، وأقيمت أول نسخة منها في عام 1970 بمملكة البحرين.

وتُعد الكويت صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الخليجية بواقع 10 ألقاب، مقابل 3 لكل من قطر والسعودية والعراق، في حين ظفرت عُمان والإمارات باللقب بمناسبتين.

في سياق آخر، أقر المجتمعون استمرار رئيس الاتحاد القطري حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، على رأس الاتحاد الخليجي لعامين إضافيين، واعتماده في أقرب جمعية عمومية وفقاً للنظام الأساسي.



مشاركة الخبر:

تعليقات