غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري    
الرئيسية > أخبار اليمن

"غريفيث" يعلن موقفه حول مشاركة المجلس الإنتقالي في العملية السياسية

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 04 سبتمبر, 2018 - 08:27 مساءً ]

أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن "مارتن غريفيث"، اعتزامه الاتفاق مع المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم من "أبوظبي" حول المشاركة في العملية السياسية.
وقال "غريفيث" في بيانا له بصفحته على "تويتر" منذ أن توليت منصبي كمبعوث خاص في شهر مارس/ آذار من هذا العام، أكدت باستمرار أنه لن يكون هناك سلام في اليمن إذا لم نستمع إلى طيف واسع من الأصوات اليمنية.
وأشار إلى أنه من ضمن تلك الأصوات، المجموعات الجنوبية، والتأكد من أنها مشاركة في الجهود الرامية إلى التوصّل لتسوية سياسية مستدامة.
وفي أواخر شهر أغسطس الماضي، ألتفى المبعوث الأممي مع رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي وعدد من قيادات المجلس في العاصمة الأردنية.
وأضاف: شجعني انفتاحهم على الحوار  واستعدادهم لايجاد حل سلمي لقضاياهم.
وتمنى "غريفيث" أن يصل معهم إلى توافق  بشأن مشاركتهم في العملية السياسية، مشيرا إلى أنني أتطلع إلى مواصلة مناقشاتنا في الأسابيع القادمة.
وحث اصحاب الشأن في اليمني كافة على العمل معه لخلق بيئة مواتية للمفاوضات من أجل إنهاء الحرب وتحقيق الاستقرار في الاقتصاد وتقديم الخدمات الأساسية للشعب اليمني.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات