عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

محتجون يقتحمون مجمع حكومي في "سيئون" ومخاوف من تحرك أدوات أبو ظبي ضد الشرعية

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 03 سبتمبر, 2018 - 06:59 مساءً ]


أكد مصدر محلي، مساء اليوم الإثنين، أن العشرات من المحتجين في مدينة سيئون بمحافظة "حضرموت" أقتحموا
مجمع الدوائر الحكوميه.
وقالت المصدر في تصريح لـ "المهرة بوست"، إن المحتجين رفعوا هتافات خلال اقتحام المجمع تطالب برحيل الوكيل عصام بن حبريش.
ولفتت المصادر إلى أن قوات المنطقه الأولى بقيادة طيمس وابوعوجا أطلقوا الرصاص الحي على المواطنين والمتظاهرين بسيئون وتم اعتقال 8 من المحتجين.
وقد حذر مراقبون من التدخل الاماراتي الذي اصبح واضحا عبر ادواته عبر المجلس الانتقالي وان تدخلهم سيزيد الوضع تعقيدا.
ويخشى مراقبون من استغلال الإمارات للسخط الشعبي عبر ادواته عبر المجلس الانتقالي، لإضعاف الحكومة الشرعية.
ومنذ أكثر من عام، تواجه الحكومة مصاعب في دفع رواتب جميع الموظفين، وقد خسر الريال أكثر من ثلثي قيمته مقابل الدولار منذ 2015، العام الذي تدخلت فيه السعودية وحلفاؤها عسكرياً ضد  الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء ومناطق اخرى في البلد الفقير.
ويبلغ سعر الصرف في السوق السوداء 615 ريالا مقابل الدولار الواحد، بعدما كان يبلغ قبل بداية النزاع في 2014 بين قوات الحكومة والمتمردين 220 ريالا مقابل الدولار الواحد.
وكانت الحكومة اليمنية، قد أقرت مساء الأحد زيادة مرتبات آلاف من موظفي القطاع العام بمن فيهم المتقاعدون، بحسب ما ذكرت وكالة "سبأ" الحكومية للأنباء.
كما، شهدت مدينة سيئون، ثاني أكبر مدن محافظة حضرموت، عصيانا مدنيا الاثنين، بحسب مسؤولين محليين، فيما أحرق سكان الاطارات في الشوارع الرئيسية.
وأغلقت معظم المحلات التجارية في المدينة أبوابها استجابة لدعوة أطلقها ناشطون لتنفيذ العصيان المدني، كما توقف نشاط المؤسسات الحكومية في المدينة، بحسب سكان ومصادر رسمية.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات